التخطي إلى المحتوى
كيفية إزالة سواد الرقبة
كيفية تبيض سواد الرقبة

كيفية إزالة سواد الرقبة عبر موقع محتوى, هناك الكثير من الأشخاص يعانون من سواد البشرة حول الرقبة وهذا نتيجة تجاهل البعض غسل الرقبة يوميا مع غسل الوجه وهذا يؤدى إلى شعورهم بالإحراج ومحاولة إيجاد طرق عديدة للتخلص من السواد المحرج خاصة مع الملابس المكشوفة في فصل الصيف؛ لذلك عليهم إتباع بعض الطرق للتخلص من اسوداد هذه المنطقة  ومنها طرق طبيعية وهي حديث مقالانا اليوم أو استخدام تدخلات طبيه وإليكم بعض الوصفات باستخدام مواد طبيعية.

وصفات تفتيح الرقبة

إزالة سواد الرقبة بالخيار

يتم عصر الخيار واستخراج خلاصته ثم وضعه على الرقبة وتدليكها به بلطف لعدة دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم إزالته بالماء الدافئ بعد مرور 25 دقيقة مع تكرير الوصفة يوميا،فالخيار يطهر البشرة ويهدئها.

إزالة سواد الرقبة بالعسل

يتم خلط العسل مع عصير الطماطم ودهن منطقة حول الرقبة بالخليط وتركه لمدة 20دقيقة ثم غسله جيدا بالماء، حيث أن العسل والطماطم يقومان بتفتيح وترطيب البشرة.

إزالة السواد بعصير الليمون

عن طريق استخدام قطعة من القطن النظيف ووضع عصير الليمون عليها ومسح الرقبة بها وبعد 15 دقيقة يتم إزالته بالماء حيث أن الليمون يحتوى على أحد عوامل التفتيح الطبيعية وهى حمض الستريك،وفى حالة معاناة الشخص من حساسية الجلد يستخدم عصير الليمون المخفف، مع الحرص علي تكرار هذه الوصفة بشكل مستمر لمدة شهر كامل.

خلطة الكركم لتبيض الرقبة

يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم فرك الرقبة بهذا الخليط بلطف في حركات دائرية وتركه 15 دقيقة ثم غسله بالماء، حيث أن الكركم من الأعشاب الطبيعية المستخدمة في مستحضرات التجميل.

وصفات تفتيح الرقبة

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة

خلطة الشوفان للتفتيح

يتم عمل خليط من الشوفان مع العسل ودلك الرقبة بهذا الخليط لعدة دقائق ثم تركه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء ومن الممكن إضافة قليل من الحليب للخليط مما يعطى نتيجة فعالة حيث يعمل هذا الخليط على تقشير خلايا الجلد الميتة وزيادة نضارة البشرة، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرتين إلي 3مرات أسبوعيا.

الزبادي لتفتيح البشرة

يتم وضع نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ودلك الرقبة بالخليط 7 دقائق وبعد 20 دقيقة يتم غسل الرقبة بالماء الدافئ والصابون، ويمكن أيضا إضافة الكركم أو كريم الحليب الطازج.

بيكربونات الصوديوم

يتم خلط بيكربونات الصوديوم مع كمية من الماء للحصول علي عجينة لينة ثم وضع هذه العجينة علي الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء جيدا، وللحصول علي أفضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة يوميا.

عصير البطاطا

عن طريق تقطيع ثمرة من البطاطا إلي شرائح متوسطة السمك وفركها علي الرقبة لمدة 10 دقائق وبعد أن يجف عصير البطاطا يتم غسلها بالماء، وأيضا يمكن إضافة قليل من عصير الليمون مع عصير البطاطا ووضعه علي الرقبة ولحصول علي نتيجة فعالة نكرر هذه الوصفة يوميا.

قناع الموز للتفتيح

يتم هرس ثمرة موز وخلطها بكمية من زيت الزيتون جيدا، ثم وضع الخليط علي الرقبة وتركه 15 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء، وللحصول علي نتيجة مرغوبة احرصي علي تكرارها يوميا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن