التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه 2021، أيام قليلة تفصلنا عن استقبال شهر الصوم، وما أجمل نفحاته العطرة واسرع أيامه ولياليه التي تمر علينا ونحن ندعو رب العالمين ونتضرع إليه أن يبلغنا الشهر الكريم ، فكم من أناس صاموا ثم انقطعت أعمالهم عن دنيانا .

اللهم بلغنا رمضان

اللهم أعد للمساجد روحها اللهم لا تُطل خلوها من المُصلين ربي ارفع عنّا البلاء وأدفع الوباء”، اللهم إن كانت ذنوبنا قد منعتنا من الصلاة في بيتك فاللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك اللهم ردنا إليك ردًّا جميلًا، واصرف عنا وعن بلاد المسلمين هذا الوباء والبلاء”.

اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا .

اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائه آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك و اجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

يا رب بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام. ربنا فقد زاد شوقنا لشهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات يا رب بلغنا رمضان وانت راض عما واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار.

بلوغ شهر رمضان المبارك

إن بلوغ شهر الطاعة من النعم العظيمة التي يجب أن يفرح بها كافة المسلمين على حد السواء، فهذا الشهر الفضيل يأتي بمثابة موسم من مواسم التجارة الرابحة مع رب العالمين سبحانه وتعالى.

فإذا كان الأشخاص العاملين في مجال التجارة على يكونوا على تأهب واستعداد للمواسم حتى يقوموا بمضاعفة الأرباح التي يحصلون عليها، فحري بالعبد المسلم الاستعداد لهذا الموسم العظيم حتى يكون له نصيبا وحظا وافرا من الأجر والثواب المضاعف الذى لا يقترن بمقدار معين.

ولذلك يجب على سائر المسلمين الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الفضيل بالتوبة النصوحة والرجوع الى المولى عز وجل ومناجاته والتضرع إليه بغفران الذنوب والمعاصي المقترفة.

وكما قال جل في علاه في كتابه العزيز (يا أيها الذين امنوا توبوا الى الله توبة نصوحاً عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار).

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل

نظراً لقرب استقبال شهر رمضان المبارك، فقد حرصنا على أن نذكر لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان 2020 ، وهو:

اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين..اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا.

اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.

بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران .

وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام.

وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار..

اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

جميعنا اشتقنا الى استقبال شهر الطاعة والغفران، ونسأل رب العالمين أن يبلغنا إياه ونحن في اتم الصحة والعافية والقدرة على القيام بالطاعات والأعمال الصالحة فيه، والتي تعد سببا عظيما من أسباب مغفرة الذنوب.

وما أفقر من يبلغونه ويحرمون من الخيرات والفضائل المرتبطة به نتيجة إصرارهم على الذنوب وفعل المعاصي والآثام التي حرمها الله، فيدخل عليهم الشهر ويخرج وهم في بعد عن خالقهم ومولاهم ولا ينالون منه الا الخسارة في الدنيا والاخرة.

فمن أدرك هذا الشهر الفضيل ولم يغفر له ذنوبه التي اقترفها فقد خاب وخسر وحرم خيرا كثيرا، فلا تكن من هؤلاء الأشخاص وكن على استعداد تام لاستقباله حتى إذا قمت بإدراكه أصبحت أكثر الناس اجتهادا فيه.

خلفيات رمضان جميله جدا

يراعي المسلمون البحث عن خلفيات رمضان جميلة وتسخيرها في خدمة أهدافهم المتعددة والمنقسمة إلى تهنئة الاحبة برمضان أو تفعيل آليات الاحتفال بتلك المناسبة الدينية الفواحة بالبهجة والمنطوية على الكثير من التشريعات الإسلامية ومواطن الخير والعبادة وكذلك لها دورها الفعال في لم شمل العوائل المسلمة وزيادة الحميمية الأسرية والتأليف بين القلوب ونشر المودة والمحبة بين أبناء الدين الإسلامي.

خلفيات رمضان جميله جدا

 

 

بوستات اللهم بلغنا رمضان 2021

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال.
  • اللهم اجعلنى فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين ، اللهم اجعلنى فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك اللهم أعنى على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادى المضلين . وقربني إليك برحمة الأيتام ، وإطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، وصحبة الكرام اللهم حبب إلى الإحسان ، وكره إلى الفسوق والعصيان ، وحرم على سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين .
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات ، و أقلنى فيه من الخطايا والهفوات ، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين . اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار ، وجنبني فيه مرافقة الأشرار ، وآونى فيه برحمتك إلى دار القرار و اهدنى فيه لصالح الأعمال ، واقض لي الحوائج والآمال .

اللهم بلغنا رمضان

دعاء دخول شهر رمضان

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .

دعاء قدوم رمضان اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .

شاهد أيضا علي موقعنا

صور تهنئة قدوم رمضان

يمتلك شهر رمضان المعظم العديد من الفضائل التي تعود على الفرد المسلم والمجتمع بالخير والصلاح حيث تكثر فيه الزيارات العائلية وتبادل العزومات فضلاً عن زيادة الطاعات ومن بينها الصدقات على الفقراء وإقامة موائد الرحمن وإطعام الطعام مما يشيع الالفة والمودة بين الأخوة في الدين ويدعم صلة الأرحام.

اجمل الصور رمضان للفيس

اجمل الصور عن رمضان

اجمل الصور لشهر رمضان

إلى جانب ما يتضمنه من فرائض وتشريعات إسلامية وفرص عظيمة للفوز بالعتق من النيران ما يجعله محط ترقب لجميع معتنقي الإسلام الذين يولون عناية خاصة بإستقباله ويتبارون للحصول على اجمل الصور عن رمضان فيس بوك ومشاركتها مع الأحباب والأصحاب.

اجمل الصور عن رمضان فيس بوك

خلفيات رمضان جميلة

خلفيات عن رمضان جميلة

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه، شاركونا آرائكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة، وكل عام ونحن أقرب الى الله تعالى.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عزباء حلمت اني كنت نائمه وحين استيقضت رأيت كل الناس مجتمعين يصلون صلاة العيد وانا كنت متفاجئة لان حظر كيف يصلون وبنفس الوقت كنت حزينه لان فاتتني صلاة العيد وانا امشي لقيت باب مسجد افتتح وكان كثير من الرجال وأتذكر ان هناك من كان لابس ثياب العمره فقط البعض وليس الكل ولكن انا فتاة محجبه بالمنام كنت لست محجبه امام الرجال كنت فقط لابسه عبايتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *