تعبير عن أنواع السياحة جديد

ايناس محمد

تعتبر السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي في كثير من البلدان وتتعدد أنواع السياحة وتختلف فهناك بلدان تشتمل على نوع واحد من السياحة وهناك بلدان أخرى تتمتع بوجود أكثر من نوع أو كل الأنواع مما يساهم كثيراً في زيادة الدخل القومي للدولة والارتقاء بمستوى الاقتصاد، ونناقش في هذا المقال أنواع السياحة المختلفة من خلال تعبير عن أنواع السياحة.

تعبير عن أنواع السياحة

السياحة الثقافية

تعتمد السياحة الثقافية والتاريخية على تاريخ وحضارة البلد وما تتمتع به من معالم تاريخية وسياحية ومتاحف وأماكن تاريخية هامة، وتتمتع مصر بهذا النوع من السياحة فقد قامت على أرضها أعظم وأقدم الحضارات في العالم وهي الحضارة الفرعونية.

وقد تركت لنا الكثير من الآثار الهامة والأماكن التاريخية والمعابد وهناك أيضاً الكثير من المتاحف في مصر مثل المتحف المصري والمتحف الإسلامي وغيرها، ويأتي السياح إلى مصر من مختلف بقاع الأرض للتمتع بهذا النوع من السياحة.

تعبير عن أنواع السياحة

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن السياحة في دولة الامارات

السياحة الترفيهية

وفي سياق الحديث حول تعبير عن أنواع السياحة تعتمد السياحة الترفيهية على الأماكن المقامة خصيصاً للتمتع والترويح عن النفس وممارسة الأنشطة المختلفة والألعاب الرائعة والتسوق أيضاً، وتتمتع مصر أيضاً بوجود بعض الأماكن التي تدعم هذا النوع من السياحة.

إلا أن هناك بعض المدن على مستوى العالم رائدة في هذا النوع من السياحة وعلى سبيل المثال لا الحصر من أشهر مدن الوطن العربي في هذا النوع من السياحة هي مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعبير عن أنواع السياحة

السياحة الدينية

السياحة الدينية من أهم أنواع السياحة والتي يهتم بها الكثيرون حول العالم ومن أشهر الأمثلة على السياحة الدينية هي رحلة الحج والعمرة في مكة المكرمة والتي يذهب إليها المسلمون من كل مكان في العالم لكون الحج ركن من أركان الإسلام.

وفي مصر هناك أيضاً مزارات دينية يذهب لزيارتها الكثيرون مثل جامع محمد علي ومسجد الحسين، وهناك أيضاً بعض المزارات الدينية الخاصة بالديانات الأخرى أشهرها على سبيل المثال دير سانت كاثرين في سيناء والذي يعتبر من أهم المزارات الدينية في مصر ويأتي لزيارته الكثير من السياح.

شاهد أيضًا:  17 مقدمة موضوع تعبير عن السياحة

السياحة الشاطئية

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن أنواع السياحة توجد السياحة الشاطئية في المدن الساحلية التي تطل على البحر وتتمتع مصر بهذا النوع من السياحة التي يجذب السياح إليها وذلك في عدة مدن مثل الغردقة وشرم الشيخ، حيث يذهب السياح إليها للاستمتاع بالسياحة الشاطئية وممارسة رياضات الغطس والسباحة.

وكذلك العلاج بالرمال في بعض الأماكن، وقد ساعد على قدوم السياح لمدن البحر الأحمر وجود مطار دولي في مدينة شرم الشيخ ، كذلك كون مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن في العالم.

تعبير عن أنواع السياحة

ويجدر الإشارة إلى أن كثير من دول العالم تتمتع بنوع واحد أو أكثر من أنواع السياحة إلا أن مصرنا الحبيبة تتمتع بكل أنواع السياحة مما يجعلها بلد سياحي من الدرجة الأولى.

ولذلك يجب على المصريين جميعاً من المواطنين والحكومة ووسائل الإعلام التكاتف معاً والعمل سوياً من أجل إنعاش السياحة المصرية وعودتها إلى سابق نشاطها مما يساعد على زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.