أجمل قصص للأطفال

أجمل قصص للأطفال جديدة عبر موقع محتوى، تحكي القصة الأولى عن ذكاء سامر وكيف أستطاع تلقين الرجل البخيل درسا حتى لا يقوم بأفعال احتيال مرة أخرى، وتتحدث القصة الثانية عن نجاح فلاح وحبه للناس ويتمنى لهم ما يتمناه لنفسه، والقصة الثالثة تتحدث عن أنانية الشجرة وماحدث لها بسبب تلك الأنانية وعدم إكرامها للناس.

 قصص للأطفال

سامر والبخيل

كان هناك ولد أسمه سامر كان يتميز بذكائه وطيبة قلبه وحبه لمساعدة الآخرين في كل الأوقات وذات يوم كان سامر يلعب مع أصدقاءه في حديقة المنزل وسمع جاره البخيل يناديه، فقال له أصدقاءه أن لا يذهب إليه لأن ذلك الرجل بخيل ومحتال أيضا وقالوا له أنه جعل أحد أصدقائهم يدفع له من مصروفه الخاص ليشتري له أغراض.

صمت سامر قليلا وظل يفكر وقال لهم يجب أن نجعله يندم على ما يفعل ذهب سامر للرجل ليرى ماذا يريد أبتسم الرجل ابتسامة خبيثة لسامر وقال له خذ هذا الدينار وأريدك أن تشتري لي شيئا آكله أنا وكلبي هذا وبعض الحلويات كي أتسلى بها في المساء، نظر سامر إلى الدينار وهو لا يصدق ما يسمع وكيف له أن يشترى كل تلك الأشياء بذلك الدينار فقط.

وجاءت فكرة عبقرية لسامر وأخذ الدينار وذهب إلى السوق أشترى سامر بطيخة حمراء بنصف دينار فقط وأحتفظ بالنصف الآخر في جيبه، ولما عاد إلى الرجل قال له تفضل هذه البطيخة يمكنك أن تأكل منها الآن وتعطي قشرها للكلب حتى يأكله وتحتفظ بالبذر وتغسله ثم تحمصه حتى تتسلى به في المساء تعجب الرجل من ذكاء سامر وقال له سامر تفضل هذه باقي النقود وأنصحك بأن لا تتذاكي على أحد مرة أخرى وتسلب الأطفال نقودهم.

 قصص للأطفال

قصة نجاح فلاح

كان هناك فلاح نشيط لديه قطعة أرض صغيرة يزرع بها الذرة وكان يهتم بتلك الأرض ويختار لزراعتها أجود أنواع البذور والسماد وكان يحصل دائما على جوائز أفضل محصول ذرة في تلك البلدة، ومع مرور السنين أصبحت لديه العديد من الجوائز والأوسمة مما أثار فضول الإعلاميين والصحفيين وقرر أحد الصحفيين الذهاب لتلك المزرعة ويجري مقابلة مع تلك الفلاح ليتعرف عليه وعلى طريقة عمله الرائعة.

فقال الفلاح كل ذلك النجاح بسبب إنه كان يشارك جيرانه ويعطيهم من بذور الذرة حتى يقوموا أيضا بزراعتها في حقولهم تعجب الصحفي وسأله كيف يعطي الجيران من أفضل البذور التي يمتلكها وهو يعلم أنهم ينافسونه كل عام ليفوزوا هم بالجائزة.

فقال له الفلاح أن الرياح تنقل لقاحات الذرة الناضجة من حقل إلى الحقل الذي يجاوره ولذلك إذا قام جيرانه بزراعة بذور رديئة فإن عملية التلقيح تلك سوف تقلل جودة الذرة الخاصة به ولذلك إذا أراد زراعة ذرة جيدة فيجب عليه مساعدة جيرانه لفعل نفس الشيء.

قصة الشجرة الأنانية

كان هناك شجرة تفاح جميلة مغرورة بنفسها لأنها ممتلئة بحبات التفاح الحمراء الجميلة وجوارها شجرة زيتون وذات يوم جاء خروف صغير وحاول أن يقترب من الشجرة ليطلب منها أن تعطيه بعض الأوراق ليأكلها لكن شجرة التفاح صاحت وقالت للخروف أن يبتعد عنها، هرب الخروف المسكين بعيدا عنها وأعطت شجرة الزيتون بعض أوراقها للخروف ليأكل وشكرها الخروف وأكل منها وأنصرف.

جاء بعد ذلك بعض الأطفال وحاولوا أن يقطفوا بعض التفاح من تلك الشجرة ولكن الشجرة صرخت في وجههم ليبتعدوا وذهب الأطفال وهم يشعرون بالحزن لما فعلته الشجرة وكانت شجرة الزيتون تحاول أن تنصح شجرة التفاح أن تكف عن أنانيها لكن لا فائدة.

وفي الليل هبت عاصفة شديدة وأنزلت السماء أمطار غزيرة وتساقطت جميع ثمار شجرة التفاح من شدة العاصفة والأمطار وأصبحت شجرة التفاح شجرة محطمة وشكلها قبيح وليس بها أي ثمار أو أوراق، حزنت شجرة الزيتون لما أصاب شجرة التفاح وقالت لها هذا نتيجة أنانيك لأنك لم تكوني كريمة مع غيرك ولم تعطيهم من النعم التي وهبك الله أيها.

 قصص للأطفال

وفي النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع بوضع تعليق في أسفل المقال.

  • مروة أحمد
  • منذ 4 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.