أسماء ومواعيد مسلسلات رمضان السورية

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تعتبر مسلسلات رمضان السورية واحدة من أنواع العمل الدرامي الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي طوال أيام السنة بشكل عام وخلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص، ويبحث الكثير على أسماء مسلسلات رمضان السورية ومواعيد العرض من مختلف الجنسيات في معرفتها.

مسلسل زقاق الجن

ويعتبر إنتاج هذا المسلسل تابع لشركة MB production وكتابة المؤلف محمد العاص ويشرف على إخراجه الأستاذ تامر إسحاق ويشارك فيه العديد من النجوم مثل الفنان الكبير أيمن زيدان، وأمل عرفة، ويعرض هذا المسلسل على قناة سوريا دراما وقناة MBC دراما.

القناة سوريا دراما  دراما MBC
القمر الصناعي نايل سات نايل سات
الاستقطاب أفقي أفقي
معدل الترميز 27500 27500
تصحيح الخطأ 4/3  5/6
الجودة SD SD
التردد 12054 11559
  • مسلسل مال القبان

يصنف مسلسل مال القبان بكون أحد الأعمال الاجتماعية التي تسعى إلى مناقشة الأحوال المدنية والظروف المعيشية.

عمل على تأليف السيناريو الخاص بهذا العمل كل من علي وجيه ويامن حجلي وذلك تحت رعاية شركة الإنتاج شركة إيبلا الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني ويتولى إخراج العمل المخرج سيف الدين السبيعي ويشارك في هذا العمل عدد كبير من نجوم الفن السوري ويعتبر من أبرزهم الفنان بسام كوسا والفنان سلاف فواخرجي ، ويعرض هذا المسلسل أيضا على قناة سوريا دراما وقناة MBC.

  •  مسلسل الزن

القصة تأليف عمر أبي سعد وإدارة مؤسسة صبيحة إخوان ويتولى إخراجه سامر البرقاوي ويلعب دور البطولة في هذا المسلسل الممثل تيم حسن وتلعب في البطولة النسائية كل من دانا ورهام القصار و سيتم العرض على قناتي سوريا دراما وقناة MBC في الساعة 11 مساء.

  • مسلسل مربى العز

تبدأ أحداث المسلسل في الفترة الزمنية بين عام 1900 إلى العام 1919 في ثلاث حارات دمشقية مختلفة وسيناريو المسلسل من قبل المؤلف معين صالح وتولى وإخراج المخرجة رشا شربتجي ويتبع المسلسل لشركة MBC ويشارك في المسلسل النجمة سوزان نجم الدين والتي تتشارك البطولة مع عباس النوري، وسيتم العرض على قناة MBC وقناة MBC دراما بالإضافة إلى منصة شاهد على الإنترنت.

القناة MBC
القمر الصناعي نايل سات
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ  5/6
الجودة SD
التردد 11470 – 11559
  • مسلسل العربجي

المؤلف عثمان جحي  ويشرف على إخراجه على محي الدين علي وتتولى الإنتاج شركة غولدن لاين وتعتبر بطولة المسلسل الفنان سلوم حداد، وسيتم عرض هذا المسلسل على قناة سوريا دراما وقناة MBC .

  • مسلسل خريف العمر

يتناول هذا المسلسل طرح مجموعة كبيرة من قضايا المجتمع في صورة درامية تجمع بين التشويق والاختلاف بالإضافة إلى العديد من الأحداث البوليسية طوال فترة عرضه وإخراج المثنى صبح، ويشارك في العمل العديد من نجوم الفن السوري مثل سلوم حداد، وفي البطولة النسائية  قمر خلف وكارمن لبس.

لا تفوت فرصة متابعة:  أسماء مسلسلات رمضان الخليجية

  • مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2 

يأتي هذا الجزء استكمالاً لأحداث الجزء الأول حيث يسعى الدكتور آدم إلى اكتشاف الملابسات المختلفة والمسؤول الحقيقي عن عملية اختطاف وموت ابنته حياة من أجل تحقيق للانتقام منه وقد قام بتأليف وإخراج العمل فادي سليم بالتعاون مع شادي كيوان وتتولى عملية إنتاج المسلسل فونيكس غروب ويشارك في بطولة كل من غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، منة فضالي.

  • مسلسل الكرزون

يروي قصة أحد رجال الأعمال السوريين الذي يختبئ في إحدى المدن اللبنانية بعد عملية تفجير مرفأ بيروت وسيناريو المسلسل من قبل المؤلف مروان قاووق ويتولى إخراجه رشاد كوكش تحت إشراف شركة فاميا للإنتاج الفني ويشارك في العمل ليليا الأطرش، أسامة الروماني وسيعرض على كل من قناة سوريا دراما وقناة MBC بالإضافة إلى قناة MBC مصر.

تأليف قصة المسلسل أسامة كوكش ويشرف على إخراجه رشا شربتجي، ويشارك في بطولته عباس النوري، فادي صبيح، خالد القيش ويعرض على قناة سوريا دراما وقناة لنا سوريا وقناة دبي.

كتابة كافة أجزاء المسلسل من قبل المؤلف مروان قاووق وإخراج منال عمران ويشارك فيه العديد من النجوم من أبرزهم رباب كنعان، وروعة ياسين، وسحر فوزي ويعرض على سوريا دراما وقناة MBC وقناة الجديد اللبنانية.

  • مسلسل صبايا 6

كتابة المسلسل للمؤلف محمود إدريس ويشرف على إخراجه فادي وفائي ويشارك في تمثيله كل من ديمة بياعة، وجيني اسبر، وميرنا شلفون، وجوان الخضر، ويعرض على قناة سوريا دراما وقناة MBC.

  • مسلسل دوار شمالي

العمل تأليف حازم سليمان ويشرف على إخراجه عامر فهد، ويشارك في بطولته كل من أمل بوشوشة ، وعبدالمنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، وسيعرض على قناة سوريا دراما وقناة MBC.

وفي النهاية فإن قائمة أسماء مسلسلات رمضان السورية 2023 تضم عدد كبير من الأسماء التي يشارك فيها العديد من كبار النجوم في سوريا والتي يتوقع أن تحقق نجاحات باهرة خلال شهر رمضان المبارك.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *