تعبير عن مهنة رجل الإطفاء

تعبير عن مهنة رجل الإطفاء عبر موقع محتوى, مهنة رجل الإطفاء من أهم المهن التي قد توجد بأي مجتمع في العالم بل من أصعب المهن على الإطلاق نظراً لكونه يتعامل مع النيران بشكل مباشر ويتعرض لذلك الأمر في كل يوم فهي طبيعة مهنته، فهو يدخل إلى مكان يهرب منه الجميع بل عليه إنقاذ الموقف والخروج بأقل خسائر فهو يقع على عاتقه مسئولية كبيرة ونتحدث عن ذلك الأمر بالتفصيل من خلال تعبير عن مهنة رجل الإطفاء.

مقدمة عن مهنة الإطفاء

مهنة الإطفاء من أصعب المهن التي توجد في المجتمع وقد بدأ الالتفات إلى ضرورة وجود رجال الإطفاء من أجل إخماد الحرائق والسيطرة عليها منذ عهد روما القديمة في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد فقد أمر الملك أغسطس الأول بضرورة تخصيص فرقة من الرجال الأقوياء الذين يقومون بالسير ليلاً في المدينة من أجل السيطرة على أي حريق ينشب.

وقد كان قديماً يستخدون أضواء مشاعل من الشموع ومن ثم كانت هناك حرائق كثيرة، وكان الناس يحترمون هذه الفرقة كثيراً كونها أدت إلى مزيد من الأمان من خلال تقليل السرقة والحرائق وكان هذا هو بداية استخدام مهنة رجل الإطفاء.

رجل الاطفاء

وتعتمد مهنة الإطفاء على سرعة التحرك بسيارات الإطفاء عند ورود اتصال أو استغاثة بنشوب حريق في مكان ما، فيهرول رجال الإسعاف إلى مكان الحريق للسيطرة عليه وإنقاذ الأفراد والخروج بأقل خسائر، وقد يكون الحريق في منزل أو مصنع أو شركة أو حتى في غابة مثلما يحدث في الدول الغربية وأياً كان مكان الحريق فمهمة رجل الإطفاء واحدة وهي إخماد الحريق وإنقاذ أرواح الناس.

صفات رجل الإطفاء

كما ذكرنا أن مهنة رجل الإطفاء من أصعب المهن التي توجد بالمجتمع ولذلك فإن من يعمل بها لابد وأن يتميز ببعض الصفات ومنها:

  • الشجاعة التي تمكنه من الدخول إلى مكان اندلاع الحريق ووجود النيران في نفس الوقت الذي يسرع الجميع بالهروب من نفس المكان.
  • الصبر والتحمل وعدم التوتر فوقت الحرائق دائماً ما يصاب الجميع بالذعر والخرف.
  • القوة البدنية التي تمكنه من إنقاذ الأفراد والتحرك في المكان بسهولة مع ثقل الملابس المخصصة له.
  • الشعور بالمسئولية تجاه الموقف فعليه السيطرة على الوضع والخروج بأقل خسائر بشرية ومادية.

خاتمة عن مهنة رجل الإطفاء

صفات رجل الإطفاء

يوجد في المجتمع الكثير من المهن التي تخدم المجتمع وأفراده وتعمل على بناء الوطن والنهوض به إلى أعلى الدرجات، إلا أن مهنة رجل الإطفاء تعتبر الأصعب على الإطلاق والأشد خطورة من بين باقي المهن لذلك فإن رجال الإطفاء البواسل لابد من احترامهم وتقديرهم والإشارة إليهم كنوع من الشكر والعرفان فهم يتحملون الصعاب ويواجهون الخطر من أجل إنقاذ الأرواح وتقليل الخسائر كما أنهم يعتبرون مهنتهم مهنة أنسانية وليست وظيفية ولذلك يجب الاهتمام بهم كثيراً من جانب الدولة وإعطائهم كل ما يستحقون من حقوق.

شاركنا برأيك عن دور رجل الإطفاء في المجتمع وكيف يمكن تقديم الشكر له.

  • ايناس محمد
  • منذ 4 سنوات
  • موضوع تعبير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.