أدعية الأيام الاخيرة من شهر رمضان مستجابه

أ / إيمان محمد محمود

بالصور افضل أدعية الأيام الاخيرة من شهر رمضان ما يلبث شهر رمضان المبارك يقبل علينا بعد طول اشتياق وانتظار فغادرنا مسرعا ونحن لم تكتف بعد من روحانياته ونسماته المعطرة بالإيمان، يأتي شهر الخيرات فيجلب معه اليمن والبركات فيغدق على عباد الله بالرحمات، وما إن يشرف خير الشهور على الرحيل تتكاثف الطاعات والعبادات، فتتميز آخر الأيام من شهر رمضان المبارك بكثرة العبادات وهذا لأن العديد من العباد يقومون في هذه الأيام المباركة بتدارك ما فاتهم فيكثرون من الاجتهاد، فضلا عن هذا فإن الله عز وجل خص الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم بفضائل كثيرة منها أن ليلة القدر تقع فيها، فبالإضافة إلى الإجتهاد في العبادات يتم كذلك الإكثار من الدعاء حيث أن الدعاء في هذه الأيام يكون مستجابا.

شهر رمضان المبارك

دعاء رمضان4

إن شهر رمضان هو ذلك الشهر الذي ينتظره المسلمون بفارغ الصبر حتى يتوبوا و يكفروا عن ذنوبهم ليفوزوا برحمة الله ومغفرته، وهذا يتحقق عن طريق التقرب من الله من خلال الصيام الذي لا يتلخص فقط في الإمساك عن المأكل والمشرب والملذات والشهوات إنما الإمساك عن كل فعل وعمل مشين لا يليق بشيم وأخلاق المسلمين، بالإضافة إلى الإجتهاد في أداء الصلوات من فرائض وتراويح وقيام ليل فضلا عن أداء الصدقات فهذه كلها أعمال يجتهد بها المسلم في رمضان ليغفر الله له الذنوب جميعها ما تقدم منها وما سبق.

أفضل أدعية الأيام الأخيرة من شهر رمضان

اجمل دعاء2

عندما يشرف شهر الرحمات والخيرات على الإنتهاء ترى المسلمين في كل مكان يكثرون من العبادة التي يتخللها الدعاء، حيث أن خير الأنام محمد عليه ألف صلاة وسلام وصانا من خلال سيرته النبوية الشريفة بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك، وعلى وجه خاص في الأيام الأخيرة منه من أجل تدارك ما فاتنا ولما لها من فضائل عظيمة، ويقدم موقع محتوى لقرائه الأفاضل أدعية رائعة خاصة بالأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يمكنكم ترديدها للتقرب إلى الله وطلب مغفرته وسؤاله عن حاجتكم داعيين المولى أن يستجيب لنا ولكم.

  • اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً ولا تجعل للشيطان فيه عليّ سبيلاً واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً يا قاضي حوائج الطالبين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وأنزل عليّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك وأسكنـّي فيه بحبوات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.
  • اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.
  • اللهم اجعلني فيه محباً لأوليائك ومعادياً لأعدائك مستناً بسنة خاتم أنبيائك صلوات الله عليه وسلامه يا عاصم قلوب النبيين.
  • اللهم اجعل سعيي فيه مشكوراً وذنبي فيه مغفوراً وعملي فيه مقبولاً وعيبي فيه مستوراً يا أسمع السامعين.

لماذا علينا الإكثار من الدعاء في شهر رمضان؟

دعاء رمضان5

شهر رمضان المعظم هو شهر خاص ومتميز فيه يتم العتق من النار لكل مقبل على العبادات والطاعات بقلب مؤمن واثق من رحمة الله، ولأن هذا الشهر الكريم تم ذكره من بين الأيام والشهور والمواقيت التي تتم فيها الإستجابة للدعاء، فهذا يستلزم عدم الإستهانة بهذه الفرصة العظيمة واستغلالها لسؤال الله عز وجل ودعائه بكل ما تتوق إليه النفس سواء كان الدعاء متعلق بالدنيا أو الآخرة، فرحمة الله عز وجل واسعة ما دام العبد أقبل عليه تائبا طائعا موحدا بقلبه قبل لسانه.

نسأل الله تعالى أن يشملنا برحمته ويغفر لنا وأن يبلغنا شهر رمضان المبارك ويعيننا على صيامه وقيامه وأن يتقبل منا صالح أعمالنا.

أ / إيمان محمد محمود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *