التخطي إلى المحتوى

أنسب وقت لشرب الشاي الأخضر عبر موقع محتوى, الشاي الأخضر من أهم المشروبات الصحية التي يتم تناولها في جميع أنحاء العالم من أجل التخسيس وتقليل الوزن والتي يتم إنتاجه في الصين واليابان، وكان في القدم يستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية حيث يتم إنتاجه من أوراق نبات الكاميليا سينينسيس دون حدوث أكسدة لذلك يحافظ الشاي الأخضر علي كمية عالية من مضادات الأكسدة والمفيدة للصحة.

وأصبح الشاي الأخضر في الآونة الأخيرة أحد المواد الخام المستخدمة في المشروبات المختلفة والمكملات الغذائية والأطعمة الصحية ومواد التجميل، وتم إنشاء أنواع عديدة من الشاي الأخضر في البلاد التي تم فيها زراعته والتي منها الصين واليابان والهند وسري لانكا، وللاستفادة من الشاي الأخضر يجب تناوله في أوقات معينة وبكمية محددة علي مدار اليوم.

الشاي الأخضر

أفضل أوقات شرب الشاي الأخضر

فمثلما له فوائد عديدة له أيضا أضرار إذا تم تناول أكثر من 5 أكواب منه في اليوم، ويؤثر علي الحديد والكالسيوم في الجسم إذا تم تناوله مع مصادر الحديد والكالسيوم في وقت واحد وله ضرر أيضا علي من يعانون من فقر الدم وقرحة المعدة؛ لذلك يجب تناول الشاي الأخضر في أوقات بعيدة عن أوقات تناول وجبات الطعام ومن هذه الأوقات في الصباح الباكر قبل تناول طعام الإفطار بفترة، أو تناوله قبل الوجبات بساعتين أو بعدها بساعتين علي الأقل.

ويمكن تناوله بين الوجبات، أو قبل النوم بفترة بعد تناول وجبة العشاء بساعتين علي الأقل حتى لا يحدث أرق وأيضا لا يضاف له سكر وهذا للاستفادة من فوائدة المتعددة. وأيضا من المفضل تناول الشاي الأخضر قبل نصف ساعة من ممارسة التمارين الرياضية مما يحسن من أدائك في التمارين ويساعد أيضا في خسارة الوزن.

فوائد شرب الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر علي امتصاص الدهون وزيادة حرق السعرات الحرارية وخفض وزن الجسم بسبب الكاتيكينات الموجودة فيه، ويمنع حدوث الجلطات الدموية، ووقاية الجسم من الإصابة بالتسمم حيث يمنع البكتيريا الضارة من النمو في الأمعاء ومنع ارتفاع ضغط الدم، يعمل الشاي الأخضر علي تسريع عملية الأيض بسبب تأثيره المضاد للأكسدة، والوقاية من أنواع كثيرة من السرطان.

ويساهم الشاي الأخضر في خفض سكر الدم وإنسولين الدم ومحاربة الأضرار التي قد تصيب الجسم بسبب مرض السكري وتخفيض مستوى الكوليسترول الكلي في الدم ويعمل أيضا علي محاربة فيروس الانفلونزا، والوقاية من الكسور وذلك عن طريق تحسين كثافة العظام، تقليل الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض الأسنان وذلك لوجود مركبات الكاتيكين الموجودة فيه والفلور.

الشاي الأخضر

كيفية تحضير الشاي الأخضر

ومن أكثر الأمور أهمية في تناول الشاي الأخضر والاستفادة من فوائده كاملة إعداده بطريقة صحيحة وهي نقوم بغلي كمية مناسبة من الماء ثم وضع  أوراق الشاي الأخضر بها ونقعه 3-5 دقائق في الماء المغلي ثم نقوم بتصفيته وإزالة الأوراق منه وبهذا يصبح الشاي الأخضر جاهز لتناوله والحصول علي فوائده.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *