التخطي إلى المحتوى
صور السياحة الاثرية في القاهرة 2017/2018
السياحة فى مصر

صور السياحة الاثرية في القاهرة 2017/2018 تعد مصر من أشهر الدول العربية التى يفضلها السياح الأجانب والعرب لقضاء إجازاتهم حيث تعد ملتقى لكثير من العصور التاريخية بدءا من العصور الفرعونية مرورا بتواجد الرومان والبطالمة وتكوين الدولة العباسية والفاطمية والأموية وصولا لعصرنا الآن ، لذلك تجمع بين الآثار المسيحية والإسلامية كما تمتلك  مصر أكثر أنواع السياحة القليلة فى العالم ألا وهى السياحة العلاجية وفيما يلى استعراض لأهم المعالم السياحية داخل مصر .

أهرامات الجيزة

ربما تكون أهرامات الجيزة الثلاث أشهر الآثار على مستوى العالم فضلا عن كونها واحدة من عجائب الدنيا السبع فى السابق فهى تمثل حضارة سبعة آلاف سنة فقد بناها الفراعنة لتكون مقابر لملوكهم وهم خوفو وخفرع ومنقرع ومازالت عملية بنائها لغزا لعالمى الآثار كما إستمدت فكرة العديد من الأفلام الأمريكية من الإهرامات .

المتحف المصرى

يقع المتحف المصرى فى وسط القاهرة حيث يحتوى على العديد من الآثار التى تعود للحقبة الفرعونية فى مصر فضلا عن أدوات الحلى والقتال التى كان يمتلكها ملوك وملكات الأسر الفرعونية كما يمتلك المتحف لعددا من الآثار النادرة والتى توجد داخل المتحف فقط .

شارع المعز لدين الله الفاطمى

إذا أردت التمتع بالآثار الإٍسلامية إليك شارع المعز حيث يقابله مسجد الأزهر الشريف وبالقرب منه يقع الحى الشهير ( الحسينى ) كما يحتوى الشارع على عدد كبير من المساجد الأثرية والمدارس والأٍسبلة والأضرحة فضلا عن باب الفتوح وباب النصر وغيرها من الآثار التى تحكى كل منها قصة تاريخية تمثل لبنة قوية فى تاريخ مصر .

خان الخليلى

وهو من أشهر الأماكن التى يفضلها السياح حيث المنتجات المصرية الخالصة والحلى المصنوع على الطراز الفرعونى كذلك مقهى الفيشاوى الذى ارتاده أغلب نجوم مصر من فنانين وكتاب ومطربين والذى يعود لمائتى عام كما يزخر المكان بالحرفيين الذين يتفننون فى صناعة الخزف وأدوات الحلى المختلفة سواء من النحاس أو الفضة وحتى العاج والخشب .

قلعة صلاح الدين الأيوبى

قام ببنائها صلاح الدين الأيوبى لتكون قلعة دفاعية عن القاهرة حيث تتخذ موقعا استراتيجيا هاما فضلا عن كونها مبنية على جبل المقطم الشهير كما بنى صلاح الدين الأيوبى داخل القلعة بئرا يمد القاهرة بالمياه وهو الامتداد لسور مجرى العيون القريب من القلعة .

القرية الفرعونية

إذا كنت ممن يفضلون الحقبة الفرعونية فى التاريخ المصرى عليك بزيارة القرية الفرعونية حيث تقدم تجسيد مادى للمواد والأشخاص فى تلك الحقبة حيث تجد مراكب مماثلة لتلك التى كان يستخدمها الفراعنة فضلا عن بعض الأفراد يقومون بعملية التحنيط وآخرون يصنعون الخزف وكذلك تجد سيدات يقمن بصناعة الفطير .

برج القاهرة

ويعد برج القاهرة أطول المبانى داخل مصر حيث يفوق أهرامات الجيزة طولا وهو مكون من 16 طابق بإرتفاع يصل إلى 187 مترا ويقع فى منطقة الزمالك وتستطيع رؤية مصر بأكملها من أعلى البرج كما تستطيع كذلك تناول وجبة الغداء فى المطعم الدوار فى أعلى البرج .

دار الأوبرا المصرية

إذا كنت من محبى الفن الأصيل والطرب الخام عليك التوجه لدار الأوبرا المصروية تلك الدار التى بناها الخديو اسماعيل إحتفالا بالأفتتاح الرسمى لقناة السويس ويقام فيها الآن حفلات لمطربين ومطربات مصريين وعرب يتمعون بالصوت الطربى الخالص فضلا عن عروض الرقص والباليه ومختلف أنواع الفنون .

قصر البارون

يقع القصر فى منطقة هيليوبيلس بمصر الجديدة وقد شيده البارون إمبان فى فترة حكم الخديو اسماعيل فى محاولة منه لأقناع الحكومة المصرية آنذاك بضرورة إستصلاح الصحراء وأستغلالها فى إقامة مشاريع ينتفع بها الأقتصاد المصرى حيث كانت منطقة مصر الجديدة وقتها صحراء فقام البارون بشراء المنطقة المقام عليها القصر وقد شيده على الطراز الهندى والهندوسى .

إستطعنا سرد جزء من الآثار الموجودة داخل قاهرة المعز لدين الله الفاطمى ولكننا لم نستعرض السياحة العلاجية فى مصر وكذلك السياحة فى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وسيناء وغيرها من المناطق التى تنطق بالعراقة والحضارة والرقى من كونها شاهد على أحداث جمة شكلت مصر أم الدنيا .

أفضل فنادق القاهرة

  • فندق نوفوتيل القاهرة  يقع فى 3 شارع سراى الجزيرة – الزمالك بمدينة القاهرة ومتوسط سعر الفرد فى الليلة الواحدة 878 جنيه مصرى .
  • فندق تريموف يقع فى شارع الخليفة المأمون تقاطع ش احسان عبد القدوس, مصر الجديدة ويصل متوسط سعر الفرد فى الليلة الواحدة إلى 975 جنيه مصرى .
  • فندق فيرمونت نايل سيتى ويقع فى كورنيش النيل، رملة بولاق, ويصل متوسط سعر الفرد حوالى 850 جنيه مصرى .

أفضل مطاعم القاهرة

  • مطعم أبو شقرة وله فروع عدة داخل محاقظتى القاهرة وأكتوبر ويقدم المأكولات المشوية بأنواعها .
  • مطعم أم حسن يتخصص فى تقديم الأكلات المصرة الخالصة مثل المحشى والملوخية .
  • مطعم البرنس وبتخصص فى تقديم الطواجن والكبدة .