التخطي إلى المحتوى
كيف أعرف جنس الجنين بعيداً عن الخرافات الشعبية
معرفة جنس الجنين بعيداً عن الخرافات الشعبية

كيف أعرف جنس الجنين بعيداً عن الخرافات الشعبية عبر موقع محتوى, من أهم الأسئلة التي تشغل بال المرأة الحامل ما هو نوع جنينها وكيف تتعرف على جنسه، هناك خرافات شعبية مختلفة منتشرة بين السيدات عن طرق معرفة جنس الجنين أي عند ظهور أحد الأعراض الآتية يكون الجنين ولد ومن هذه الأعراض: بشرة الأم تكون أكثر نضارة، الرغبة الشديدة في الأكل، عدد نبضات الجنين يكون 140 نبضة في الدقيقة، لون البول غامق، يزيد طول شعر الرأس والجسم للأم، بطن الأم يكون منخفضا إلي أسفل.

ومن أعراض الحمل أيضاً تفضيل الأم النوم علي جانبها الأيسر، ثدي الأم الأيمن أكبر من الأيسر، الغثيان في الصباح يكون أقوى، الشعور المستمر بالصداع، تناول الأطعمة المالحة والغنية بالبروتينات واللحوم، وزن الجسم للجنين يتركز في الجهة الأمامية للرحم فيكون شكل البطن كروي، الهالة المحيطة بالحلمة يكون لونها غامق، قدم الأم الحامل تكون أكثر برودة من الطبيعي حتى في فصل الصيف، تصبح يد الأم أكثر جفافا من الطبيعي.

كيف أعرف نوع الجنين

معرفة نوع الجنين بالطرق الشعبية

ومن الأعراض التي تشير إلي أن الجنين بنت: معدل نبض قلب الجنين أكثر من140 نبضة في الدقيقة، تناول الحلويات والفواكه، لون البول يصبح فاتح عن الطبيعي، تفقد بشرة الأم نضارتها وتظهر بقع غامقة علي الوجه، يتركز وزن الجسم للجنين في الجانب الأيمن أو الأيسر للرحم فيكون شكل البطن بيضاوي، تكون الأم في حالة عصبية ومزاجية طوال الوقت، يزداد حجم الثديين بشكل كبير ويكون الثدي الأيسر أكبر من الأيمن.

ولكن هذه الطرق غير صحيحة علميا وطبيا ومن الممكن أن تتعرض للخطأ حتى إذا أصابت مع البعض قد تخطأ مع البعض الآخر، وهناك طرق علمية صحيحة موثوق منها في معرفة نوع الجنين منها:

كيف أعرف نوع الجنين

طرق معرفة نوع الجنين الصحيح

يمكن معرفة نوع الجنين من خلال فحص السونار فهو عبارة عن جهاز يستخدم في معرفة جنس الجنين من خلال استخدام الأمواج فوق الصوتية عن طريق عملية تصوير بسيطة للجنين يقوم بها طبيب متخصص في مجال الحمل والولادة من خلال رؤية العضو التناسلي للجنين مما يؤدى إلي معرفة جنسه.

ويحدث ذلك في الأسبوع 14 من الحمل أو بعد ذلك علي حسب وضعية الجنين داخل الرحم، مما يتيح للآباء معرفة نوع الجنين والاستعداد لحياة الجنين ومستقبلهم معه واختيار اسم المولود وتجهيز احتياجاته وكل اللوازم التي يحتاجها الجنين في أول أيام حياته.

فحص  المشيمية لمعرفة نوع الجنين

هذا الفحص يطلبه الطبيب من السيدة الحامل في حالة وجود خطر علي الحمل حيث أنه في هذا الفحص يتم تشخيص العيوب الوراثية المحتمل وجودها في الجنين واكتشاف خلل الكروموسومات، وأيضا من خلال هذا الفحص يمكننا التعرف علي نوع الجنين.

فحص بزل السلى لتحديد جنس المولود

يطلب الطبيب هذا الفحص من السيدة الحامل في سن متأخر أو في حالة تعرض الجنين للإصابة ببعض العيوب أو التشوهات الخلقية، كما يمكن للأم أيضا معرفة جنس الجنين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن