التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الفحم فى المنام او الحلم لابن سيرين بالتفصيل عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام ،من خلال السطور القادمة سوف نستدل على ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الفحم فى الحلم ،وذلك أستنادا لما ذكره محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير وذلك فى حلم رؤية الفحم في المنام للرجل والمرأة والمتزوجة والحامل والعزباء.

تفسير الفحم فى المنام لإبن سيرين

قام محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الفحم فى المنام فى الباب رقم 42 تحت عنوان النار ومشتقاتها مثل الحطب والموقد والفحم والتنور والكانون ،والفحم أصله من الشجر حيث يتم أستخراجه من الأرض بعد أن يكون الشجر قد أصابه عوامل التعريه ومر عليه ملايين السنين إلى أن تحولت إلى فحم والفحم أحدى المواد المستخدمة للأشتعال والحصول على النار.

وذكر إبن سيرين أن رؤية الفحم فى المنام تشير إلى المال الحرام أو هو مال ورزق من مسئول، ورؤية الفحم الغير نافع وغير عائد على الأنسان بالنفع فيسرى عليه تفسير رؤية الرماد فى المنام فهو يشير إلى وقوع الرائى فى عمل باطل ومنكر أو فاحشه أو مكروه ما ،أما رؤية أستخدام الفحم فى الوقوع أى ينتفع به فهو دلاله على المنفعه والفائدة التى يحصل عليها الرائى نتيجة عمله ،والله أعلم.

رؤية الرماد فى المنام لإبن سيرين

الرماد هو ما يتبقى وينتج بعد أنهاء وأطفاء النار أو ما يبقى بعد أكل النار لنفسها وأحتراق الفحم بالكامل أو الحطب أو الورق ،وقد قال محمد بن سيرين أن رؤية الرماد فى المنام رساله للرائى بالتحرى عن مصدر ماله حيث ينذر بالمال المشبوه ،وقد ينذر بالمتاعب والهموم.

وقال عدد من العلماء والمفسرون أن رؤية الرماد فى المنام قد تشير إلى علم لا قيمة منه ولا نفع منه ،أو هو دلاله على الباطل وقول الزور، أما من يرى فى نومه كأنه يقوم بأشعال تنور أو موقد فى منزله فذلك يبشر بمنفعه تصيبه فى ماله أو ولده ،ومن يوقد تنور أو موقد دون يرى رماد له فذلك ينذر بزواج الرائى من أمرأة لا سبيل للخير فيها ،والله أعلم.

الكانون فى الحلم لإبن سيرين

الكانون هو عباره عن موقد صغير أو فرن صغير ،ورؤية الكانون المصنوع من حديد فى حلم الرجل دلاله على أمرأة ذو أصل طيب وشأن رفيع أو أمرأة ذات أصل وقوة أو ذات مال وجاه ،أما رؤية الكانون المصنوع من خشب فهى دلاله على النفاق والرياء أو المراوغه التى يتعرض لها الرائى من أهله أو أصدقائه أو أقاربه.

ورؤية الكانون المصنوع من ماده الجص دلاله على النسب الرفيع، أما الكانون من طين أو فخار دلاله على حسن التربية والدين والخلق وكرم الله فى الزوجة والأبناء ،وبشكل عام تعد رؤية الكانون فى الحلم دلاله على السلطة والنفوذ وجاه ،ورؤية الكانون بدون نار دلاله على الخيبة والفشل والبطاله أو الحاجة والفقر ،والله أعلم.

وإلى هنا نصل إلى خاتمة موضوع تفسير رؤية الفحم والرماد فى المنام، نرجو من الزائرين ترك أستفساراتهم أسفل المقال.

التعليقات

  1. والدي حلم انو العامل في محلو يكون جايب كميه كبيره من الفحم وراشها قدام المحل ارجو التفسير

  2. حلمت اني امشي في مكان كلو رماااااااد اروح من هنا رماد اروح من هناك رماد بس لون الرماد يكون رمادي مو اسود .

    انا متزوجه ~

  3. حلمت اني في بيت صاحبة امي نتكلم بحضور ابنتها (مع العلم امي لاتكلمها متخاصمين)ثم قلت لها نخليك الان تم قالت و بالحاح بان ابخر ب الفحم و تؤكد بشدة .
    تم خرجت من منزلها لاكن لم تفارقني تقول انها تحب ان توصلني لحد البيت بعدين قلت لها خلاص مع السلامة انا وصلت لاكن تفاجأت ب رباط حديدي بيدي تربطني معها .
    عند رؤيته قلت لها ما هدا فقامت ب حله بدون استخدام المفتاح قامت بفكه بيديها .
    ارجوك اريد تفسير هدا الحلم

  4. حلمت ان أمي لديها رضيعة صغيرة و أشعلت كثير من الفحم و قالت لي سوف ادفئ الماء لكي نغسل للرضيعة مع العلم أنا متزوجة دون أطفال و شكرا

  5. حلمت كأن أمي لديها طفلة رضيعة و أشعلت الفحم كثيرا وقالت لي سوف ندفئ الماء لكي نغسل للطفلة و انتهى الحلم مع العلم أنا متزوجة دون أطفال و شكرا

  6. حلمت اني كنت بالسوق مع امي وشفنا بائع بذور دوار الشمس وهمينا بالشراء لكن اختلط البزر ببوكس فيه فحم اسود وقامت والدتي بتصفيه البزر عن الفحم لشرائه لي

  7. حلمت اني اتمناء فحم لكي اشعله ادفى من البرد وفجاء شفت امي معها في كيس كبير من الفحم وقلت لها اه ياامي لقد كنت اتمناء فحم ولقد جبتيه لي وكنت فرحانه في الفحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *