قراءة وتحميل رواية رغم الفراق pdf

أ / جرمين خيرت فهيم

تصحبنا الكاتبة المميزة نور عبد المجيد عبر صفحات وطيات روايتها رغم الفراق إلى عالم آخر مليء بالعواطف والمشاعر المتضاربة حيث تحوي الرواية فيض هائل من مشاعر الألم والفراق والبؤس كما تناقش الرواية العديد من الثنائيات التي جمعهم الحب وفرقتهم الأيام والظروف والمشاكل والفروق  الاجتماعية .

وقد اعتمدت الكاتبة نور عبد المجيد على لغة رائعة تجذب القارئ كما استخدمت تشبيهات مثالية ساعدت إلى حد كبير في إيصال المعنى والهدف من الرواية، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية رغم الفراق ومؤلفتها نور عبد المجيد كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

نبذة عن نور عبد المجيد

نور عبد المجيد هي واحدة من أهم الكتاب السعوديين، ولدت وعاشت في مصر واستطاعت بفضل اجتهادها وسعيها خلف المعرفة من الحصول على ليسانس الآداب من جامعة أم القرى كما نجحت في الحصول على دبلومة في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس.

تميزت نور عبد المجيد بأسلوبها الروائي البسيط والمرهف فهي تعتمد في أعمالها وكتاباتها على لغة عذبة مليئة بالمشاعر والأحاسيس المختلفة، تولت نور عبد المجيد عدد من المراكز الصحفية المرموقة ونجحت في تحقيق إنجازات هامة من خلال عملها الصحفي حيث أجرت حوارات مجدية مع كبار الشخصيات والرموز أمثال مفيد فوزي وعلي جمعة ومحمد عبد القدوس .

يزخر السجل الروائي لنور عبد المجيد بالعديد من الأعمال الناجحة من أبرزها “اريد رجلاً، أحلام ممنوعة، رغم الفراق، الحرمان الكبير ، نساء ولكن، أنا شهيرة أنا الخائن” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية رغم الفراق في نهاية المقال.

نبذة عن نور عبد المجيد

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية نادية الجزء الأول كاملة

قصة رواية رغم الفراق

تدور أحداث رواية رغم الفراق حول عايدة تلك الفتاة البريئة كما صورتها الكاتبة حيث تفقد عايدة والديها أثر تعرضهما لحادث سير مما يدفعها للعيش تحت كنف عمها إلى أن تتكفل بتربيتها إحدى الأسر

وتستمر الأحداث وترزق العائلة الكفيلة لعايدة بطفلهم هاشم، يكبر هاشم مع عايدة ويقعا في حب بعضهم البعض ولكن لم توافق هدى والدة هاشم على هذه العلاقة وذلك على الرغم من حبها لعايدة.

تقوم هدى بالتواصل مع عم عايدة وتطلب منه إبعاد عايدة عن هاشم وتزويجها من رجل آخر، وبالفعل تتزوج عايدة من صالح وهو رجل قاسي الطبع يعمل كمحامي في لندن

وتتوالى الأحداث وتواجه عايدة الكثير من المآسي في حياتها الجديدة كما تقابل أُناس متشابهين معها في الظروف والقدر، وتتجه عايدة لشق طريقها في لندن حيث تستطيع النجاح والبروز وسط كل هذه المعاناة ولكن تأتي النهايات دائماً على غير المتوقع.

قصة رواية رغم الفراق

الآراء حول رواية رغم الفراق

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية رغم الفراق لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حققت الرواية مبيعات وانتشار كبير كما نالت على إعجاب الكثير الذين أشادوا بأسلوب الكاتبة المميز وقدرتها على الربط بين الماضي والحاضر والمستقبل في صياغة حبكة درامية قوية ومثيرة.

وعلى الجانب الآخر وجه البعض النقد إلى الرواية ورأوا إنها تعكس صورة الدين الإسلامي بطريقة غير صحيحة من خلال شخصية عايدة بطلة الرواية الفتاة المسلمة التي تتناقض تصرفاتها وسلوكها مع مبادئ وتعاليم الدين فيما علق البعض على المثالية الزائدة التي غلبت على طباع وشخصيات أبطال الرواية وهو ما جعلها بعيدة عن الواقع بعض الشيء.

مقدمة رواية رغم الفراق

أؤمن أن هناك رجالا و نساءً يقتسمون بيتا واحدا ووعاءً واحدا و فراشا واحدا لكنهم أبدا لا يلتقون أؤمن أن هناك لقاءات و أحاديث و نجوى وأسرار تبدأ ولا تنتهي بين رجال ونساء –كل منهم في قارة بعيدة! أؤمن أن هناك مشاعر تشتعل وتحيا وتثمر خيرا وعطاءً بعد الفراق! أؤمن أن قلوبنا رغم الفراق بالحب تحيا وأؤمن أنه بالعـقـــل وحـــده يشقــى الإنســـان.

تحميل وقراءة رغم الفراق pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية رغم الفراق للكاتبة نور عبد المجيد.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com/view

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *