تصاميم ديكورات جزيرة المطبخ علي الطراز الريفي والاسكندنافي

أ / عمرو عيسى

هناك العديد من التصميمات المختلفة للمطابخ التي تتباين ما بين الطراز الأوروبي والطراز الريفي أو الطراز الاسكندنافي وغيرها، كذلك يوجد المطبخ الأمريكي ومطبخ الجزيرة والذي يعتبر من أكثر أنواع المطابخ شيوعًا على مر السنين لما يتمتع به من مميزات خاصة.

أجمل ديكورات جزيرة المطبخ

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

يمكنك الاعتماد على وضع بعض الحواجز للمطبخ الخاص بك من أجل إضفاء بعض الشعور بالخصوصية، وحتى تقوم بالاعتماد على المساحة الفارغة المتوفرة من أجل إضافة العديد من الخزائن ومكان للأجهزة.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

إذا كانت المساحة المتوفرة في مطبخك صغيرة يمكنك الاعتماد على خزائن باللون الأبيض، مع رخامة بيضاء، ومن أجل كسر رتابة الألوان تستطيع إضافة بعض السيراميك بأحد الألوان الزاهية مثل اللون الأزرق، مع كراسي باللون البيج.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

في حال كنت ترغب في إضافة مظهر أكثر رقي للمطبخ الأمريكي الخاص بك يمكنك الاعتماد على إضافة تصميم خشبي كإطار للمطبخ الخاص بك، مع الاعتماد على بعض الإضاءات الغائرة داخل الخشب، مع بعض النباتات والإكسسوارات من أجل إضافة مظهر جذاب لمطبخ.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

مزيج من اللون الأبيض مع اللون الخشبي سوف يناسب مطبخك الأمريكي ويضفي مظهر جذاب وراقي على المطبخ ، وذلك من خلال الاعتماد على إضافة بعض النباتات والإكسسوارات من أجل خلق مطبخ أكثر دفئًا ورقي.

أحدث ديكورات جزيرة المطبخ

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

إذا كانت المساحة المتوفرة للمطبخ الأمريكي الخاص بك كبيرة يمكنك الاعتماد على إضافة جزيرة المطبخ في داخل المطبخ مع وضع بعض المقاعد، والإضاءات المتدلية بالقرب من الجزيرة لمنح مطبخك مظهر أكثر رقي وجمال.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

تستطيع الاعتماد على إضافة بعض مساحات التخزين بشكل سحري على طول مكان التخزين في المطبخ وذلك من أجل وضع الأواني والأطباق الخاصة بك، لأن المطبخ الأمريكي يفضل ألا يحتوي على أي أغراض ظاهرة حتى لا يخلق مظهر متكدس ومزدحم.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

استغلال الأركان الموجودة في المطبخ الأمريكي من أجل صناعة مساحة للتخزين وذلك حتى تقوم بترتيب الأغراض الخاصة بك في المطبخ، مع إضافة بعض الإضاءات داخل الخزائن لخلق مساحة تخزين أوسع.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

يمكنك إضافة بعض الأدراج أسفل الرخامة الموجودة في المطبخ الأمريكي، وذلك من أجل وضع الأدوات الخاصة بك، حتى لا تشغل مساحة ظاهرة في المطبخ، مع الاعتماد على بعض أدوات الزينة، والنباتات لإضفاء مظهر أكثر رقي وجاذبية للمطبخ.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ديكورات مطابخ أمريكية مفتوحة وصغيرة 2023

صور تصاميم فاخرة لجزيرة المطبخ

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

مزيج من اللون الأسود مع الرخام الرمادي الفاتح سوف يخلق لك مظهر رائع في مطبخك، كما يمكنك وضع بعض الإضاءات وأدوات الزينة حتى تبرز جمال المطبخ الخاص بك.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

مطبخ باللون الأسود مع رخامة باللون الخشبي وبعض الإضاءات والنباتات من أجل خلق مظهر أكثر رقي وجمال، كذلك يمكنك استغلال أي مساحة فارغة في المطبخ من أجل إضافة الخزائن لترتيب الأغراض.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

إذا كانت مساحة المطبخ الخاصة بك كبيرة يمكنك إضافة طاولة منفردة مع عدد من الكراسي داخل المطبخ الأمريكي، وذلك حتى تساعدك على إعداد الطعام أو تناوله عليها.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

يمكنك استغلال المساحة الموجودة في مطبخ من خلال الاعتماد على طاولة طعام خشبية يمكن طيّها داخل تأسيس المطبخ، مع بعض الكراسي الخشبية والإكسسوارات والنباتات للزينة.

ديكورات المطابخ الأمريكية الحديثة

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

الاعتماد على الدرجات الفاتحة مثل اللون الأبيض، أو اللون البيج سوف يخلق لك بالتأكيد مطبخًا يوحي بمساحة أوسع، مع الاعتماد على بعض أدوات الزينة مثل السلال الخاصة بالفواكه، والمنظمات المستخدمة من أجل الترتيب.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

إذا كنت ترغب في صناعة مساحة أكبر في المطبخ الأمريكي الخاص بك، يمكنك إضافة بعض الخزائن المختبئة في تصميم رخام المطبخ، وذلك من أجل الاحتفاظ بالأواني والأطباق بداخلها حتى لا تحدث مظهر مزدحم داخل المطبخ.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

مطبخ أمريكي من الخشب مع بعض النباتات والمقاعد، والإضافات الجمالية سوف يخلق لك مظهر راقي وجذاب في منزلك، كما يمكنك وضع العديد من الخزانات لترتيب أغراض المطبخ بداخلها.

صور أفضل ديكورات جزيرة المطبخ 2024

مطبخ أمريكي باللون الرمادي مع بعض الإضاءات واللوحات، والنباتات من أجل الزينة سوف يخلق لك مطبخ مثالي، وجذاب، كذلك يمكنك الاعتماد على وضع بعض الفراغات داخل الخزائن حتى تقوم بترتيب الأجهزة الكهربائية بداخله.

لا يفوتك أيضًا:  احدث كتالوج ديكورات مطابخ خشبية حديثة

مميزات جزيرة المطبخ

يعتبر المطبخ الأمريكي حل مثالي من أجل المساحات الصغيرة، وذلك لأنك لن تحتاج إلى توفير غرفة كاملة من أجل المطبخ، بل يمكنك دمجه مع غرفة المعيشة ، أو الصالة، واستغلال كل ركن فيها دون اعتماد جدران أو فواصل.

  • غالبًا ما يمكنك الاعتماد على إضاءة جيدة من أجل الشعور بالراحة والاتساع، كذلك يمكنك الاعتماد على إضاءة واحدة من أجل المطبخ والصالة.
  • يمكنك الاعتماد على إضافة ديكور واحد للمكان الموجود به المطبخ وغرفة المعيشة، مع إضافة بعض اللمسات المميزة على المطبخ الخاص بك مثل رخامة، أو بعض الإكسسوارات المميزة.
  • تعطي المطابخ الأمريكية رونق مميز للمنازل، كما أنها تتسم بالفخامة والعصرية، على عكس غيرها من المطابخ.
  • يساعد المطبخ على كسر الشعور بالانعزال والوحدة أثناء إعداد الطعام، وذلك لأنه غالبًا ما يكون مطلًا على غرفة المعيشة.

عيوب جزيرة المطبخ

  • بسبب عدم وجود باب من أجل إغلاقه، لذلك فإذا جاءك ضيوف فجأة فسوف تكون مشكلة كبيرة إذا لم تقوم يتركه نظيف دائمًا، وهذا من أبرز عيوب المطبخ الأمريكي.
  • لأن المطبخ الأمريكي في العادة يكون مفتوحًا على غرفة المعيشة، أو صالة المنزل لذلك قد يساهم ذلك في انتشار الروائح والذي قد يكون مزعجًا بالنسبة لبعض أفراد البيت.
  • قد يكون من الصعب الحصول على الراحة في غرفة المعيشة الخاصة بك، إذا ما كانت متصلة مع المطبخ الأمريكي، لذلك قد يتطلب الأمر إلى الاستماع لصوت الأواني والأطباق، بسبب التنظيف وإعداد الطعام بينما تستمتع بفترة راحة.
  • يتسبب المطبخ الأمريكي بالشعور بانعدام الخصوصية، وذلك لأنه يكون مكشوفًا على الصالة أو غرفة المعيشة.

يمكن دمج المطبخ الأمريكي مع باقي غرف المنزل، وذلك لأنه في العادة يكون مفتوحًا غما على الصالة أو على غرفة المعيشة، وذلك حيث يستطيع الشخص الموجود في المطبخ مراقبة الأوضاع في خارجة أثناء الطبخ.