التخطي إلى المحتوى
ديفيدو Divido مسكن للالم وخافض للحرارة
دواء ديفيدو

ديفيدو Divido مسكن للالم وخافض للحرارة عبر موقع محتوى, DIVIDO هو دواء مضاد للروماتيزم مسكن للألم ومضاد للروماتيزم وخافض للحرارة تحتوي كبسولات Divido على الصوديوم diclofenac المكون النشط، والذي يثبط توليف البروستاجلاندين الحيوي، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الالتهابات والعدوى عن طريق تثبيط إنزيمات الأكسدة الحلقية، التي تسبب وجود الالتهاب والألم، كبسولات Davoodo تساعد في علاج آلام الأسنان الحادة والمزمنة والعلاج من آلام أسفل الظهر.

الحركة الدوائية لديفيدو

بعد تناول هذا الدواء يتم أيضه في الكبد ويخرج عن طريق البول والعصارة الصفراوية بحوالي 60٪ ثم وتكون في البراز حوالي40٪ حيث يلتصق ببروتينات البلازما، يمكن أن تؤخذ عن طريق الحقن لأنها يتم امتصاصها بشكل أسرع في الدم يصل بشكل متضاعف.

دواعي الاستعمال لدواء ديفيدو

  • ديفيدو يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي حيث يعالج آلام الأسنان الحادة وكذلك المزمنة، كما أنه يمكن علاج ألم أسفل الظهر.
  • يستخدم في علاج آلام الحيض الشهرية لدى النساء ويمكن أيضًا علاج الأم والإصابات والالتواء، كما أنه يعالج هشاشة العظام
  • يساعد في علاج التهاب المفاصل المزمن لدى الأطفال ويعالج أيضا التهابات مثل التهاب الأذن والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

الحركة الدوائية لديفيدو

جرعة دواء ديفيدو

  • الجرعة المناسبة للبالغين هي: 100-150 مجم وتكون جرعة واحدة أو تقسم إلى جرعات وإتباع تعليمات الطبيب قبل تناول الدواء لتحديد الجرعة المناسبة وفقا لحالة المريض.
  • الجرعة المناسبة للأطفال هي: 1-3 مجم حسب وزن الطفل وتعليمات الطبيب المختص قبل تناول الدواء لتحديد أوقات الجرعة المناسبة وفقاً لحالة المريض.

الآثار الجانبية لعلاج ديفيدو

  • في بعض الأحيان يسبب هذا الدواء في وجود إنزيمات عالية في الكبد حيث يمكن أن يحدث انخفاض في خلايا الدم البيضاء ويمكن أن يتسبب في حدوث عسر الهضم مع الإحساس بألم في البطن.
  • قد يكون هناك شعور بالحكة والطفح الجلدي لأنه يمكن أن يسبب نزيف مهبلي وكذلك يمكن وجود رنين في الأذن.
  • أحيانا يمكن أن يحدث ندرة في الصفائح الدموية ويمكن أن يؤدي العلاج إلى فقر الدم وانحلال الدم. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك عدم راحة العين.

الآثار الجانبية لعلاج ديفيدو

موانع استعمال كبسولات ديفيدو

  • لا يستخدم هذا الدواء للمرضي الذين يعانون من مرض الشريان التاجي  ولا يمكن استخدام هذا الدواء للذين يعانون من التهاب القولون التقرحي.
  • تجنب تناول هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من قرحة هضمية نشطة  ولا يمكن أن يتناوله الذين يعانون من قصور حاد في القلب  وعدم استعمال هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
  • يحظر تناول الدواء للمرضي الذين لديهم فرط حساسية لأحد مكونات الدواء أو أي مكون آخر من مكونات الدواء.
  • لا ينبغي أن يؤخذ الدواء أثناء الحمل وتحديدا في الأشهر الأولى من الحمل لأن بعض التشوهات الخلقية للجنين قد تحدث، أيضا يجب عدم استخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية لأن الدواء يفرز في لبن الأم مما يتسبب في حدوث خطورة على حياة الطفل ويلزم اخبار الطبيب المختص قبل تناول الدواء.

سعر دواء ديفيدو في مصر

Davido متوفر في السوق المصري بسعر 63 جنيهاً مصرياً العلبة كاملة.

موقع محتوى غير مسئول عن أخذ الدواء دون استشارة الطبيب.

ننتظر استفساراتكم عن استخدامات الأدوية ويسعدنا الرد على تعليقاتكم أسفل الموضوع.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
م

هل يسبب تخدير او تنميل بالاطراف