مقدمة موضوع تعبير جديد

مقدمة موضوع تعبير جديد عبر موقع محتوى, إن صياغة موضوع تعبير جيد تحتاج إلى الالتزام ببعض الأمور والقواعد التي تجعل من الموضوع هادفاً وشيقاً بالنسبة للقارئ، كما أن موضوع التعبير من أساسيات امتحان اللغة العربية لجميع المراحل التعليمية المختلفة، ويتكون موضوع التعبير المتكامل من مقدمة شيقة ولب الموضوع الذي يناقش الموضوع من كافة الاتجاهات وكذلك خاتمة جيدة للموضوع، ونناقش اليوم من خلال موقع محتوى كيفية كتابة موضوع تعبير.

عناصر موضوع التعبير

لكي يكون موضوع التعبير الذي يكتبه الطالب كاملاً وشيقاً يدفع القارئ إلى تكملة القراءة بمتعة وسعادة لابد وأن يكون الموضوع متكامل الأركان أي أنه يشتمل على كافة عناصر موضوع التعبير وهي المقدمة ولب الموضوع والخاتمة.

ويجب أن تكون المقدمة معبرة عن مضمون الموضوع فهي فقرة قصيرة بمثابة تمهيد للموضوع ومنها يحكم القارئ على الموضوع إن كان مهماً وشيقاً أم أنه لا يشتمل على معلومات تناسب الموضوع وعليه فإن المقدمة يجب أن تكون شيقة ومختصرة وتحمل فكرة عامة عن محتوى الموضوع.

عناصر موضوع التعبير

أما عن لب الموضوع فهو الفقرة الأهم والأكبر والتي تشتمل على كل ما يخص الموضوع من معلومات ويجب أن تكون طويلة وشاملة لكافة أجزاء الموضوع وتسرد الأفكار بالترتيب وبصياغة سهلة وواضحة، ويجب أن يكون خط الطالب واضحاً ويراعي في كتابته الأخطاء النحوية والإملائية.

ويجب الاهتمام بالأفكار التي تخدم الموضوع والابتعاد عن الحشو والكلمات والجمل غير المفيدة التي قد تشعر القارئ بالملل وعدم أهمية الموضوع، كما أن على الطالب مراعاة علامات الترقيم والاستشهاد ببعض الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة أو أبيات الشعر، أما عن خاتمة الموضوع فهي بمثابة تلخيص سريع لما قد جاء في الموضوع من أفكار مع إمكانية وضع الرأي الشخصي بها.

مقدمة موضوع تعبير

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع المطروح من أهم الموضوعات التي تواجهنا في حياتنا اليومية، ولذلك سأقوم بالكتابة فيه مستعيناً بالله تعالى متمنياً أن ينال الموضوع على إعجابكم وأبدأ الكتابة بقلمي لألقي بكلمات ذهبية من لغتنا العربية لغة القرآن الكريم تشع بالمعرفة ونورها كي أخرج كل ما يدور في ذهني من أفكار تخدم الموضوع حيث أن موضوع (……) من أهم موضوعات الساعة التي تشغل الكثيرون.

لا أعلم كيف أبدأ وهل ستطاوعني الجمل والكلمات أم لا وأعلم أن هذا الموضوع قد تناوله الكثيرون بالكتابة وسطرته أقلام كثيرة نظراً لكونه أمر هام في حياتنا وسوف أحاول جاهداً استعارة بلاغة القول وروعة البيان لكي أعبر عن كل ما يجول بداخلي من أفكار  حول موضوع (…….) الذي هو من أهم الموضوعات الحيوية التي يجب على كل فرد منا إبداء رأيه فيها وبذلك يتبلور الموضوع وتتشكل أفكاره كاملة فمما لا شك فيه أن .

مقدمة وخاتمة لموضوع التعبير

خاتمة موضوع تعبير

لابد وأن تكون لكل بداية نهاية وأتمنى أن أكون تناولت الموضوع بشكل جيبد وسردت أفكاره بغير ملل أو تقصير وأتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم.

وفي النهاية فإن خير الكلام وا قل ودل وأتمنى أن أكون تناولت عرض الموضوع بشكل جيد من غير ملل فإن أصبت فهذا ما أرجوه من الله تعالى وإن أخطأت فما أنا إلا بشر أرجو مسامحتي.

شاركنا برأيك حول مقدمة شيقة لموضوع تعبير.

  • ايناس محمد
  • منذ 4 سنوات
  • موضوع تعبير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.