وصفات تفتيح تحت الإبط والأماكن الداكنة

أ / رانيا مجدي فايز

قبل الحديث عن وصفات تفتيح تحت الإبط الأغلبية تعاني من اسمرار منطقة تحت الابط وهذا ليس فقط سببه قلة العناية بهذه المنطقة او قلة نظافة ولكن هذا الاسمرار تسببه كثرة الاحتكاك مع العرق والبكتريا وأيضا استخدام مزيلات العرق هذا من شأنه أن يسود هذه المنطقة بنسبة كبيرة .

وأيضا عدم الاهتمام بإزالة الشعر في هذه المنطقة بصفة دائمة ومستمرة مما يساعد على تغير لونها عن لون الجلد الطبيعي بدرجتين وأكثر مما يسبب الاحراج لدى الكثيرين بسبب فرق اللون ويعمل على التقيد عن ارتداء الملابس السواريه.

أسباب اسمرار تحت الإبط

توجد أسباب عديدة لاسمرار منطقة تحت الابط منها قلة الاستحمام خاصة في فصل الصيف مما يؤدي الى نشاط البكتيريا التي تكون سبب رئيسي في تكون طبقة سوداء تحت الابط

وأيضا استخدام كريمات إزالة الشعر او الشيفنج هذه الوسائل المستخدمة في إزالة الشعر من منطقة تحت الابط تسبب مع الوقت اسمرار هذه المنطقة .

وتكون طبقة غامقة مزعجة وليس بالضرورة أن تكوني من المهوسين بمزيلات العرق حتى لا يحدث أي غمقان في هذه المنطقة لعنايتك الفائقة بها ولكن هذه المزيلات قد تكون سبب رئيسي في اسمرار منطقة تحت الابط وأيضا كثرة احتكاك هذه المنطقة بالليفة يعمل علي اسمرار وغمقان لونهما.

طرق القضاء علي اسمرار الابط

توجد طرق كثيرة للحصول على لون موحد لمنطقة تحت الابط منها الطبيعي الذي يعتمد على الوصفات الطبيعية ومنها ما هو يعتمد على المواد الكيماوية والكريمات التي تباع في الصيدليات تعمل على تقشير البشرة والتخلص من اسمرار لونها وغمقان هذه المنطقة أو استخدام الليزر لتفتيح لون هذه المنطقة اذا اردت حل سريع وسواء لجأت إلى الوصفات الطبيعية أو المواد الكيميائية فن الحصول على نتيجة مرضية في هذه المنطقة يحتاج إلي وقت .

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

البديل الأمن والحل الأمثل لحل مشاكل الغمقان دون المعاناة بعد ذلك من آثارها الجانبية والسلبية التي تسببها المواد الكيميائية لذا توجد وصفات طبيعية كثيرة لتفتيح لون الابط .

خلطات تبيض

نقوم بخلط نصف كوب من بودرة الأطفال مع ربع كوب من ماء الورد وملعقتين من زيت الزيتون حتى يتماسك الخليط ثم فرك الإبطين بالخليط عن طريق إسفنجة متوسطة الخشونة بحركات دائرية 5 دقائق لكل إبط ثم غسل البشرة بالماء الدافئ وللحصول على نتيجة مرغوبة بعد أسبوعين فقط نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلط ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون والكركم حتى نحصل علي عجينة ناعمة ثم نضع الوصفة على الإبطين 30 دقيقة ثم غسلها بالماء، تكرر هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوعين وبعد ذلك نستخدمها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

خلط ملعقتين من قشر البرتقال المجفف المطحون مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الحليب للحصول على عجينة سميكة ووضع هذا الخليط تحت الإبطين لمدة 10دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.

الليمون لتفتيح تحت الإبط

المكونات :- 3 ملاعق من عصير الليمون –خميرة بيرة .

طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار إناء وضعي فيه 3 ملاعق من الليمون وقطعة من الخميرة البيرة وقومي بمزج المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة .

وقومي بعد ذلك بمفردها وتركها لمدة ربع ساعة واتركيها حتى تجف وقومي بفركها وغسلها بالماء الفاتر وتمرير ثلجة لغلق المسام وترطيبها بعد ذلك باستخدام قطرات من زيت اللوز الحلو .

شاهد أيضًا:  خلطات تجميل البشرة وتفتيح الوجه خلال 3 أيام بطريقة سهلة

وصفة النشا لتفتيح الابط

المكونات :- 3 ملاعق من النشا –ملعقتين من اللبن البودر –معلقة من اللبن السائل .

طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار إناء وضعي به 3 ملاعق من النشا ملعقتين من اللبن البودرة وامزجي الخليط بمعلقة من اللبن السائل قلبيه جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة ويسهل فردها على هذه المنطقة وقومي بعدها بفرد الماسك على منطقة تحت الابط واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف .

وقومي بعد ذلك بفركه وغسله جيدا بالماء الفاتر واستخدام زيت اللوز الحلو لترطيب تجنبي أثناء فترة العلاج بالوصفات الطبيعية استخدام أي مزيلات عرق تحتوي على مواد كيميائية وقومي باستبدالها بالشبه للتخلص من رائحة العرق او الليمون عن طريق عصره واستخدام قطراته على هذه المنطقة .

خلطات لتبيض الركب

خلطات تبيض

مزج ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين ثم وضع هذا الخليط علي الركبة يوميا وتدليكها برفق لمدة 10 دقائق ثم غسلها بماء فاتر ثم وضع كريم مرطب مناسب وللحصول على نتيجة أفضل نكررها يوميا لمدة أسبوع.

خلط 3 ملاعق من بيكربونات الصودا مع 3 ملاعق من الحليب ووضع هذا الخليط على الركب وتركه 5 دقائق ثم تدليكها برفق وغسلها بماء دافئ وبعد ذلك ترطيبها بكريم مرطب جيد، نكرر هذه الوصفة يوميا لمدة 5 أيام سوف تحصلين على نتيجة جيدة.

عمل خليط من ا الفازلين والكركم ووضعه تحت الإبطين لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدا بالماء الدافئ مع تكرار هذه الوصفة مرة يوميا.

خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز والخل ووضع هذا الخليط تحت الإبطين لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرتين يوميا.

شاهد أيضًا:  أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

خلطات لتبيض الرقبة

مزج ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي مع ربع كوب من عصير الليمون ووضع الخليط تحت الإبطين ثم تركه لمدة 20دقيقة وغسله جيدا بالماء الدافئ.

خلط نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ملعقة من السكر ونصف ليمونة وملعقة من زيت الزيتون ويوضع الخليط على الركبة لمدة 30 دقيقة ثم فركها جيدا وغسلها بالماء الدافئ مع التكرار من 2-3 مرات في الأسبوع.

عمل خليط من الكركم وماء الورد مع الدقيق ووضع الخليط علي الركبة وتركه إلي أن يجف ثم غسله جيدا بالماء الدافئ مع تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع.

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *