التخطي إلى المحتوى
حكم مضحكة جديدة
حكم مضحكة جديدة

حكم مضحكة جديدة عبر موقع محتوى, ما أجمل أن نجعل الضحك والإبتسامة عنوان مميز لشخصيتنا فهناك الكثير من الشخصيات نراها تضحك وتبتسم على الرغم من أن حياتهم مليئة بالكثير من المتاعب ربما لأن هؤلاء الأشخاص أدركوا أن الحياة لا تقف عند شيء معين وأنها ستستمر رغم حدوث أي شيء لذا فهم قرروا أنه لا داعي للحزن وجعلوا الإبتسامة والضحك منهج هام جداً يسيروا عليه في حياتهم.

والضحك في اللغة العربية ما هو إلا شعور بالإنبساط والسعادة والرضا ينبع من داخل الإنسان هذا بالإضافة إلى أن الضحك يعمل على تحلية مرارة الأيام ومواجهة الصعاب ومواقف الخوف وإذا رجعنا إلى الوراء نجد أنه عند حلول القرن العشرين تم الإعتراف بعلم نفس الضحك لدرجة جعلت سيجموند فرويد العالم النفسي الشهير بالكتابة عن فوائد الضحك ونتائجه الإيجابية على صحة الإنسان.

فوائد الضحك وأضراره

حكم مضحكة جديدة

أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية والدراسات أن للضحك الكثير من الفوائد والتي من أهمها أنه وسيلة هامة جداً للتخلص من الضغوطات النفسية والتوتر والقلق وأنه عامل مهم جداً لزيادة عدد الهرمونات المفيدة للجسم كهرمون الإندورفين، كما أن الضحك لديه القدرة على زيادة الأجسام المضادة في الجسم التي تعمل على مهاجمة أي مرض وزيادة مناعة الجسم.

وعلى الجانب الأخر أكدت الكثير من الدراسات أن للضحك العديد من الأضرار والأثار الجانبية والتي من أهمها أنه عند الضحك لفترات طويلة يصاب جسم الإنسان بإلتهاب وألم حاد في العضلات كما أنه يعمل على زيادة ضغط الدم وأحياناً الإصابة بمرض القلب الذي قد يؤدي إلى الوفاة، هذا بالإضافة إلى أن كثرة الضحك قد تعمل على حدوث ربو في الصدر مما يؤدي إلى حدوث ما يعرف بالفتق وسلس البول.

حكم مضحكة جديدة

حكم مضحكة جديدة

يعتبر الضحك من أقدم وسائل الإتصال بين الناس وكان ذلك قبل مجيء اللغة كما أن الأطفال نلاحظهم يبدأوا بالضحك عند بداية الثلاثة أشهر وهذا دليل على أن الضحك يولد معنا، كما أن الضحك يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية وهذا كان طبقاً لدراسة أجرتها جامعة فاندربيلت الأمريكية.

وتكسب الضحكة المرأة المزيد من التألق والجاذبية والجمال، كما أن الضحك يعتبر عامل هام ورئيسي لتنشيط الذاكرة وعلاج مهم جداً لمرض الزهايمر ويقال أن الضحك يعمل على إطالة العمر وتجديد الشباب، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومتنوعة من الحكم المضحكة الجديدة.

  • لم يكن أبي شخصا فاشلاً، فرغم كل شيء قد صار والد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
  • احترس من قرني الثور وحوافر الحصان وابتسامة بعض الناس.
  • لا تعتب على من يكثر التحدث عن نفسه، إنه غالباً ما لا يجيد التحدث في موضوع آخر.
  • المغرور ديك يعتقد أن الشمس تشرق كل صباح لكي تستمتع بمهارته في الصياح.
  • تفضّل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله.
  • وراء كل رجل عظيم امرأة تقول له لست عظيماً.
  • الجبان يزعم أنه حذر، والبخيل يزعم أنه مقتصد.

دراسات عن الضحك

حكم مضحكة جديدة

أكدت العديد من الدراسات أن الضحك له تأثير هام وفعال للمرأة الحامل حيث أنه يعمل على تحسين صحة الجنين وإذا استمرت المرأة الحامل في الضحك سيولد ابنها ايجابياً وسعيد للغاية في حياته ومن هنا يمكننا القول بأن الضحك يمكننا اعتباره نعمة كبيرة أنعمها الله سبحانه وتعالى على عباده.

وفي النهاية أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا بوضع تعليق في أسفل المقال يحمل الآراء والتجارب حول هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *