افضل اقوال وحكم نبيل العوضي

أ / نورهان مرسي

هو الخطيب والداعية والإعلامي الكويتي الشهير نبيل العوضي ولد في 7 فبراير 1970م، نجح في الحصول علي بكالوريوس تربية قسم الرياضيات وماجستير في المناهج وطرق التدريس من المملكة المتحدة.

تميز بأسلوبه الإيماني القصصي المتميز وسوف نقدم لكم الان في هذا المقال من خلال موقع محتوي أقوال وحكم والسيرة الذاتية للداعية نبيل العوضي وأشهر برامجه ومحاضراته ومشاريعه.

اقوال وحكم نبيل العوضي

اقوال نبيل العوضي

  • قد لا تعينك الظروف و لا يساعدك من حولك و لكن… هنا يظهر التحدي و تظهر قوة إرادتك (استعن بالله… ولا تعجز )
  • الرقص بالشوارع والتحرشات الجنسية وإيذاء المارة ورفع الصوت بأغاني الحب والغزل! دليل على… ضعف الدين وانعدام الحياء وعجز الأجهزة وسوء التربية

اقوال نبيل العوضي عن الوحدة

“ما لا تفهمه بعض الأنظمة أن رابطة الإيمان بين الشعوب وعقد الولاء الإلهي بينهم هو أوثق العرى ولن يستطيعوا تفكيكه مهما فعلوا ومهما أنفقوا!!”

اقوال نبيل العوضي عن الصدقة

“لو علم المتصدِّقون كم من الشرور صرفها الله عنهم بصدقاتهم لازدادوا انفاقا ( صنائع المعروف… تقي مصارع السوء )”

اقوال نبيل العوضي عن الابتسامة

“فقط ابتسم… تذيب الخلاف و تفتح القلوب و تُدخل السرور ابدأ اللقاء بابتسامة و اختمه بابتسامة و املأه بابتسامات ! ( تبسمك في وجه أخيك صدقة )”

السيرة الذاتية لنبيل العوضي

بدأ مسيرته كباحث دكتوراه في المناهج وطرق التدريس في المملكة المتحدة ثم عمل رئيس مجلس إدارة مبرة طريق الإيمان وكذلك عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية وإمام وخطيب في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية كما شارك أيضا في الكثير من المؤتمرات المتخصصة والمحلية والدولية وقدم أيضا العديد من البرامج التليفزيونية والإذاعية ،ومدير إدارة الدعوة في لجنة التعريف بالإسلام وخبير في الاستشارات الأسرية في وزارة العدل الكويتية.

عمل أيضاً كاتب صحفي في جريدة الوطن الكويتية والشرق القطرية والمشرف العام علي مركز المعتدين الجدد في المملكة المتحدة بلندن وكذلك المشرف العام علي مشروع درر إلي جانب عمله كمشرف عام علي موقع طريق الإيمان الإلكتروني، بدأ مسيرته في الخطابة منذ عام 1990م وكانت تحت عنوان المنكرات الظاهرة في المجتمع وبالنسبة لمحاضراته فقد كانت له أول محاضرة في عام 1985م بعنوان الدعاء .

وكان قد ألقاها في مخيم دعوي وكانت وسائل اليهود وأهمية الدعاء إلي الله وجيس العسرة من أشهر محاضراته كان له أيضا الكثير من المشاركات في الكثير من القنوات الفضائية والإذاعية والمجلات والصحف وقام أيضا بزيارة عدد كبير من الدول العربية والأوروبية كما قام بزيارة أمريكا أيضا .

برامج ومحاضرات نبيل العوضي

قدم نبيل العوضي الكثير من البرامج التليفزيونية الشهيرة التي لاقت الكثير من النجاح والقبول من قبل الجماهير ومن هذه البرامج قبسات إيمانية وأروع القصص وساعة صراحه علي تليفزيون الرأي وكلا من برنامج بكل صراحة وقصص الأنبياء عليهم السلام والسيرة النبوية مع الحبيب

وزوايا علي تليفزيون الوطن بالإضافة إلي برنامج عرفت طريقي ومشاهد (1-2-3-4) وفضائل وقصة الفاروق علي قناة إم بي سي وبرنامج مشاهد 4 علي قناة روتانا خليجية وبرنامج سواعد الإخاء علي قناة الرسالة واقرأ وبرنامج يا الله علي قناة المجد وبرنامج هل يستويان .

قدم أيضا الكثير من المحاضرات والتي كان من أشهرها جيش العسرة وقبسات إيمانية ووسائل اليهود وأهمية الدعوة إلي الله وسلسلة محاضرات الخلفاء الراشدين وألا فحجو وعلامات الساعة ،وسوف نعرض لكم الان من خلال موقع محتوى أقوال وحكم الداعية نبيل العوضي .

 صور نبيل العوضي

تعرف علي: افضل اقوال وحكم احمد الشقيري

أقوال وحكم نبيل العوضي

  • كل ما يحصل في الكون إنما هو بتقدير الله و ما نزلت مصيبة إلا بإذن الله فلا تحزن على ما مضى و اجعل لك أملاً في مستقبل جميل و عش حياة السعداء .
  • ابذل كل الأسباب و احرص على ما ينفعك و لكن بعدها… اقبل بالنتائج و ارض بالقدر (واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك و ما أخطأك لم يكن ليصيبك ) .
  • ليلك… اجعل فيه وقتاً تخلو فيه مع الله لتسكن النفس و يطمئن القلب… بذكر الله جل وعلا ( والذين يبيتون لربهم سجَّداً وقياماً ) .
  • قد لا تعينك الظروف و لا يساعدك من حولك و لكن… هنا يظهر التحدي و تظهر قوة إرادتك (استعن بالله… ولا تعجز ) .
  • ما لا تفهمه بعض الأنظمة أن رابطة الإيمان بين الشعوب وعقد الولاء الإلهي بينهم هو أوثق العرى ولن يستطيعوا تفكيكه مهما فعلوا ومهما أنفقوا!!
  • لو علم المتصدِّقون كم من الشرور صرفها الله عنهم بصدقاتهم لازدادوا انفاقا ( صنائع المعروف… تقي مصارع السوء ) .
  • من تكاثرت عليه الهموم… فليَسْتَغِثْ بالحي القيوم .
  • ديننا… نشاط وجد وعمل وهمة عالية بناء وعمارة وحضارة وغرس حتى لو سمعت نافخ الصور يؤذن بقيام الساعة… لا تتوقف عن الخير والغرس !
  • فقط ابتسم… تذيب الخلاف و تفتح القلوب و تُدخل السرور ابدأ اللقاء بابتسامة و اختمه بابتسامة و املأه بابتسامات ! ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) .
  • الفطرة الصحيحة والعقل السليم والشرع الحنيف يحث المرأة أن تتمسك بأنوثتها و الرجل أن يظل على رجولته و تشبه طرف بالآخر فساد للفطرة و العقل و الدين .
  • بأقل جهد وأيسر عمل تحوز على أعظم أجر وأكثر فضل… ( لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله ) .

يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أراءكم من خلال موقع محتوى وكتابة أكثر أقوال وحكم الداعية نبيل العوضي التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

مشاريع نبيل العوضي

قدم نبيل العوضي الكثير من المشاريع من خلال موقع مبرة طريق الإيمان مثل مشروع ريماس في نادي للفتيات ومشروع المعالي في نادي خاص بالفتيان ومشروع رياض الجنة وقدم فيه دروس ودورات علمية تقام في المساجد ومشروع مسك الذي يهتم بالجاليات غير الناطقة بالعربية وكذلك مشروع صانعة الأجيال الذي يهتم بإعداد أم مربية وفاضلة وشروع هداية وكان خاص بمتعاطي المخدرات والمواد الكحولية ومتابعة حالاتهم .

بالإضافة إلي مشروع الدعوة الإلكترونية ومشروع درر الذي يضم مجموعة من الدروس والمحاضرات في الأسواق العامة والحفلات الإنشادية وكذلك قدم الكثير من المساعدات للمتضررين من مأساة بورما ،ويحتوي موقع مبرة الإيمان علي الكثير من المقاطع والمحاضرات الصوتية والمرئية لكبار المشايخ في العالم الإسلامي وبلغ زوار الموقع في الفترة الأخيرة أكثر من 100 مليون زائر .

 صور نبيل العوضي

سحب جنسية الداعية نبيل العوضي

تم إصدار قرار في 11 أغسطس 2014م بسحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي وذلك بناء علي أسباب قانونية ولم يتم سحب الجنسية منه هو فقط ولكن القرار شمل سحب من كلا من النائب الإسلامي عبد الله البرغش وخمسين من أقاربه وكذلك سعد العجمي المتحدث باسم كتلة العمل الشعبي أحمد جبر الشمري صاحب جريدة العالم اليوم وقد أدانت الكثير من منظمات حقوق لإنسان هذا القرار.

ولكن رد نبيل العوضي علي هذا القرار قائلا لعله خير وأمر المؤمن كله خير سأبقي مخلصا للكويت بلادي ووفيا لصاحب السمو أميري ومحبا وناصحا لشعب الكويت أهلي وأدعو الله أن يحفظ الكويت من كل ذي شر ،كما نفي شائعات حصوله علي الجنسية القطرية.

ولكن فوض أخيرا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الوزراء في يوم 6 مارس 2017م وأصدر قرار ببحث ملف إعادة الجنسية لكل من شملهم قرار السحب في عام 2014م وقد تم تنفيذ القرار ورد الجنسية لنبيل العوضي حتي نشر علي حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا الحمد لله أولا وأخيرا ،قلتها سابقا وأقولها حاليا تبقي الكويت بلدي وسمو الأمير ولي أمري وسأظل ابنها مهما كانت الظروف وشكر سمو الأمير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *