تردد قناة بداية الجديد bedaya tv 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

قناة بداية تعود للبث مرة أخرى لاستكمال ما حققته من نجاحات وتميز طوال مشوارها الحافل الذي بدأته عام 2005 م واستمرت من خلاله في عرض ومناقشة أهم القضايا الثقافية والاجتماعية التي تتناول الواقع السعودي والعربي داخل إطار ترفيهي ممتع .

تردد قناة بداية 2024

تردد قناة بداية

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات

عرب سات

12054 (v)

12418 (h)

27500

27500

عمودي

أفقي

5/6

3/4

استمدت قناة بداية السعودية شهرتها الواسعة في المملكة ودول الخليج والعالم العربي من نمط عرضها الفريد لمجموعة منتقاة من البرامج الواقعية والمسابقات الترفيهية والعلمية فضلاً عن اهتمامها بتنمية المهارات الإبداعية لمشاهديها وتحفيزهم ودعمهم في اكتشاف الحلول المثلى لما يواجههم من صعاب بمشوارهم الحياتي والعملي.

كما تتبنى قناة بداية bedaya tv رسالة وطنية هادفة يتمحور فحواها في نشر العادات والتقاليد السعودية وتعريف المجتمعات الأخرى بعراقة الثقافة والموروث السعودي والعمل على إبراز المناطق والمزارات السياحية التي تشتهر بها كل مدن وقطاعات المملكة مما جعلها تستحوذ على نسب عالية من المشاهدات وزاد أعداد الباحثين عن تردد قناة بداية الجديد.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الحج السعودية نايل وعرب سات نقل شعائر الحج مباشر

برامج قناة بداية

  1. برنامج زد رصيدك ويمثل أحد أشهر المسابقات وبرامج الواقع التي تهتم بقضايا الشارع السعودي وتولي عناية خاصة لتنمية وتطوير المهارات الشبابية.
  2. برنامج بنوتات ويتبنى عرضه مجموعة من الفتيات الصغار ويهتم بتعليم الأطفال كيفية توظيف الوسائل التعليمية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
  3. برنامج الصيف الذي يتم عرضه أسبوعياً ويهدف إلى التمييز بين موروثات وتقاليد مناطق المملكة المتعددة والتعريف بأهم ما تحويه من مزارات سياحية ودينية.
  4. برنامج حياتك ويتم فيه تغطية الجوانب الحياتية للمتسابقين والاهتمام بالتنمية البشرية والاقتصادية والعلاقات الأسرية والمجتمعية وآليات تطور المجتمع.
  5. برنامج دوافير الذي يخاطب الشباب من عمر 19 وحتى 23 سنة في محاولة لمساعدتهم على فهم واستيعاب المناهج الدراسية بأسلوب عفوي ممتع يعتمد على المسابقات الترفيهية.
  6. برنامج ذرية كلينك ويستعرض العديد من الوصفات والتجارب الطبية الناجحة بالإضافة لتقديم النصائح الصحية المفيدة ويناقش أهمية التغذية السليمة والرياضة للتمتع بصحة جيدة.
  7. برنامج المضياف الذي يتولى من خلاله الإعلامي عبد الله الخشرمي طرح المشكلات والمواقف الاجتماعية التي قد يتعرض لها الأشخاص في حياتهم اليومية وتوضيح كيفية التعامل معها وتجاوزها بسهولة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الوسام السعودية على الأقمار الصناعية

قناة بداية الفضائية

تربعت قناة بداية على عرش قنوات برامج الواقع الأكثر شهرة واستحواذ على أعجاب المشاهدين في السعودية والمنطقة العربية وخاصة من فئة الشباب وذلك بفضل ما تتمتع به من مزايا عديدة.

  • سعي قناة بداية الجديدة الدائم وجهدها المتواصل للمساهمة في تثقيف المجتمع العربي والحث على التمسك بالأخلاقيات والتقاليد العربية والإسلامية الفضيلة.
  • فتح آفاق جديدة أمام المواهب الشبابية وتقديم الدعم والتشجيع اللازم لهم لمواصلة مشوراهم وتحفيز طاقاتهم الابتكارية عبر ما تقدمه من برامج مسابقات عصرية.
  • حرص قناة بداية على بث روح التنافس الشريف بين المشاركين في مسابقاتها وجعلهم قدوة لغيرهم من الشباب وتوفير المناخ المناسب لهم وصقل موهبتهم بطريقة احترافية وتهيئتهم للتعامل في سوق العمل.
  • دقة بداية الفضائية المتناهية في اختيار برامجها واهتمامها بتوفير أكبر قدر من المتعة لجمهورها الذي ساعدها فيه عرض محتواها بأحدث التقنيات وأنظمة البث المنوعة ما بين أتش دي فائقة الجودة وأس دي قياسية تتيح لمتابعيها رؤية عالية النقاء كلاً حسب النظام المدعوم به جهازه.
  • التزامها بمعايير الإعلام العالمية وتقديم عروضها وفقراتها الترفيهية التثقيفية بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات سعياً منها لتعزيز موقفها التنافسي وتغطية أكبر مساحة جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.

قناة الواقع الفضائية

وعلى غرار النهج الإعلامي الذي تتبعه قناة بداية السعودية هناك أيضاً قناة الواقع alwaqe tv التي حققت شهرة وجماهيرية واسعة في المملكة ودول الخليج والوطن العربي تنبع من اهتمامها ببث سلسلة مميزة من أقوى برامج التلفزيون الواقعي الموجهة للشباب بغرض تطوير قدراتهم الفكرية وتوجيه طاقاتهم الإبداعية وجعلهم أكثر انخراط وتأثير في المجتمع.

تردد قناة الواقع الجديد

القمر          التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 10727 / 11334 (h) 27500 أفقي 5/6

تشكل قناة الواقع واحدة من أهم وأكثر القنوات الاجتماعية الثقافية المحببة للشباب الخليجي والعربي لما تميزت به برمجياتها من تنوع وعصرية تنبثق من جمعها الشيق بين الثقافة والترفيه الأمن وحرصها على ترك بصمة حقيقية في تهيئة الأجيال القادمة للنهوض بالأمة وزيادة وعيهم وإدراكهم الوطني والمجتمعي وتعزيز هويتهم العربية والدينية.

عبر ما توفره لهم من تقارير شاملة لأبرز الأحداث السياسية والرياضية وتغطيات مستمرة للمحافل الأدبية المحلية والعالمية ووضع متسابقيها في مناخ مزدحم بالتحديات الواقعية التي تحفز فكرهم وطموحهم وتنمي مهاراتهم التفاعلية بالإضافة لاستعراضها للعديد من النماذج المشرفة التي يحتذى بها ومعاونتها ودعمها للمواهب الشبابية الجديدة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الواقع السعودية Al waqie tv الجديد

برامج قناة الواقع

قدمت قناة الواقع السعودية مجموعة منتقاة من أفضل المسابقات والبرامج التعليمية والتثقيفية والأسرية والتربوية والدينية منها :

  • برنامج الريان.
  • برنامج أناناس.
  • مسابقة أبواب.
  • برنامج لقاءات.
  • برنامج المدهال.
  • برنامج روحانيات .
  • برنامج البيت عامر.
  • برنامج فضاء الإبداع.
  • برنامج جلسة العصرية.
  • برنامج كرسي الاعتراف .

الحسابات الرسمية لقناة بداية

الموقع الرسمي bedayatv.com
يوتيوب youtube.com/@tvbedaya
فيس بوك facebook.com/BedayaTvChannel
تويتر twitter.com/BedayaTv
انستقرام instagram.com/bedayatv
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *