التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة كتاب النظرات والعبرات كامل من موقع محتوى للكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي وهو عبارة عن كتاب يتكون من مجموعة من المقالات الادبية الشيقة، وموضوعات هذه المقالات تنحصر في السياسة والادب والاجتماع وتصور هذه المقالات صورة حية للمجتمع المصري.

ونال هذا الكتاب علي الكثير من الاهتمام لاتصاله بطبيعة الشارع والمجتمع المصري وحاز كتاب النظرات والعبرات على إعجاب الكثيرين وأشاد به الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب النظرات و العبرات للكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي كما سنستعرض لكم أراء القراء حول كتاب النظرات والعبرات كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf .

معلومات عن مصطفي المنفلوطي

شاعر مصري و أديب تميز في الإنشاء والأدب ، في سنة 1876 م ولد مصطفى لطفي المنفلوطي من أب مصري وأم تركية في مدينة منفلوط من الوجه القبلي لمصر، وبرع المنفلوطي في مقالاته باسلوبه النقي والجذاب حيث ان شعره يتميز بالرقة و الجودة، وترجم المنفلوطي الكثير من روايات الادب الفرنسي باسلوب ادبي رائع و صاغ اللغة العربية بطريقة مميزة.

لم يكن يجيد اللغة الفرنسة جيدا لذلك استعان باصحابه لترجمة الروايات الفرنسية ومن ثم صياغتها هو باللغة العربية، يعتبران من اهم ما كتب في العصر الحديث كتاباه النظرات والعبرات، يوجد الكثير من الاعمال الادبية و الكتابية للمنفلوطي الذي اختلف فيها الاراء وتدابر حولها القول.

وبدأت تظهر اعمال المنفلوطي للناس عن طريق نشر اعماله في بعد المجلات الاقلمية كمجلة الفلاح والجامعة والهلال والعمدة ثم انتقل الي جريدة المؤيد التي تعتبر من اكبر واهم الصحف حينها وكتب مقالات بعنوان نظرات جمعت في كتاب تحت نفس الاسم على ثلاثة أجزاء.

ومن أهم مؤلفاته: رواية في سبيل التاج ترجمها المنفلوطي من اللغة الفرنسية، ورواية بول وفرجيني صاغها المنفلوطي بعد ترجمته لها من اللغة الفرنسية، رواية الشاعر وهي في الأصل بعنوان سيرانو دي برجراك، رواية تحت ظلال الزيزفون صاغها المنفلوطي بعد أن ترجمها من اللغة الفرنسية، وكتاب محاضرات المنفلوطي.

شاهد أيضا:

الكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي

معلومات عن كتاب النظرات والعبرات

كتاب النظرات والعبرات للكاتب والاديب العظيم مصطفي لطفي المنفلوطي يعتبر من اهم اعمال المنفلوطي على الاطلاق في العصر الحديث لاتصاله بقوة بالشارع والمجتمع المصري فهذ الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات التي نشرت من قبل في العديد من المجلات.

ومن ثم جمعت هذه المقالات في كتاب واحد تحت عنوان النظرات والعبرات وهذه المقالات الادبية عبارة عن مجموعة من الموضوعات الإجتماعية والسياسية والأدبية كما تقوم هذه المقالات بتصوير المجتمع المصري.

الآراء عن كتاب النظرات والعبرات

يعرض لكم موقع محتوى أراء القراء فى كتاب النظرات والعبرات التى نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي الاديب مصطفي لطفي المنفلوطي.

وأشاد القراء بكتاب النظرات و العبرات حيث تميز المنفلوطي في هذه المقالات باسلوبه النقي والجذاب حيث ان كتباته تتميز بالجودة والدقة وسلاسة الافكار كما اعادنا دائما من المنفلوطي التميز في الانشاء والادب.

الكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي

مقدمة كتاب النظرات والعبرات

أيها العظماء ليست العظمة التى تعرفونها لأنفسكم إلا منحة من الفقراء إليكم ، فلولا تواضعهم بين أيديكم ما علوتم ولولا تصاغرهم فى حضرتكم ما استكبرتم ، فلا تجزوهم بالاحسان سوءاً ولا تجعلوا الكفر مكان الشكر ، تستدفعوا النقم وتستديموا النعم

أيها العظماء لا عذر لكم فى الكبرياء فى جميع حالاتكم وشؤونكم فإن كنتم من أرباب الفضائل فحرى بالفاضل ألا يشوة وجه فضيلتة برذيلة الكبرياء فما تحمل الارض على ظهرها أسمج وجها ولا أصلب خداً من جهلة المتكبرين ، فانظروا أين تنزلون ، وفى أى مقام تُقيمون.

تحميل كتاب النظرات والعبرات pdf

نعرض لكم الآن نسخة من كتاب النظرات والعبرات للكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة للكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

 شاركنا برأيك في كتاب النظرا و العبرات.. اترك تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *