التخطي إلى المحتوى
كلمات أغنية ويلي محمد منير
محمد منير

كلمات أغنية ويلي محمد منير محمد أبايزيد جبريل متولى مطرب مصرى ولد فى مدينة أسوان يوم 10 من أكتوبر عام 1954، يعتبر من أقدم الفنانين المتواجدين على الساحة الفنية والغنائية فى الوقت الحالى، حصل على لقب الملك او الكينج، تميز عن باقى الفنانين بطريقة القاؤه للغناء وحركاته على المسرح وكذلك قصة شعره المفلفل التى يتمتع بها، عرف عن عشقه للغناء من الصغر، حصل على شهرة كبيرة من بلاد النوبة.

نشأة محمد منير

نشأ فى بلاد النوبة وإنتقل مع أسرته إلى القاهرة بعد إن تعرضت مدينته للغرق بعد بناء السد العالى، أكمل دراسته بها، تخرج من كلية “الفنوان التطبيقية” جامعة حلوان، اتجه إلى التدريب للتلحين والغناء بعد إن اكتشفه الشاعر المعروف “عبد الرحيم منصور”، انضم إلى فرقة الموسيقار “هانى شنودة”.

مشوار الكنج الفنى

أصدر أول البوم له عام 1977 بعنوان “علمونى عنيكى”، يعود الفضل فى ظهوره وشهرته على مستوى العالم بعد غناؤه لمقدمة ونهاية المسلسل الكرتونى “بكار” والذى يعرض كل موسم رمضانى، أعلن عن عمل فنى جديد بعنون “شبابيك” عام 1981 وحقق أعلى نسبة مبيعات فى جمهورية مصر العربية حتى الأن، شارك فى مسرحية “الملك هو الملك” وهى من تأليف السورى “سعد الله ونوس”.

تميز بالتنوع فى أغاني بين الرومانسي والوطنى، ظهر فى بعض الأفلام المصرية ومن أشهرها “المصير وحدوته مصرية ويوم حلو ويوم مر”، قاد بطولة المسلسل المصرى “المغنى” الذى عرض فى رمضان 2016 وحقق نسبة مشاهدة عالية على مستوى العالم العربى كلمات أغنية ويلي .

إنجازات محمد منير

يعتبر من المطربين المعروفين على مستوى العالم بأكمله، حقق العديد من الإنجازات طوال مشواره الفنى، أحتك بالموسيقى الغربية بشكل مباشر عندما سافر إلى ألمانيا وعمل مع إحدى الفرق الموسيقة هناك، حصل على شهرة عالمية فى معظم الدول الأوربية وخاصة ألمانيا، شارك فى مهرجان “نهر الدانوب” فى فيينا عام 2003.

أخر الألبومات التى ظهر فيها حتى الان عام 2012 بعنوان “يا أهل الطرب والعرب” وهو من إنتاج شركة “أرابيكا ميوزيك”، حصل على جائزة “Honorable Award” عن إنتاجه لفيلم “دينا”، شارك فى اوبريت “سلمى يا سلاما” مع مجموعة من ألمع نجوم الوطن العربى.

كلمات أغنية ويلى كاملة

  • ألبوم الأغنية: إمبارح كان عمرى عشرين.
  • تاريخ الإصدار: عام 2005

أنا أنا أنا ويلي ويلي ويلي م الأيام يا شوق
مقدرش أنام فى ليلي و يرضي مين يا شوق

أنا من بعد الأسية مشتاق نظرة حنية، ولا مكتوب عليا أعشق و أدوب

دا عيوني بيبصولك، وبعت مراسل جولك، وإنتي مين يطولك دا إنتي العالية لفوق

أنا أنا أنا أنا من بعد الأسية مشتاق نظرة حنية، ولا مكتوب عليا أعشق و أدوب

دا عيوني بيبصولك، وبعت مراسل جولك، وإنتي مين يطولك دا إنتي العالية لفوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *