التخطي إلى المحتوى

معنى اسم كلارا Clara بالتفصيل عبر موقع محتوى , هناك عدد من الأسماء العلم الجميلة للغاية والمتواجدة بالفعل في التراث العربي الخاص بنا إلا انها تحتاج فقط إلى تسليط بعض من الضوء عليها من خلال توضيح التفاصيل التي تخصها والتي لا يعلمها الكثير ، وفي ظل الرغبة الواضحة من قبل الأزواج خلال الفترة الحالية في تسمية أطفالهم بأسماء حديثة يحاول موقعنا توضيح المعلومات الخاصة بهذه الأسماء.

واسم كلارا أحد هذه الأسماء المتواجدة بالفعل في التراث الخاص بنا ولكننا لا نعلم عنها الكثير مما جعلها غير شائعة الإستخدام في الوطن العربي بصورة خاصة ولكننا نجدها منتشرة في الدول الغربية خاصة أن الاسم يحمل معنى جميل للغاية مما جعل الأجانب يتمسكون بالاسم ويتسمون به من جيل لأخر خاصة أن الاسم يصلح للعصر الحالي والموضوة الخاصة بالأسماء الحديثة كما سنوضح في السطور القادمة.

ما معنى اسم كلارا

اسم كلارا من الأسماء الجميلة المعنى حيث يعني هذا الاسم المشرقة واللامعة والمضيئة والمتألقة مع العلم أن جميع هذه المعاني قد وردت في المعجم الخاص بمعانى الأسماء ولم يرد أي منها في معاجم اللغة العربية مما يدل على أن الاسم ليس عربي الأصل كما سيتضح من الفقرة السابقة.

أصل التسمية باسم كلارا

من الواضح أن اسم كلارا من الأسماء الأعجمية الأصل ، وقد حدد المعجم الخاص بمعاني الأسماء أن اسم كلارا اسم لاتيني الأصل ، وعندما إستخد\م الاسم كاسم علم مؤنث لم يكن هذا أصل الاسم بل أن المذكر الخاص به وهو “كلير” هو بداية إستخدام الاسم كاسم علم ، وعندما إنتشر اسم كلير وإستخدم في الفترة الحديثة أو الفترة السابقة كان تيمنأ بأحد القديسات التي كانت معروفة قديماً باسم كلارا.

القديسة كلارا

القديسة كلارا تلك القديسة التي تسمت الفتيات تيمناً بها قد عاشت في عام 1194 ميلادياً حيث عرفت باسم “كلارا الأسيزية” وقد عرفت بهذا الاسم بسبب أنها قد ولدت في مدينة أسيزي المتواجدة في إيطاليا ، وكانت القديسة كلارا معروفة بثراءها ولكنها كانت تساعد الفقراء وتعطف عليهم مما جعلها محبوبة من الجميع ، وللتعرف أكثر على الحياة الشخصية الخاصة بالقديسة كلارا يمكنكم البحث عنها في المواقع الدينية الخاصة بالديانة المسيحية.

اسم كلارا في الإسلام

اسم كلارا من الأسماء التي تحمل معنى جميل للغاية ولكنه على الرغم من ذلك لا يجوز التسمية به في الإسلام نظراً لإرتباط الاسم بأحد العقائد الدينية الأخرى وهي العقيدة المسيحية والتي يتواجد بها بعض المبادئ والتعاليم المتعارضة مع الدين الإسلامي ، ومن ثم فإن علماء الدين الإسلامي قد حرموا تسمية أي من الفتيات المسلمات باسم كلارا لأنه يوجد به أحد الموانع الشرعية التي توضع قبل إختيار أي اسم لأطفال المسلمين.

اسم كلارا بالإنجليزية

اسم كلارا من الأسماء التي يمكن أن نتعرف على طريقة كتابتها في اللغة الإنجليزية من خلال طريقة نطقها في اللغة العربية ، ومن ثم فإن اسم كلارا بالإنجليزية يكتب بطريقة واحدة فقط وهي “Clara” كما ستوضح مجموعة الصور التالية التي صممت خصصياً وبها اسم كلارا مكتوباً بكلتا اللغتين التي ذكرا في هذا الموضوع سواء كانت العربية أو الإنجليزية.

القديسة كلارا

اصل التسمية باسم كلارا

على الرغم من ان اسم كلارا لا يجوز التسمية به في الإسلام إلا أنه من أجمل الأسماء المسيحية التي يمكن ان تطلق على الفتيات العربيات المسيحيات الديانة ؛ فهل تتفقون معنا في هذا الرأي ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *