ما هي لعبة الحوت الأزرق

أ / أميرة عاطف أحمد

أهم التساؤلات التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأوانية الأخيرة ويتيح لهم التعرف على ما هيه أحد أكثر الألعاب خطورة على الأنترنت وحقيقة كونها وراء العديد من حالات الانتحار بين الأطفال والمراهقين في عدد كبير من دول العالم.

لعبة الحوت الأزرق المرعبة

والمعروفة أيضاً باسم تحدي الحوت الأزرق قام باختراعها الشاب فيليب بودييكن والذي أتخذ من ظاهرة انتحار الحيتان طوعية على الشواطئ أساساً لها ولتسميتها وكان يدرس وقتئذ علم النفس إلى أن تم فصله من الجامعة لابتكاره تلك اللعبة المميتة وتصريحاته

بأن الهدف منها هو تنظيف المجتمع عن طريق دفع مشاركيها للانتحار ووصفه بأنهم لا قيمة لهم, بدأت ظهورها الفعلي عام 2013م كأحد أسماء خلية شبابية كان يطلق عليها مجموعة الموت.

الحوت الازرق5

تحدي الحوت الأزرق

تمر اللعبة قبل الوصول للمرحلة النهائية والتي تعد من أخطر المراحل بها ويطلب فيها من اللاعب الانتحار بطريقة معينة بخمسين نوع مختلف من التحدي كل يوم مهمة واحدة ما بين عادية وصعبة ومباحة وممنوعة وخطرة.

وتتدرج نسبة الخطورة كلما تعمق المشترك في اللعبة ولا يستطيع العبور للمرحلة التالية إلا بعد تنفيذ المهمة المطلوب منه القيام بها في التحدي والتأكد من ذلك عبر إرسال المتحدي لصورة أو فيديو يدلل على إتمام ما أسند إليه وإلا يعتبر أنسحب من اللعبة.

الحوت الازرق6

الحوت الأزرق لعبه

تختلف المهام والواجبات المسنودة للمشاركين باللعبة والتي منها نحت عبارات معينة أو رسم حوت أزرق على يد المشارك باستعمال أداة حادة

ومن ثم الاستيقاظ في أوقات يحددها المشرف على اللعبة والاستماع ومشاهدة فيديوهات وموسيقى غريبة تدفع المتحدي للاكتئاب وعمل جروح بشكل طولي على الذراع وكتابة نعم على الساق للإعراب عن استعداده للتحول لحوت أو تقطيع نفسه.

الحوت الازرق4

وتبدأ المراحل الجدية عند استلام مهمة سرية مكتوبة في التعليمات المبرمجة سابقاً وكتابة رسالة على ذراعه ومقالة أو حالة على الأنترنت توضح بأنه حوت والقيام بأعمال تشجعه على التغلب على مخاوفه مثل الوقوف على حافة السطح

ثم نحت حوت على يد شخص مقرب ومشاهدة أشرطة مرعبة والاستماع لموسيقى معينة يرسلها القائمين على اللعبة وقطع الشفاه وخلافه العديد من الواجبات الممثلة والتي تنتهي جميعها بطلب الانتحار.

لعبة الحوت الأزرق القاتل

نظراً لما تمثله اللعبة الإلكترونية من خطورة وتفاقم حالات الذعر والرعب المنتشرة بين الأسر في جميع أنحاء العالم وخاصة بعد تعرض عدد من المراهقين في شتى الدول العربية والأوروبية لحالات انتحار أودت بحياتهم منهم نجل البرلماني المصري

و7 حالات في تونس بالإضافة لربط عدد من الوفيات الناتجة عن انتحار أثر ممارسة لعبة الحوت الأزرق في الهند وروسيا وفرنسا والجزائر وخلافه.

شاهد المزيد:-  ماهي لعبة مريم التي أرعبت السعوديين وتفاصيل التحميل

الحوت الازرق7

لعبة الحوت الأزرق game

تم حظر اللعبة في العديد من دول العالم ويقوم البرلمان المصري حالياً بدراسة مشروع لتجريم كل من يساهم في ترويجها على المواقع الإلكترونية وسن تشريعات صارمة بتغريم من يشارك أي رابط

أو طريقة تساعد في اغتيال أرواح أبنائنا وتساعدهم في المشاركة بتلك اللعبة المميتة وتطبيق عقوبات على المتورطين فيها تتمثل في دفع مبالغ مالية ضخمة والسجن المشدد.

الحوت الازرق3

لذلك تراي لموقع محتوى ضرورة تحذير قرائه الأعزاء من الوقوع فريسة للفضول وتوضيح الخطورة جراء ممارسة هذه اللعبة الإلكترونية القاتلة وتغطية أبعادها الاجتماعية الخطيرة على أمل أن نكون أستطاعنا توفير قدر كاف من المعلومات عنها ووفرنا الإجابة على التساؤلات التي تشغل فكركم.

شاهد المزيد:-  حقيقة وفاة العشرات بسبب لعبة الحوت الأزرق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *