التخطي إلى المحتوى

علاج تساقط الشعر 2020 تعانين من تساقط الشعر، وتقفي تسألين نفسك ما هو السبب الذي يجعل شعرك يتساقط، مما لا شك فيه أن الشعر الغزير والبراق هو حلم كل امرأة ولكن هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى خسارة قدرا كبيرا من الشعر , الأمر الذي يصبح محرج في بعض من الأحيان، لهذا يتواجد العديد من الحلول التي تساعد في الحد من تساقط الشعر .

علامات تساقط الشعر 2020

  • قلة الشعر على فروة الرأس
  • تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم
  • ملاحظة قل الشعر بشكل كبير
  • تواجد فراغات في الشعر على شكل دائرة

طريقة علاج تساقط الشعر 2020

حليب جوز الهند ومن المعلوم عنه أنه واحد من أغنى المصادر التي تعين في تغذية الجذور ويمكن الإستفادة منه عن طريق بشره والضغط عليه لاستخراج العصير وهذا علاج الفطري يمكن استخدامه في المنزل .

هلام الصبار

يمكنك إضافته على فروة الرأس ويساعد في معالجة وقوع الشعر الذي يحدث نتيجة الجفاف، ويخلط الشعر بهلام الصبار وتركه عدة ساعات ثم شطفه بماء دافيء ويقال أن إستعمال الصبار مع مسحوق الأملج لمدة 3-6 أشهر يقوم بمعالجة وقوع الشعر.

تدليك فروة الرأس

يتم تدليك الشعر بشكل مستمر بزيت يكون دافئ يساعد على تنشيط تدفق الدم, ويكون زيت جوز الهند الأمثل عن غيره من الزيوت الأخرى، بعض الزيوت الأخرى التي ينصح باستخدامها مثل زيت الزيتون والجوجوبا والخردل و كذلك الخروع واللوز.

عشبة النيم

هو نبات له خصائص مضادة للبكتيريا، ومقاوم للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للسكري ومهدئة، ومطهر، بالإضافة إلى أنها نافعة بشكل كبير في دواء الأمراض ومفيدة لعلاج تساقط الشعر، يتم غلي عشبة النيم في الماء حتى تقل نسبة الماء إلى النصف, ثم تركها حتى تبرد وغسل الشعر بذلك يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

البصل والثوم

البصل والثوم مصدران غنيان بالكبريت يفيد في نمو الشعر، حيث يتم تقطيع البصل وعند الضغط عليه لأستخراج الماء، ودهن الرأس به ثم يغسل بالشامبو جيدا ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر، اما الثوم فيمكن استخدامه على فروة الرأس عقب غليه مع زيت جوز الهند , وتدليك الفروه به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكي تحصلي على أمثل النتائج.

الكركديه

نبات الكركديه لها فوائد منشطة كما أنها تساعد في تغذية الشعر, وتساعد في نمو الشيب التي يأتي فجأة، ويتم معالجة فروة الرأس من ظهور القشرة فيها.

علاج تساقط الشعر 5

البيض

من المعروف عنه أنه مصدر للعديد من الفوائد منها الكبريت والحديد والبروتين والكثير من العناصر المفيدة، وهو دواء متميز لتحفيز زيادة الشعر، ولاشك أن إستخدمه مع زيت الزيتون في ماسك يتكون من صفار البيضه فقط والقليل من عسل النحل لعلاج وقوع الشعر.

الحناء

تستخدم الحناء في البلدان الآسيوية وتعد مصدرا رئيسيا لتعزيز نمو الشعر ويجري إستعماله على الشعر من خلال خلط بودرة الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينة وتضاف على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا، بدلا من هذا ، وتستخدم أيضاً على شكل أوراق حيث يتم غلي 60 جرام من الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق كليا ثم يصفى الزيت بقطعة قماش من الشاش ووضع الزيت في زجاجة محكمة القفل ويستخدم الزيت على الشعر بشكل متكرر كل يوم لكي تحصل على نتائج جيدة .

الحلبة

يتم استخدامها لمنع تساقط الشعر، من خلال عمل عجينه عن طريق بذور الحلبة بعد طحنها واستخدامها قناع للشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *