قصص اطفال اسلامية 

قصص أطفال إسلامية عبر موقع محتوى, تحكي القصة الأولى عن وجود الله في كل مكان نكون به فالله لا يغفل عن عباده أبدا ويرانا في كل وقت وكل مكان ويطلع على أفعالنا ويعلم ما يوجد بنفس كل مخلوق، والقصة الثانية تحكي عن الصدقة وكيف يكافأ الله المتصدقين.

قصص اطفال

الله متطلع علينا في كل وقت

كان رجلا يعصى الله كثيرا ويفعل أشياء كثيرة حرمها الله مثل الكذب والسرقة وشرب الخمر وإعاقة الوالدين وأمور أخرى كثيرة وذات يوم قرر ذلك الرجل أن يتوب إلى الله وﻻ يفعل أي شيء من تلك المحرمات مرة اخرى، وفعلا تاب الرجل إلى الله وتوقف عن فعل تلك الأشياء المحرمة وأصبح يصلي جميع الصلوات.

ولكن أستطاع الشيطان أغواء الرجل وإعادته مرة أخرى إلى فعل تلك الأشياء المحرمة وظل الرجل على تلك الحال وﻻ يعرف ماذا يفعل حتى لا يعود لمعصية الله مرة أخرى، ذهب الرجل إلى أحد الشيوخ لينصحه بما عليه ان يفعل فقال الله الشيخ تذكر دائما أن الله يراك ومتطلع عليك في كل وقت وحين ويرى ما تفعل ولما أنصرف الرجل وسوس له الشيطان أن يشرب الخمر فلما جاء ليشرب بعض الخمر تذكر كلام الشيخ وتذكر أن الله يراه فألقى الخمرة في القمامة.

وقال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، استغفر الله العظيم ثم بعد قليل خرج من المنزل وذهب إلى السوق فوجد أحد التجار يبيع بعض المجوهرات الثمينة فأراد الرجل أن يسرق بعضها فأخذ الرجل بعض تلك المجوهرات وجاء ليضعها في حقيبته ونظر حوله هل هناك أحد يراه ام لا ولكنه تذكر أن الله متطلع عليه ويراه الآن خجل الرجل من نفسه وأعاد المجوهرات وأستغفر الله علي فعلته ومع مرور الأيام أصبح الرجل يخاف الله ولا يفعل أي شيء يغضب الله.

قصص اطفال

قصة فضل الصدقة

في يوم من الأيام كانت الشمس ساطعة في السماء وكانت أشاعتها حارقة جدا وكانت حرارة الجو عالية وكان هناك رجل يسير في الصحراء تحت أشعة الشمس الشديدة تلك، وكان الرجل يشعر بالجوع والعطش الشديد وﻻ يوجد أي بئر ماء يشرب منه وﻻ أي شجرة بها ثمار يأكل منها وﻻ أي سحابة يستظل بظلها وتحميه من أشعة الشمس الحارقة.

شعر الرجل بالتعب الشديد من كثرة السير وكاد أن يسقط أرضا ولكن وجد شيئا عجيبا وجد سحابة كبيرة في وسط السماء فتعجب الرجل كيف تظهر تلك السحابة في ذلك الجو، ذهب الرجل أسفل السحابة ليستظل بظلها وواصل السير في اتجاه سير السحابة حتى وجد نفسه أمام حديقة كبيرة مليئة بالأشجار والثمار الشهية.

تعجب الرجل كيف أن يكون هناك حديقة في الصحراء ثم فجاءة وجدت السحابة تمطر على تلك الحديقة فتعجب الرجل أكثر، ثم جاء صاحب الحديقة ليرى من هناك فوجد ذلك الغريب متعجبا لما يحدث رحب صاحب الحديقة بالضيف واستضافه في حديقته وأحضر له الماء والطعام وبعد أن أنتهى الرجل من تناول الطعام سال صحاب الحديقة عن سر تلك الحديقة.

ضحك صاحب الحديقة وقال للرجل عندما أجمع محصول تلك الحديقة أقوم بتقسيمه إلى ثلاثة، الثلث الأول أتصدق به إلى الفقراء والثلث الثاني نأكل منه أنا وأهل بيتي والثلث الأخير أستخدمه في زراعة الحديقة ولذلك يكرمني الله كما أكرم الآخرين وأعطيهم مما أعطاني الله.

قصص اطفال

وفي النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع بوضع تعليق في أسفل المقال.

  • مروة أحمد
  • منذ 4 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.