التخطي إلى المحتوى
ديبروفوس Diprofos لعلاج الحساسية والحكة
دواء ديبروفوس

ديبروفوس Diprofos لعلاج الحساسية والحكة عبر موقع محتوى, Diprofos Injection هو دواء يستخدم لعلاج الحساسية والحكة الموجودة في الجلد حيث يحتوي Diprofos Injection على المادة الفعالة Betamethasone، وهو دواء الستيرويد عالي الفعالية الذي ينظم معدل بناء البروتين ويساعد على تقليل الالتهابات، ومنع المكونات الخلوية المتعددة من الأحماض الدهنية للقشرة الكظرية.

Diprofos هو واحد من أدوية الكورتيزون المستخدمة في علاج العديد من الأمراض الجلدية وبالتالي استخدام أدوية Dibrovos injection في علاج اضطرابات العضلات والأنسجة الرخوة وتعالج التهاب العظام المفصلية.

دواعي الاستعمال لدواء ديبروفوس

  • يساعد الدواء في علاج الربو القصبي المزمن ويمكنه علاج التهاب الأنف الموسمية، بالإضافة إلى أنه يمكن علاج أمراض الأوعية الدموية العصبية الوعائية.
  • يستخدم الدواء في علاج التهاب الجلد عن طريق التماس ويمكن علاج التهاب العظام المفصلية، وكذلك يمكن علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يمكن أن يعالج التهاب الجراب المفصلي ويمكن أيضًا الدواء يعمل على علاج الألم الموجود أسفل الظهر، بالإضافة إلى علاج عصب الورك.
  • يستخدم في علاج التهابات الجلد والعضلات ويمكن علاج التهاب القولون التقرحي، بالإضافة إلى أنه يمكن علاج الذئبة والصدفية.

دواعي الاستعمال لدواء ديبروفوس

الجرعة دواء ديبروفوس

من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول الدواء لمعرفة أوقات الجرعات المطلوبة وفقًا لحالة المريض.

الآثار الجانبية لعلاج ديبروفوس

  • في بعض الأحيان قد يحدث ارتفاع في ضغط الدم حيث قد يكون هناك تراكم للدهون في البطن، بالإضافة يمكن حدوث هشاشة في العظام.
  • يمكن حدوث ارتفاع السكر في الدم حيث وكذلك يمكن أن يسبب نزول الدورة الشهرية بغير المنتظمة، بالإضافة إلى أنه وجود تقلبات في المزاج.
  • قد يسبب الدواء ضغطاً مرتفعً في العين ويمكن ملاحظة وجود قرح في المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنه قد يسبب اضطرابات أثناء النوم.

موانع الاستعمال دواء Diprofos

  • يحذر تناول الدواء للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية إلى أحد مكونات الدواء أو أي مكون آخر من مكوناته.
  • لا يمكن استخدام الدواء أثناء الحمل، وتحديدا في بداية الحمل، لأنه يمكن أن يسبب بعض العيوب الخلقية للجنين وعدم استخدامه أيضا للرضاعة الطبيب لأنه يفرز في لبن الأم وبالتالي يشكل خطورة شديدة على الطفل لهذا يجب قبل أخذ الدواء أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية استشارة الطبيب وتحديد الجرعات المناسبة من هذا الدواء.
  • عند استخدام أي دواء آخر يجب إخبار الطبيب قبل تناول هذا الدواء حتى لا يحدث تفاعلات دوائية تسبب خطورة على حياة المريض.

الآثار الجانبية لعلاج ديبروفوس Diprofos

سعر دواء ديبروفوس في مصر

Diprofos متاح بتركيز 5 مجم في السوق المصري بسعر 14 جنيه لكل علبة.

المعلومات الدوائية ديبروفوس

تتوفر الديبروفوس في الصيدليات على هيئة أمبولات حيث يوجد في الأمبولة 2 مللتر معلق من الماء المعقم للحقن، ويتكون من بيتاميثازون قابل للذوبان في الصوديوم بشكل سريع، وثنائي بروميتازون بطئ عند عملية الذوبان، لذلك يعمل الدواء على مرحلتين، مدة النشاط ساعتان من الحقن، والثاني يكون مفعولعا بطيء مما يؤدي إلى تأثير طويل المدى.

وتتمكن حقن ديبروفوس من التحكم في الأعراض لفترة طويلة من الزمن التي تختلف من مريض لآخر، ولكن متوسط ​​مدة التأثير السريري للحقن عادة ما يكون 3-4 أسابيع في الحقن العضلي و4-6 أسابيع في الحقن الموضعي.

موقع محتوى غير مسئول عن أخذ الدواء دون استشارة الطبيب.

ننتظر استفساراتكم عن استخدامات الأدوية ويسعدنا الرد على تعليقاتكم أسفل الموضوع.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن