التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل المساج عبر موقع محتوى, يعتبر المساج  من التجارب الطبية الطبيعية المريحة للجسم وهو عملية تدليك عضلات وأنسجة ومفاصل جسم الإنسان والتي تتم عن طريق تحريك اليد بطريقة معينة بالضغط علي الجسم مع استخدام بعض الكريمات والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند التي تعمل علي استرخاء الأعصاب وتزيل التشنجات وتلين المفاصل.

طريقة عمل مساج

ومن المناطق التي يتم تدليكها في الجسم هي العضلات والمفاصل والجلد والأربطة والأوتار، والمساج يساعد في الشعور بالاسترخاء والراحة وتخفيف التوتر وآلام الظهر والمفاصل وأيضا يمكنه علاج الصداع النصفي مع تقليل الضغط علي الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ولعمل المساج بطريقة صحيحة ومفيدة يلزم سرير مريح مع الزيوت والكريمات. وهناك بعض الأنواع من المساج وهي محور حديثنا اليوم.

أنواع المساج للجسم

  • المساج الرياضي: يستخدم اللاعب الرياضي هذا المساج قبل التمرين وبعده من أجل علاج شد العضل الذي قد يتعرض له اللاعب أثناء التمرين ويكون عبارة عن مسحات خفيفة علي عضلة الجسم.
  • مساج علاج مشاكل الأعصاب: يتم هذا المساج عن طريق الضغط علي نقطة الألم التي يعاني منها الفرد في العضلات والأعصاب لعلاجه.
  • المساج السويدي: يتم هذا المساج للشعور بالاسترخاء والنشاط وذلك عن طريق مسحات خفيفة ناعمة علي المفاصل والعضل.
  • المساج الياباني: يستخدم هذا النوع من المساج من أجل استعادة نشاط الجسم عن طريق ضغط الأصابع علي مكان الألم.
  • مساج الحجر الساخن: يتم هذا النوع من المساج عن طريق استخدام حجر ساخن بوضعه فوق مناطق الضغط في جسم الإنسان.

طريقة عمل المساج

يقوم الشخص الذي يريد عمل المساج بخلع ملابسه عن المنطقة المراد عمل المساج بها والاسترخاء علي المكان المخصص، ثم يقوم المدلك بوضع الزيت الذي تم تسخينه لدرجة يتحملها جسم الإنسان في باطن اليد ثم يقوم بالتدليك عن طريق تحريك اليدين بطريقة دائرية إلي أسفل لمدة 5 أو 10 دقائق مع استخدام مؤخرة اليد فقط وعمل حركة دائرية إلي وسط الظهر لمدة 5 دقائق، ثم وضع اليدين فوق بعض والضغط علي فقرات الظهر لمدة 5 دقائق.

طريقة عمل مساج

طريقة عمل المساج باستخدام الأصابع

قومي باستخدام إصبع الإبهام مع اليد الأخرى ثم يتم التحريك من أسفل إلي أعلي لدقيقتين ونفس الطريقة علي الجانب الآخر، ثم الضغط علي فقرات الظهر من الأسفل إلي الأعلى بأصابع اليد لمدة 5 دقائق. وضع الساعدين علي الظهر مع تحريك اليدين إلي الأمام وإلي الخلف.

وفي حالة وجود ألم في أي منطقة يتم الضغط عليها عن طريق أصابع اليد لمدة 5 ثوان، وبعد الانتهاء من المساج يتم تكرير جميع الخطوات السابقة مرة أخرى بنفس الترتيب وذلك للاستفادة من المساج بشكل كبير حتى يشعر الشخص بالاسترخاء والراحة. ثم يترك الجلد فترة قصيرة حتى يمتص الزيت بشكل كامل وبعد ذلك يقوم الشخص بأخذ حمام دافئ.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *