معنى اسم جيزيل Giselle وحكم التسمية

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم جيزيل Giselle وحكم التسمية عبر موقع muhtwa.com , لم يعد هناك فارق بين الأسماء العربية الأصل والأعجمية الأصل عندما يقوم الآباء والأمهات باختيار اسم لطفل لهم حيث أصبح المقياس الأول عند الاختيار هو حداثة الاسم وعدم انتشاره في المنطقة المتواجد بها هؤلاء الأطفال لذلك قد وجدنا في الفترة الأخيرة الكثير من الأسماء الأعجمية الأصل والتي باتت منتشرة بشكل كبير حتى عن بعض الأسماء العربية.

وعلى الرغم من أن الأسماء الأعجمية جميلة للغاية ويتميز بعضها برونق خاص بها يجعل الجميع يشهد لها واستخدامها كبديل عن تلك الأسماء التقليدية التي كانت ولازالت منتشرة في الوطن العربية إلا أن بعضها لا يصلح للتسمي به في الدول العربية.

ويرجع ذلك إلى خضوع هذه الدول لعدد من التقاليد والعادات بالإضافة إلى الجانب الديني الذي يعد الحاكم الأول لمجتمعنا العربي ، وفيما يخص اسم جيزيل أحد الأسماء المستحدثة في الوقت الأخير في عدد من الدول العربية فسوف نقوم بتوضيح تفاصيله كاملة مع توضيح مدى صحة التسمية به.

معنى اسم جيزيل : الرهن أو العربون وعندما يطلق على الإناث فهو يقصد به تلك المرأة التي تؤخذ أو يحتفظ بها كرهينة أثناء الحروب

نطق اسم جيزيل بالعربي

نتيجة لكون اسم جيزل من الأسماء التي لم تستخدم بكثرة حتى الوقت الحالي في الدول العربية ربما يحتاج الاسم إلى توضيح طريقة نطقه في اللغة العربية حتى تكون الأمور واضحة من بدايتها حيث ينطق ويكتب هذا الاسم بالعربي “جِيزيل” ، وهناك بعض الأشخاص الذين يفتحون الحرف الأول من الاسم عند نطقه ولكن في هذه الحالة يكون نطق جيزيل خاطئ.

اسم جيزيل مذكر أم مؤنث

من الأمور الثانوية التي يجب التعرف عليها أيضاً قبل توضيح معنى الاسم هو النوعية التي يستخدم لها اسم جيزيل كاسم علم وإن كان يطلق على الذكور أم الإناث، وعلى الرغم من أن اسم جيزيل ليس شائع الإستخدام في الوطن العربي ولكنه معروف في الدول الغربية ومستخدم بكثرة ويستخدم هناك كاسم علم مؤنث وهو ما أكده معجم معاني الأسماء.

معنى اسم جيزيل وأصله

معنى اسم جيزيل ,من الواضح أن اسم جيزيل أحد الأسماء الأعجمية التي ظهرت مؤخراً في المجتمع العربي مثله مثل العديد من الأسماء الأعجمية الأخرى حيث جاء اسم جيزيل من الأصل الألماني وهو يعني الرهن أو العربون وعندما يطلق على الإناث فهو يقصد به تلك المرأة التي تؤخذ أو يحتفظ بها كرهينة أثناء الحروب أي بمعنى أخر يمكن القول عليها الأسيرة.

تسمية جيزيل في الشرع الإسلامي

الدين الإسلامي من أهم مبادئه الدعوة إلى السلام مع محاربة من يعتدي علينا وفي حالة كانت الحروب لا مفر منها يجب معاملة الأسرى معاملة جيدة مع منع أسر الأطفال أو النساء مما يعني أن المعنى الخاص باسم جيزيل من الأمور المتعارضة تماماً مع مبادئ الدين الحنيف، ومن ثم أوضح علماء الدين أن إطلاق اسم جيزيل على أي من الفتيات المسلمات هو أمر غير جائز شرعاً.

اسم جيزيل بالإنجليزية

من خلال المعاجم الخاصة باللغات الأخرى بالإضافة إلى معجم معاني الأسماء فقد ورد أن اسم جيزيل يكتب وينطق باللغة الإنجليزية “Giselle” إلا أن البعض يقوم بكتابته “Gizelle” ، وعلى الرغم من كون الطريقة الثانية صحيحة وفقاً لنطق الاسم باللغة العربية ولكنها غير دقيقة.

صور اسم جيزيل

اسم جيزيل

اسم جيزيل

اسماء بنات بحرف الجيم

  • جميلة
  • جيهان
  • جليلة
  • جودي
  • جنى
  • جنة
  • جيداء
  • جيرمين
  • جوري
  • جويرية
  • جوهرة
  • جواهر

بعد التعرف على اسم جيزيل والتعرف على كامل تفاصيله؛ هل تفضلون أن تطلقونه على أطفالكم أم تفضلون إطلاق أسماء أخرى غير ذلك؟ وفي حالة كانت لديكم أي مقترحات تخص أسماء جديدة ترغبون في التعرف على تفاصيلها نرجو منكم تركها في تعليق.