التخطي إلى المحتوى

وصفات العناية بالبشرة المختلطة تسعي غالبية البنات إلى الظهور بمظهر جميل حيث يقمن بلعب الرياضة وإتباع أسلوب غذائي محدد للمحافظة على جمال أجسادهن، ولكن الجمال لا يقتصر على تسريحة شعرك أو جسمك الممشوق فقط، إنما لبشرة وجهك الدور الأهم والكبير في انعكاس جمالك وصحة جسمك، ولكي تعرفي نوع الخطوات للأعتناء بها، عليك  تحديد نوع بشرتك أولاً في حين إذا قد كانت جافة، أو دهنية أو حتى عادية، وفي حال قد حددت فيه نوع البشرة نتيجة لـ امتزاجها بنوعين؛ فبشرتكِ كثيرا ماً من النوع المختلط.

حضري مرآة صغيرة وضيفيها على إحدى وجنتيكِ فإذا وجدتي بقعة جافة خالية من الزهم أي الدهون على المرآة فذلك يعني أن بشرتك على الوجنتين جافة.

من ثم ضعي المرآة على جبينك أو إحدى أجزاء المنطقة، وتشمل بالإضافة إلى الجبين الأنف والذقن فإذا وجدتي بقعة فيها بعض القطرات الزيتية فذلك يعني أن بشرتك في ذلك الجزء دهنية، ومن خلال هذا تعرفين أن بشرتك يتواجد فيه نوعين من البشرة؛ الدهنية وكذلك البشرة الجافة أي إنها من أنواع البشرة المختلطة.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

عليك مهما كانت نوع بشرتك، المحافظة عليها والإهتمام بها فهي جزء أساسي من جمالك وظهورك المتألق، لذلك إذا ما كانت بشرتك مختلطة يمكنك الإستعانة بهذه الطرق لكي تتمكني من أن تحافظي على نضارتها وجمالها.

العناية بالبشرة المختلطة

البدء مع منظف لطيف

من الهام للغايةً أن تغسلي بشرتك طول الوقت وأن تقومي بتنظيفها عن طريق مستحضرات تتناسب لديك، وما عليك إلا أن تضعي القليل من الغسول على وجهك وأن تدلكيها بلطف وخصوصاً في أجزاء المساحة Tالتي تتضمن  مسامات واسعة تمتلئ بالدهون، ومن ثم بعدها تشطفي وجهك جيداً بالماء.

ولكن يلزم التحذير إلى أن غسول الوجه المستخدم يلزم ألا يتضمن على أي مواد مهيجة للبشرة كالعطور والكحول أو الحمضيات، ويجب الحذر أيضا من عدم استخدام صابون أو سائل الاستحمام المخصص بالجسم في غسل الوجه لأن مستحضرات الجسم تتواجد فيها العطور والمواد غير اللطيفة على بشرة وجهك.

يلزم المواظبة على إستخدام كريم واقي الشمس بشكل يومي وعلى مدار السنة، فله فوائد جيدة لمنع ظهور التجاعيد وغيرها من علامات تقدم السن مبكرا ، إضافة إلى ذلك قدرته على المحافظة على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، ويمكنك وضع كمية بسيطة من البودرة فوق طبقة الكريم الذي وضعتيه على وجهك كي تخففي اللمعان نحو تعرق البشرة.

العناية بالبشرة المختلطة

تقشير الجلد

يجب أن تقومي بعملية تقشير لبشرة وجهك كل مدة لكي تنعمي ببشرة صحية وناعمة، وتستطيعين القيام بعملية التقشير من خلال مستحضرات تكون خاصة بالتقشير سواء كانت جل أو سائل غسول، فالاستخدام المنتظم لمادة الحمض بيتا هيدروكسي أو حمض ألفا هيدروكسي اللتان تحفزان تقشير البشرة عن طريق التخلص من الخلايا الميتة كما تقلل من نسبة تفتح المسام وتكافح ظهور الرؤوس السمراء، إضافة إلى إلتخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب.

حاولي اختيار أمثل المنتجات:

فإختيارك للمنتجات الجيدة التي يتواجد فيها مواد مضادة للأكسدة سوف تبقي بشرتك بصحة جيدة، كما عليك أن تحافظي على هذه المنتجات مغلقة عقب الإنتهاء من إستخدامها حتى تحميها من البكتريا.

ماسكات طبيعية للبشرة المختلطة

بعيدا عن مستحضرات التجميل المعروفة والتي تلحق أضرار كثيرة لبشرتك المختطلةوتزيد الأمر سوء أكثر، نعرض لك بضع النصائح للأعتناء ببشرة وجهك عن طريق إستخدام منتجات طبيعية.

ماسك العسل

تَستطيع وضع العسل على وجهك وإستخدامه كمنظف فطري لبشرتك، ويتواجد فيه خصائص فعالة ومهمة للبشرة ويعين على ترطيبهاِ، إضافة إلى تفعيل الخلايا وغناه بالمعادن والفيتامينات التي تحارب البكتريا، وما عليك سوى أن تضعي العسل على كامل وجهك ماعدا نطاق العينين لبضع دقائق حتى تشعرين بشد وجفاف العسل فتقومي بغسله جيداً باستعمال الماء الفاتر فقط .

ماسك ماء الورد

لطيف للبشرة، والقادر على إبقاء وجهك جميل وناعم ومشرق، إضافة إلى ذلك خصائصه التي تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، ولا تحتاجين سوى أن تضعي القليل من القطرات على كامل بشرتك ما عدا نطاق العينين وتتركيها حتى تجف، كما تَستطيع استعمال بخاخ لرش ماء الورد ولا داعي لغسل وجهك عقب هذا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *