التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الكعبه فى المنام بالتفصيل
رؤية الكعبه فى المنام

تفسير رؤية الكعبه والدعاء والبكاء عند الكعبه عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام، تعتبر رؤية الكعبه في الحلم من الرؤيا الهامة والمبشرة بالخير ،وبعد أن سبق وذكرنا في موضوعات سابقه تفسير لرؤية الصلاة فى الحلم ،وتفسير لرؤية المسجد فى المنام ،فسوف نقوم من خلال السطور القادمة بذكر تفسير الدلالات والرموز التي تشير إليها رؤية الكعبه فى المنام.

الكعبه فى المنام لإبن سيرين

ذكر محمد بن سيرين أن الكعبه فى الحلم تدل على الصلاة وذلك حيث أن الكعبه هي قبلة المسلمين  ،وقد ترمز الكعبه أيضا للمسجد والجامع لأنها بيت الله المعمور ،وهي رمز للتقوى والهدى ،ورمز للعالم أو الحاكم ،وهي بشارة بالجنة فى حلم الرجل ،وبشارة أيضا بدعاء مستجاب أو تحقق الأماني.

ورؤية الكعبه فى بيت الرائي ويرى أن بيته أصبح مقصد للناس ،فذلك يشير إلى الكرم أو المال أو دلاله على شرف وعلم ودين ،أما رؤية السكن بجوار الكعبه فذلك قد يشير إلى خدمة مدير أو حاكم ،ودخول الكعبه في حلم الأعزب دلاله على الزواج ،أو تغير في حاله الرائي من الطالح الصالح بإذن الله ،ومن كان مريض ورأي نفسه يدخل في جوف الكعبه ،فذلك يبشره بموته ودفنه عند الكعبه ،بإذن الله ،والله أعلم.

الكعبه فى حلم العزباء

تعد رؤية الكعبه المشرفه في حلم الفتاة العزباء دلاله وبشارة على أمنيه تتحقق، ورؤية الوقوف عند الكعبه بشارة بدعاء مستجاب ،ودخول الكعبه في حلم العزباء دلاله على الزواج من خير الرجال قد يكون عالم أو فقيه أو غني أو حاكم ،ورؤية كسوة الكعبه في حلم العزباء دلاله على شرفها وعفتها ،ورؤية الكعبه في بيت الفتاة العزباء دلاله علي أماناتها وصدقها ،والله أعلم.

الكعبه فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية الكعبه فى حلم المرأة المتزوجة فهي بشارة بالخير وأمنيه تتحقق ،وقد تكون حمل ،أو نجاح وتوفيق ،والكعبه فى بيت المتزوجة بالمنام دلاله على أداء الصلاة والطاعات والإلتزام بها  ،أما كسوة الكعبه فهو يبشر برزق أو مال أو حدث سعيد ،والله أعلم.

الكعبه فى حلم الحامل

تعتبر رؤية الكعبه المشرفه فى حلم المرأة الحامل من الدلالات المبشرة لها بالخير والدعاء المستجاب وقد تعني أن المولود سيكون كما ترغب وتتمنى بإذن الله ،والله أعلم.

الطواف حول الكعبه فى الحلم

تعد رؤية الطواف حول الكعبه في منام الرائي دلاله على عدد السنين التي تبعد بينه وبين أداء فريضة الحج ،فالطواف مرة واحدة حول الكعبه يعني سنة واحدة ،وهكذا.

وقد ذكر المفسرون أن رؤية الطواف في منام الفتاة العزباء يشير إلى عدد السنوات المتبقية لزواجها ،وبشكل عام يعد رؤية الطواف حول الكعبه في الحلم بشارة بتحقق امنيه أو الوصول لهدف ،والله أعلم.

الدعاء عند الكعبه فى المنام

أما عن رؤية الدعاء عند الكعبه في منام الرائي فهو يبشر بدعاء مستجاب، ومال ورزق كثير، وحظ سعيد، وجاه وعزة وعلو شأن قد يكون في العمل أو الدراسه ،والله أعلم.

البكاء عند الكعبه فى الحلم

تعد رؤية البكاء عند الكعبه في المنام تبشر بالفرج وزوال للهموم والمتاعب، وقد تبشر بأخبار وأحداث سعيدة، ورؤية بكاء الميت والمتوفي عند الكعبه تبشر بالمغفرة والعفو الذي أكرمه الله بهما ،وبكاء المريض عند الكعبه بشارة بالشفاء ،وبكاء العزباء عند الكعبه بشارة بالزواج ،وللمسافر عودة ولقاء ،والله أعلم.

وبذلك ينتهي مقال اليوم في ذكر تفسير رؤية الكعبة في الحلم، ونرجو ترك تعليقات وأستفسارات الزائرين أسفل المقال حيث يسعدنا تواصلكم معنا.

التعليقات

    1. يمكنك إرسال استفسارك على صفحة التواصل الاجتماعي على الفيس بوك صفحة لتفسير وتأويل الأحلام Maha Mohamed said

  1. رأيت اني في مكه معي ابي واختي وانا كنت فوق الكعبه وبعدها نزلت و صرت اطوف حول الكعبه وفجأه صار عندي طفل رضيع احمله بين يدي (مع العلم اني عزباء) وكان جميل جدا وانا كنت فرحانه به واطوف وانا حاملته ونزل المطر وبعد ماخلصت من الطواف ذهبت لقسم النساء لموظفه في الحرم وقلت لها شوفي جنس الطفل وقالت انه ولد قلت كنت متوقعه ذلك وانتظر اهله عشان اعطيهم اياه وفجأه ظهرت مجموعه من الكلاب و هجمت ع النساء انا واختي هربنا وكلب يلاحقنا ويأشر على اختي

    1. الحلم دلاله على رزق وخير يصيبك بعد ضيق وصبر طويل ولكن يتبعه حقد وحسد من آخرين والله أعلم

  2. حلمت اني في مكه معي ابي واختي وانا كنت فوق الكعبه وبعدها نزلت و صرت اطوف حول الكعبه وفجأه صار عندي طفل رضيع احمله بين يدي (وانا في الواقع عزباء) وكان جميل جدا وانا كنت فرحانه به واطوف وانا حاملته ونزل المطر وبعد ماخلصت من الطواف ذهبت لقسم النساء لموظفه في الحرم وقلت لها شوفي جنس الطفل وقالت انه ولد قلت كنت متوقعه ذلك وانتظر اهله عشان اعطيهم اياه وفجأه ظهرت مجموعه من الكلاب و هجمت ع النساء انا واختي هربنا وكلب يلاحقنا ويأشر على اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *