التخطي إلى المحتوى
أسباب السمنة عند النساء
أسباب السمنة عند النساء

أسباب السمنة عند النساء عبر موقع محتوى, السمنة من الأمور التي تسبب الإزعاج والقلق لدي المرأة حيث أن المرأة بطبيعتها تحب الظهور في أجمل صورة وللسمنة أسباب متعددة منها سوء الهضم والذي يعد من المشاكل الكبرى والتي سنتحدث عنها ومن أسباب السمنة تناول أدوية تساهم في حبس المياه داخل الجسم ومنها التقدم في العمر وغيره من مسببات خارجية قد تؤدي إلى زيادة في الوزن بشكل تراكمي حتى تلاحظي وزن زائد بشكل ملحوظ لذا تابعوني في السطور التالية لنتعرف إلى مسببات زيادة الوزن.

أسباب زيادة الوزن

أسباب زيادة الوزن

  • سوء الهضم: يحدث للمرأة زيادة في الوزن عندما يعانى الجهاز الهضمي من مشاكل معينة منها الإمساك وللتغلب علي هذه المشكلة يجب علي المرأة أن تتبع بعض التعليمات مثل شرب المياه بكمية كبيرة، وتناول الأغذية التي تحتوى علي كمية كبيرة من الألياف.
  • تناول أدوية معينة: هناك بعض الأدوية تسبب للمرأة زيادة في الوزن عند تناولها والتي منها حبوب منع الحمل، المنشطات، أدوية التهاب المفاصل، أدوية متعلقة بالهرمونات،أدوية الصدع،أدوية الأمراض العصبية مثل التشنج والصرع، أدوية السرطان، إضرابات الضغط والسكر.

أسباب أخرى لزيادة الوزن

  • الاكتئاب: غالباً ما يحدث للمرأة اكتئاب في أوقات من حياتها وتلجأ حينها إلي تناول أدوية للتخفيف من الاكتئاب وهذا يسبب لها زيادة في الوزن مع مرور الوقت، وبعض النساء لا يلجأن إلي الأدوية ولكنهم يتناولن الطعام بشكل كبير عندما تسوء حالتهن النفسية خاصة الطعام الذي يحتوى علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون مثل تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية مما يسبب لهم زيادة في وزن الجسم.
  • عدم أخذ قسط كاف من الراحة:كلما تأخذ قسط كاف من النوم والراحة كلما تعمل بشكل أفضل من الذي لا يأخذ القسط الكاف وبالتالي يقل وزن الجسم ويمكنك التعامل مع المشاكل الحياتية بشكل أفضل أما الآخر يزداد لديه معدل تخزين الدهون في الجسم.
  • نقص في تناول المواد المغذية: أي عند تناول المرأة الغذاء الذي يقل فيه المواد المغذية منها المغنسيوم وفيتامين د يؤدى إلي خلل في جهاز المناعة وبالتالي يقل مستوى الطاقة في الجسم ويقل معدل حرق الدهون وتصبح عملية التمثيل الغذائي بطيئة مما يتسبب في زيادة وزن الجسم وللتغلب علي هذه المشكلة يجب علي المرأة تناول الخضراوات الورقية واللوز والجوز والكبدة حيث أن هذه الأطعمة تؤدي إلي زيادة معدل المغنسيوم في الجسم.

زيادة الوزن بسبب الدورة الشهرية

انقطاع الدورة الشهرية: عند وصول المرأة إلي سن اليأس يحدث تغير في الهرمونات في الجسم مما يتسبب في فتح شهية المرأة علي تناول الأطعمة وانخفاض معدل الأيض في الجسم لذلك يجب عليها في هذه الحالة الذهاب إلي طبيب نسائي متخصص.

أسباب زيادة الوزن

زيادة الوزن بسبب التقدم في العمر

عند تقدم المرأة في العمر تكون عملية التمثيل الغذائي بطيئة ويقل معدل حرق الطعام في الجسم مما يؤدي إلي زيادة في وزن الجسم ولحل هذه المشكلة يجب علي المرأة ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، إتباع نظام غذائي، الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، تناول اللحوم الخالية من الدهون.

يتناول بعض النساء ثلاث وجبات الأساسية بالإضافة إلي وجبتين أو أكثر بينهما أو نوع من أنواع الحلويات مما يؤدي إلي زيادة في وزن الجسم بمعدل كبير.

2
اترك تعليق

1 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
نانسي غانم

من اكتر الاسباب ال بتؤدى للسمنه الاكل بالليل مضر جداا فياريت لو تساعدونى ازاى ابطل الاكل بالليل ؟؟؟؟

خلي وجبة الغذاء تكون متأخرة يعني المغرب مثلا