تحميل وقراءة رواية نادية الجزء الاول كاملة

مريان مايكل

تصنف الرواية على انها رواية رومانسية، وتعد من أشهر أعمال الكاتب يوسف السباعي لاقت رواية نادية الجزء الاول على إعجاب الكثيرين وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية نادية الجزء الاول و للكاتب يوسف السباعي كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية نادية الجزء الاول كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf

معلومات عن يوسف السباعي

الاديب والعسكري المصري والوزير السابق يوسف السباعي، تتدرج السباعي في العديد من المناصب حتى وصل الي اعلاها ونذكر هذه المناصب: عمل في الكلية الحربية كمدرس وتتدرج حتي وصل لرتبة العميد وبعدها تقاعد من الخدمة العسكرية ، وتولي السباعي ال عديد من المناصب بعد ذلك منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م.

عمل بعد ذلك رئيس تحرير مجلة “أخر ساعة”في عام 1965م، وتم انتخاب السباعي كنقيب الصحافيين المصريين عام 1997 م ، وأصدر السباعي العديد من الاعمال الادبية الرائعة والتي تتزين بها المكتبات الادبية الي يومنا هذا ، وتحول الكثير من هذه الاعمال الادبية الي اعمال سينمائية عظيمة شارك فيها المع وأشهر الممثلين والنجوم.

من الروايات نذكر نائب عزرائيل، لست وحدك، اذكريني، أرض النفاق، إني راحلة، فديتك يا ليل، البحث عن جسد، أثنتا عشر رجلاً، بين الأطلال، رد قلبي، طريق العودة، نادية، جفت الدموع، ليل له أخر، نحن لا نزرع الشوك، ابتسامة على شفتيه، شارع الحب، العمر لحظة، أطياف، أثنتا عشرة امرأة، خبايا الصدور في موكب الهوى، من العالم المجهول ، ومن المسرحيات قدم أقوى من الزمن، أم رتيبة، يا أمة ضحكت، ومن القصص نذكر بين أبو الريش وجنينة ناميش الشيخ زعرب وآخرون.

رواية نادية

معلومات عن رواية نادية الجزء الاول

رواية نادية الجزء الاول للأديب والمفكر يوسف السباعي ستأخذك الي عالم ساحر رقيق شأنها شأن كل روايات السباعي، نادية في هذه الرواية تتحدث عن أختين توأمين نادية ومنى لكنها يشبهان بعض في الشكل فقط، .فالأولى مثال للأدب والهدوء والرزانة الثانية مثال للمراهقة والطيش.

وتستمر الاحداث حتى تأخذهما الحياة لسفر من مصر الي فرنسا لتواجه كل اخت مصيرها، عشق نادية لطبيب هو المحور الاساسي للقصة هذا الطبيب الذي لا يعرفها وبدأ في علاجها بالصدفة، هو عشق اصيل بعيد عن الوطن فهل يُكتب له النجاة ؟

أراء القراء عن رواية نادية ج1

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء في رواية نادية الجزء الاول التي نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي يوسف السباعي حيث سيأخذك عالم ساحر رقيق بطريقته المميزة في سرد الاحداث.

وأشاد القراء برواية نادية الجزء الاول لإنك بقراءة هذه الرواية للمفكر العظيم يوسف السباعي ستقوم بقضاء وقت ممتع رقيق يقترب الي الروح على طراز خمسينيات القرن الماضي.

رواية نادية

مقدمة رواية نادية ج1

كتب المؤلف هذه القصة التي جرت حوادثها في الفترة التي تلت الثورة ، والتي امتلأت بالحوادث الضخمة التي انتهت ببور سعيد متعيناً على كتابتها بملهمة كان لها الفضل الأكبر في كتابة هذه القصة، تلك الملهمة هي ”نادية ”التي لقيتها في قمم الألب العليا والتي لولاها ما عرفت الكثير من تلك المعالم الانسانية والطبيعية التي سجلتها في هذه القصة، والتي كانت بالنسبة لي الدعائم الكبرى التي حملت هذه الأحداث التاريخية التي حاولت تسجيلها.

قراءة وتحميل رواية نادية ج1 pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة من رواية نادية ج1 للكاتب يوسف السباعي.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

جميع الحقوق محفوظة للكاتب يوسف السباعي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

 شاركنا برأيك في رواية نادية الجزء الاول.. اترك تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *