التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الفحم فى المنام
رؤية الفحم فى المنام

تفسير رؤية الفحم فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام ،من خلال السطور القادمة سوف نستدل على ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الفحم فى الحلم ،وذلك أستنادا لما ذكره محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير وذلك فى حلم الرجل والمرأة.

الفحم فى الحلم لإبن سيرين

قام محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الفحم فى المنام فى الباب رقم 42 تحت عنوان النار ومشتقاتها مثل الحطب والموقد والفحم والتنور والكانون ،والفحم أصله من الشجر حيث يتم أستخراجه من الأرض بعد أن يكون الشجر قد أصابه عوامل التعريه ومر عليه ملايين السنين إلى أن تحولت إلى فحم والفحم أحدى المواد المستخدمة للأشتعال والحصول على النار.

وذكر إبن سيرين أن رؤية الفحم فى المنام تشير إلى المال الحرام أو هو مال ورزق من مسئول، ورؤية الفحم الغير نافع وغير عائد على الأنسان بالنفع فيسرى عليه تفسير رؤية الرماد فى المنام فهو يشير إلى وقوع الرائى فى عمل باطل ومنكر أو فاحشه أو مكروه ما ،أما رؤية أستخدام الفحم فى الوقوع أى ينتفع به فهو دلاله على المنفعه والفائدة التى يحصل عليها الرائى نتيجة عمله ،والله أعلم.

الرماد فى المنام لإبن سيرين

الرماد هو ما يتبقى وينتج بعد أنهاء وأطفاء النار أو ما يبقى بعد أكل النار لنفسها وأحتراق الفحم بالكامل أو الحطب أو الورق ،وقد قال محمد بن سيرين أن رؤية الرماد فى المنام رساله للرائى بالتحرى عن مصدر ماله حيث ينذر بالمال المشبوه ،وقد ينذر بالمتاعب والهموم.

وقال عدد من العلماء والمفسرون أن رؤية الرماد فى المنام قد تشير إلى علم لا قيمة منه ولا نفع منه ،أو هو دلاله على الباطل وقول الزور، أما من يرى فى نومه كأنه يقوم بأشعال تنور أو موقد فى منزله فذلك يبشر بمنفعه تصيبه فى ماله أو ولده ،ومن يوقد تنور أو موقد دون يرى رماد له فذلك ينذر بزواج الرائى من أمرأة لا سبيل للخير فيها ،والله أعلم.

الكانون فى الحلم لإبن سيرين

الكانون هو عباره عن موقد صغير أو فرن صغير ،ورؤية الكانون المصنوع من حديد فى حلم الرجل دلاله على أمرأة ذو أصل طيب وشأن رفيع أو أمرأة ذات أصل وقوة أو ذات مال وجاه ،أما رؤية الكانون المصنوع من خشب فهى دلاله على النفاق والرياء أو المراوغه التى يتعرض لها الرائى من أهله أو أصدقائه أو أقاربه.

ورؤية الكانون المصنوع من ماده الجص دلاله على النسب الرفيع، أما الكانون من طين أو فخار دلاله على حسن التربية والدين والخلق وكرم الله فى الزوجة والأبناء ،وبشكل عام تعد رؤية الكانون فى الحلم دلاله على السلطة والنفوذ وجاه ،ورؤية الكانون بدون نار دلاله على الخيبة والفشل والبطاله أو الحاجة والفقر ،والله أعلم.

وإلى هنا نصل إلى خاتمة موضوع تفسير رؤية الفحم والرماد فى المنام، نرجو من الزائرين ترك أستفساراتهم أسفل المقال.

2
اترك تعليق

1 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
عبير خالد

حلمت اني اتمناء فحم لكي اشعله ادفى من البرد وفجاء شفت امي معها في كيس كبير من الفحم وقلت لها اه ياامي لقد كنت اتمناء فحم ولقد جبتيه لي وكنت فرحانه في الفحم