طرق نزع الشعر من الجسم بالوصفات الطبيعية

مريم درويش حسن

طرق نزع الشعر من الجسم بالوصفات الطبيعية عبر موقع محتوي، هناك الكثير من الطرق التي تستخدم لنزع الشعر من الجسم منها وصفات طبيعية ومنها ما يستخدم التقنيات الحديثة وطرق أخرى ولكن الأكثر أمانا الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية ومن طرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد بالجسم الطرق التقليدية والتي لازال عدد كبير من النساء يستخدمونها والتي سنقوم بعرضها بالتفصيل في السطور القادمة.

 نزع الشعر

طرق نزع الشعر من الجسم

الشمع أو الحلاوة، من الطرق التقليدية التي تستخدمها النساء لإزالة الشعر من الجسم فهي تزيل الشعر من الجذور ويعمل على تقشير الجلد وتأخير نمو الشعر ثلاثة أسابيع على الرغم من الألم التي تسببه، وإزالة الشعر عن طريق الشمع طريقة مكلفة وتحتاج الذهاب إلى الصالون. تعمل علي تقشير الجلد وتأخير نمو الشعر ثلاثة أسابيع.

كريمات إزالة الشعر

هناك كريمات مختلفة تستخدم في إزالة الشعر عن طريق دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركه 10-15دقيقة ثم إزالته بسهولة ولكن يتم قص الشعر فقط وليس إزالته من جذوره ويظهر الشعر بعد بضعة أيام بعد إزالته.

 نزع الشعر

آلات نزع الشعر

هناك آلات تستخدم في نزع الشعر بسهولة ويسر وتكون مزودة بملقط لإزالة الشعر من الجذور وهى تؤخر ظهور الشعر من أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع.

طريقة نزع الشعر بالليزر

تعتبر طريقة الليزر من الطرق الحديثة والمكلفة والتي يتم فيها ازالة الشعر من الجسم نهائيا ومنع عودته مرة أخرى باستخدام أشعة الليزر، ولكن لها بعض السلبيات حيث أنها طريقة باهظة الثمن، وقد تؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة.

الشفرة، من أسهل الطرق لإزالة الشعر من الجسم ولكنها غير محبذة حيث أن الشعر يظهر بعدها بيومين ويكون كثيف ولونه أسود داكن وقد تصيبك ببعض الجروح لذلك ينصح بالابتعاد عن هذه الطريقة في إزالة الشعر.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر

الطريقة الأولى

خلط قليل من الليمون مع حبيبات السكر جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا ووضعه على المكان المطلوب إزالة الشعر منه وتركه 15 دقيقة ثم إزالته في عكس اتجاه نمو الشعر وغسله بالماء البارد جيدا، مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول علي نتيجة أفضل.·

الطريقة الثانية

خلط الكركم مع دقيق الحمص واللبن الرايب ووضعه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركها حتى تجف ثم فركها بلطف وغسلها جيدا بالماء.

الطريقة الثالثة

خلط عصير الليمون مع العسل جيدا ووضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها بواسطة قطعة من القطن قومي بفرك الخليط في اتجاه نمو الشعر ثم اتركى الخليط على المنطقة 15 دقيقة وغسله جيدا بالماء مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين ثم كل أسبوع مرة واحدة للحصول علي نتائج فعالة.

الطريقة الرابعة

قومي بنقع الترمس المر في الماء 8 ساعات و بمنقوع الترمس ادهني المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها نهائيا مع تكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة 3 أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *