التخطي إلى المحتوى

تحميل رواية نادية الجزء الاول كاملة من موقع محتوى للكاتب يوسف السباعي، وتصنف الرواية على انها رواية رومانسية، وتعد من أشهر أعمال الكاتب يوسف السباعي.

لاقت رواية نادية الجزء الاول على إعجاب الكثيرين وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية نادية الجزء الاول و للكاتب يوسف السباعي كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية نادية الجزء الاول كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf

معلمومات عن يوسف السباعي

الاديب والعسكري المصري والوزير السابق يوسف السباعي، تتدرج السباعي في العديد من المناصب حتي وصل الي اعلاها ونذكر هذه المناصب: عمل في الكلية الحربية كمدرس وتتدرج حتي وصل لرتبة العميد وبعدها تقاعد من الخدمة العسكرية ، وتولي السباعي ال عديد من المناصب بعد ذلك منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام 1959م.

عمل بعد ذلك رئيس تحرير مجلة “أخر ساعة” في عام 1965م، و تم انتخاب السباعي كنقيد الصحافيين المصريين عام 1997 م ، واصدر السباعي العديد من الاعمال الادبية الرائعة و التي تتزين بها المكتبات الادبية الي يومنا هذا ، وتحول الكثير من هذه الاعمال الادبية الي اعمال سينمائية عظيمة شارك فيها المع واشهر الممثلين والنجوم.

من الروايات نذكر نائب عزرائيل، لست وحدك، اذكريني،أرض النفاق، إني راحلة، فديتك يا ليل، البحث عن جسد، أثنتا عشر رجلاً، بين الأطلال، رد قلبي، طريق العودة، نادية، جفت الدموع، ليل له أخر، نحن لا نزرع الشوك، ابتسامة على شفتيه، شارع الحب،العمر لحظة، أطياف، أثنتا عشرة امرأة، خبايا الصدور في موكب الهوى، من العالم المجهول ، ومن المسرحيات قدم أقوى من الزمن، أم رتيبة، يا أمة ضحكت، ومن القصص نذكر بين أبو الريش وجنينة ناميش الشيخ زعرب وآخرون.

رواية نادية

معلومات عن رواية نادية ج1

رواية نادية الجزء الاول للاديب والمفكر يوسف السباعي ستأخذك الي عالم ساحر رقيق شأنها شأن كل روايات السباعي، نادية في هذه الرواية تتحدث عن اختين توأمين نادية ومنى لكنها يشبهان بعض في الشكل فقط، .فالاولى مثال للادب والهدوء والرزانة الثانية مثال للمراهقة والطيش.

وتستمر الاحداث حتي تأخذهما الحياة لسفر من مصر الي فرنسا لتواجه كل اخت مصيرها، عشق نادية لطبيب هو المحور الاساسي للقصة هذا الطبيب الذي لا يعرفها و بدأ في علاجها بالصدفة، هو عشق اصيل بعيد عن الوطن فهل يُكتب له النجاة ؟

أراء القراء عن رواية نادية ج1

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية نادية الجزء الاول التى نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي يوسف السباعي حيث سيأخذك عالم ساحر رقيق بطريقته المميزة في سرد الاحداث.

وأشاد القراء برواية نادية الجزء الاول لانك بقراءة هذه الرواية للمفكر العظيم يوسف السباعي ستقوم بقضاء وقت ممتع رقيق يقترب الي الروح على طراز خمسينيات القرن الماضي.

رواية نادية

مقدمة رواية نادية ج1

كتب المؤلف هذه القصة التى جرت حوادثها في الفترة التى تلت الثورة ، والتى امتلأت بالحوادث الضخمة التى انتهت ببور سعيد متعيناً على كتابتها بملهمة كان لها الفضل الأكبر في كتابة هذه القصة ، تلك الملهمة هى ” نادية ” التى لقيتها في قمم الألب العليا والتى لولاها ما عرفت الكثير من تلك المعالم الانسانية والطبيعية التى سجلتها في هذه القصة ، والتى كانت بالنسبة لى الدعائم الكبرى التى حملت هذه الأحداث التاريخية التى حاولت تسجيلها.

قراءة وتحميل رواية نادية ج1 pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة من رواية نادية ج1 للكاتب يوسف السباعي.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة للكاتب يوسف السباعي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

 شاركنا برأيك في رواية نادية الجزء الاول .. اترك تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *