التخطي إلى المحتوى

معنى اسم در وصفات شخصيتها Dorr عبر موقع محتوى، ظهرت مؤخرًا العديد من الأسماء الغريبة على السمع خاصة للفتيات كنوع من انواع التمييز واليوم سنتعرف سويًا على اسم رائع الجمال ومميز ويتناسب بشكل كبير مع الاميرات الصغيرات ويحمل الكثير من الصفات الايجابية وهو اسم “در”.

سنتعرف على معنى اسم در بالتفصيل في معاجم اللغة العربية وعلى صفات وملامح شخصية الفتاة التي تحمل اسم در، كما سنتعرف على حكم التسمية به في الدين الإسلامي وإذا كان يجوز إطلاقه على الفتيات المسلمات ام لا.

معنى اسم در : العمل والنفس ويحمل في طياته معاني العطاء والخير والكثرة

معنى اسم در

معنى اسم در ,در اسم علم مؤنث عربي الأصل ويحمل اكثر من معنى منها انه جمع درة ومعناه اللؤلؤ وهناك من يقول آن در معناه العمل والنفس ويحمل في طياته معاني العطاء والخير والكثرة ، وهناك أقاويل أن معناه الشيء ذو معنى وقيمة ثمينة او انه در الحليب او الدمع.

كل هذه المعاني يحملها اسم در المميز الذي يحمل الكثير من الصفات المميزة التي ترسم ملامح شخصية مميزة وايجابية سنتعرف عليها بالتفصيل لاحقًا كما ان اسم در من الاسماء الجميلة التي تم ذكرها في القرآن الكريم اكثر من مرة في اكثر من آية منها ” لِلَّهِ دَرُّكَ”، ” لاَ دَرَّ دَرُّهُ”، “لِلَّهِ دَرُّ أبِيكَ”.

حكم تسمية در في الإسلام

اسم در من الأسماء المميزة التي تحمل معاني كثيرة جميعها تتناسب مع الدين الإسلامي ولا تهين صاحبة الاسم كما انه من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم وذلك أكبر دليل على أنه يجوز التسمية به في الإسلام دون قلق أو خوف من حرمانيته حيث انه لا يوجد أي شيء في الشريعة الإسلامية تدل على حرمانية إطلاق اسم درة على الإناث المسلمات.

صفات شخصية در Dorr

  • در فتاة مميزة ورقيقة وهادئة جدًا تحمل شخصية جميلة ومميزة.
  • تتمتع بقلب صافي وطيب وتحب الخير لكل الناس.
  • لديها ذوق رفيع في اختيار الناس وايضًا في اختيار ملابسها .
  • تهتم بالموضة وتحب المجوهرات ودائمًا ما تظهر باطلالة جميلة مميزة تجذب انظار كل الناس إليها.
  • شخصيتها المحترمة تنعكس في طريقة تعاملها مع كل الناس الصغير والكبير.

اسم در فى اللغة الانجليزية

يعتبر اسم در من الأسماء النادر سماعها في مجتمعنا قد يكون بسبب عدم معرفة الكثير من الناس بمعناه المميز، كما أن اسم در من الأسماء البسيطة في كتابتها سواء في اللغة العربية أو في اللغة الانجليزية ومن الأسماء التي تحمل نغمة رنانة عند النطق به ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Dorr.

صور اسم در Dorr

اسم در

اسم در

اسماء بنات بحرف الدال

عزيزي القارئ نأمل أن يكون اسم در قد نال اعجابكم وفي انتظار رأيكم بخصوص هذا الاسم، وإذا كان لديكم أي سؤال بخصوص اي اسم تريدون معرفة معناه لا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال بالاسم وسوف نعود لكم بكل تفاصيل الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *