التخطي إلى المحتوى

تعرف على الان علي موعد شم النسيم 2020 يوفره موقع محتوى لزواره الأعزاء المستخدمين لمواقع السوشيال ميديا المختلفة والذين أزدادت تساؤلاتهم حول تاريخ حلول تلك المناسبة الشعبية السعيدة التي تساهم في نشر الثقافة والتراث المصري والمعروف كونها تأتي بعد عيد القيامة المجيد بيوم واحد أي توافق يوم الاثنين 20 أبريل 2020.

موعد شم النسيم يوم الاثنين 20 أبريل 2020

يعتبر شم النسيم واحد من الأعياد الفرعونية الهامة المتضمنة للعديد من الموروثات والمظاهر الاحتفالية المصرية مثل الخروج والتنزه على ضفاف النيل والجناين والمتنزهات العامة وقضاء أوقات حميمية مع الأسرة وتناول أكلات معينة منها الفسيخ والرنجة والبيض الملون لإسعاد الأطفال.

ميعاد شم النسيم 2020

تتوالى الأعياد والمناسبات الإجتماعية والدينية منذ بدء العام الجديد والتي تضمن واحدة من أعرق الاحتفالات الشعبية المعروف أهميتها عند المصريين بوجه خاص لكونها نابعة في الأساس من العادات الفرعونية القديمة والتي كانت ومازالت ترتبط بحلول الربيع ويتم أحياء ذكراها السنوية عقب الانتهاء من احتفال الأخوة الأقباط برأس السنة القبطية وعيد القيامة المجيد والذي تصادف هذا العام في يوم الأثنين 20/4/2020.

موعد شم النسيم 2020

موعد شم النسيم 2020

يحتفل المصريون وعدد من الدول العربية وحتى الأوروبية عادة في شهر نيسان/ أبريل بأستقبال الربيع ويتم حسابه بالتقويم القبطي ويكون دائماً بعد عيد الفصح الذي يأتي يوم 2/4/2020 وبالتالي يكون ميعاد شم النسيم هذا العام الأثنين التاسع من شهر أبريل.

عيد شم النسيم

يرمز شم النسيم لبداية الحياة المزدهرة وتعود تسميته في الأصل إلى كلمة شمو الهيروغليفية تم تطويرها لتصبح شم النسيم كدليل على جمال الجو وبديع الطبيعة في تلك الأوقات من السنة ويفتخر المصريون به باعتباره عيد خاص بهم يجسد ثقافاتهم.

حكم الاحتفال بشم النسيم

تعددت الفتاوى والأحكام الإسلامية من شيخ لآخر عن جواز الاحتفال بعيد شم النسيم وتقديم التهنئة بقدومه من عدمه فهناك من يرى أن القيام بأي مراسم أحتفالية تتعلق به أو خروج في الحدائق على سبيل أحياء ذكراه حرام شرعاً أستناداً لحكم الشرع في عدم إجازة الاعتراف بغير عيدي الفطر والأضحى للمسلمين وأن معايدة أصحاب الديانات الأخرى أو التشبه بهم يعد ارتكاب إثم ومعصية لأوامر الله ومخالفة للسنة المطهرة.

حكم الاحتفال بشم النسيم

رغم وجود العديد من المشايخ وكبار الدين الإسلامي أمثال الشيخ أبو أسحاق الحويني الذين يعتبرون المشاركة في يوم شم النسيم بدعة منكرة يجب عدم الانخراط بها إلا أن دار الإفتاء المصرية أقرت بجواز الاحتفال بها واعتبرها بدعة حسنة تعزز أوصال العلاقات الإنسانية والروابط الأسرية وأوضحت أيضاً أن العمل بطقوسه عادة مصرية قديمة غير مخالفة للشرع.

تهنئة شم النسيم

صور شم النسيم 2020

نظراً اهتمام قطاع كبير من مشتركي الإنترنت باختلاف ثقافاتهم وانتماءاتهم العرقية والدينية الاحتفال بشم النسيم وإرسال التهاني والمعايدات للمقربين من الأهل والأصدقاء والأحبة وحرص موقع محتوى على مشاركة زواره الكرام في جميع احتفالاتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة للإعراب عن مشاعرهم وميولهم يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة متنوعة من أجمل وأحدث الصور المعبرة عن شم النسيم.

اجمل الصور عن شم النسيم

احدث صور شم النسيم

شم النسيم يوم كام

صور ورمزيات شم النسيم

رمزيات شم النسيم جديدة

أجمل رمزيات عن شم النسيم

في انتظار تفاعلكم معانا وتلقي تعليقاتكم و متطلباتكم القادمة.

ويكون يوم عيد شم النسيم إجازة رسمية في كافة قطاعات العمل الحكومية والخاصة في مصر يوم الاثنين 20 أبريل 2020 ويوم الأحد ايضاً إجازة رسمية في البنوك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *