التخطي إلى المحتوى
أجمل ما قال شكسبير عن المرأة
أقوال شكسبير

أجمل ما قال شكسبير عن المرأة عبر موقع محتوى, اليوم ستتحدث مقالتي عن الشاعر والكاتب المسرحي الكبير المعروف بإسم شاعر الوطنية وليم شكسبير الذي ولد في عام ألف خمسمائة أربعة وستين بإنجلترا في مدينة تدعى ستراتفورد ابون أفون، تزوج وليم شكسبير في سن مبكر جداً فنجد أنه عندما أتم سن الثامنة عشر من عمره تزوج من آن هاثاواي الذي أنجب منها ثلاثة أطفال ويقال أنه قد أرغم على الزواج منها بدليل أنه في نهاية عام ألف خمسمائة خمسة وثمانين ترك كاتبنا زوجته وأولاده.

أصبح شكسبير بعد ذلك كاتباً وممثلاً كبيراً يعرفه الكثير من الناس بأعماله التي لا مثيل لها والتي أثرت في الكثير من النفوس كما أنه قد تم تصنيفه كأعظم وأفضل كاتب ومؤلف انجليزي هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر من أبرز وأعمق الشخصيات التي أثرت في الأدب العالمي بإنتاجها الضخم والمتميز لدرجة جعلت الكثير من الكتاب والشعراء يتأثرون به وبأسلوبه.

شعر وليم شكسبير

أجمل ما قال شكسبير عن المرأة

من تعمق في كتابات وليم شكسبير يرى أنه كان يهتم بالشكل الخارجي لأي عمل يقوم بإنتاجه سواء كان شعر أو رواية ويرجع السبب وراء ذلك في أنه كان يكتب للملوك والأمراء وليس لعامة الشعب ومن حيث الخصائص الفنية لشعره نجد أن معظم أشعاره كان يظهر فيها المهارات اللغوية والإحساس القوي بالموسيقى والعاطفة الإنسانية.

وتعتبر قصيدة الناس يعيشون يموتون وقطعة نقود والنجوم عندما نشاهدها وقد لا أكون ساعة من أشهر وأهم القصائد التي قام وليم شكسبير بكتابتها كما أن كتاباته المسرحية تميزت بالأسلوب السلس وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على عبقرية وذكاء شكسبير وذلك لأن العديد من مسرحياته نجحت في جذب عقول وقلوب الكثير من القراء والمشاهدين لما سببته من المتعة والفرح والسعادة لهم.

ويمكن اعتبار هاملت وعطيل وروميو وجوليت وماكبث من أشهر وأروع المسرحيات لوليم شكسبير هذا بالإضافة إلى أنه قد قيل أن أسلوب وليم شكسبير في الكتابة يشبه أسلوب العصور الوسطى ومن أكثر الأدلة على ذلك مجموعة المشاهد الدموية التي تحتويها مسرحياته.

أقوال شكسبير عن المرأة

أجمل ما قال شكسبير عن المرأة

ظهرت المرأة في الكثير من أعمال وليم شكسبير ولم يكن ذلك أمراً غريباً فحضور المرأة لابد وأن يكون طاغياً في الكتابات الإبداعية فظلت المرأة قرينة له حاضرة في الكثير من أعماله فهو الذي كتب عن جوليت وكليوباترا وأوفيليا …إلخ ومن تعمق في أعماله يجد أن المرأة بالنسبة له تمثل أساس الوجود الإنساني والبعض منا يتعجب من أسماء هذه النساء الكثيرات هل هن واقع أم مجرد أسطورة؟.

إلا أن الكثير من النقاد أثبتوا أنهن مجرد أسطورة كالمرأة فينوس “ملكة جمال الإنسانية” التي كتب عنها قصيدة قصصية طويلة ودائماً ما كان يمزج مع المرأة الحب والعشق والوجود ليبرزها في حكاية تظهر لنا مكانتها وشخصيتها الحية، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومتميزة من أجمل أقوال وليم شكسبير عن المرأة.

  • في رأس المرأة فكرتان أنها تريد كل شيء وألا تعمل أي شيء.
  • إننا دائماً بإنتظار المرأة التي تحمل لنا الحب والسعادة.
  • أين الكاتب الذي يرينا جمالاً مثل الذي نراه في عيني المرأة.
  • رقة عواطف المرأة لا جمالها هي التي تكسب محبتي.
  • عندما تبكي المرأة تتحطم مقاومة الرجل.
  • لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجاً، فإذا نالته طلبت كل شيء.
  • لا تقف أطماع المرأة عند حد ولا تقنع أبداً فلو أنها ملكت خزائن الارض، لطمعت في خزائن السماء.
  • المرأة كوكب يستنير به الرجل، من غيرها بيت الرجل في ظلام.
  • المرأة مثل الزهرة، إذا أقتلعت من مكانها توقفت عن الحياة.

وفاة وليم شكسبير

أجمل ما قال شكسبير عن المرأة

أصيب الكاتب الإنجليزي الكبير وليم شكسبير بمرض الحمى التيفية التي تسببت في موته وقد تم دفنه في مكان عميق للغاية تخوفاً من انتشار المرض حيث أنه توفي في عام ألف ستمائة وستة عشر عن عمر يناهز الثلاثة والخمسين عام تاركاً من وراءه كنز كبير لا يقدر بثمن يشهد عليه العالم أجمع بأن أعماله سواء أشعار أو مسرحيات لا يمكنها أن تقارن أو تتكرر.

وفي نهاية المطاف أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا من خلال وضع تعليق في أسفل المقال يحمل أقوال إضافية لشكسبير عن المرأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *