تعبير عن استقبال شهر رمضان جديد

منال حجازي

بقيت أيام معدودة ويهل علينا شهر الخير والطاعات شهر رمضان الكريم، وأصبحت الأسر المسلمة في كل مكان تستعد لاستقبال هذا الشهر المبارك، والذي يتميز بكونه شهر الروحانيات والمودة والسلام والتسامح بين الجميع، وقبل قدوم شهر رمضان نجد الاستعداد له واضحاً وملموساً في كل مكان ونناقش ذلك تفصيلياً من خلال موضوع تعبير عن استقبال شهر رمضان .

مقدمة عن شهر رمضان المبارك

يأتي شهر رمضان المبارك حاملاً معه الخير للجميع، فهو شهر للطاعات فرضه الله على المسلمين وتتعدد فيه الطاعات من صيام وصلاة وذكر الله تعالى وصلاة القيام والتراويح وقراءة القرآن الكريم وصلة الأرحام وصلاة التهجد والاستغفار والزكاة والصدقات.

فهو شهر يزخر بالطاعات والحسنات الكثيرة التي يجب على المسلم استغلالها جيداً وعدم إضاعة الأوقات الثمينة هذه في أمور غير هامة مثل اللهو ومشاهدة التلفاز.

تعبير عن استقبال شهر رمضان

وقد فرض الله تعالى الصيام على المسلمين ولا يعني فقط الامتناع عن الطعام والشراب فقط بل يجب أيضاً الامتناع عن الشهوات والمحرمات كي يكون الصيام صحيحاً ومقبولاً، وتأتي حكمة الله تعالى من فرض الصيام على المسلمين في الإحساس بالفقراء والمساكين في أوقات الجوع والعطش .

وتكثر أعمال الخير والصدقات في الشهر الكريم ومن أشهر الأمثلة عليها توزيع ما يعرف بشنطة رمضان والتي تشتمل على الأطعمة اللازمة للإفطار من لحوم وأرز وغيرها بهدف إطعام الفقراء والمساكين وجعل بيوتهم عامرة في هذا الشهر الكريم.

شاهد أيضًا:  تعبير عن شهر رمضان شهر الخير

تعبير عن استقبال شهر رمضان

يستعد المسلمون لاستقبال شهر رمضان بكثير من الأعمال فمثلاً نجد ربات البيوت يقمن بتنظيف المنزل وتهيئته لاستقبال الشهر الكريم وضيوفه الذين يجتمعون على مائدة الإفطار.

كما نجد الاستعداد لموائد الإفطار وإعداد ما لذ وطاب من الأطباق وذلك من خلال زيارة الأسواق والمتاجر وشراء مستلزمات الشهر الكريم اللازمة لوجبتي الإفطار والسحور واجتماع الأهل والأصدقاء على موائد الإفطار.

تعبير عن استقبال شهر رمضان

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن استقبال شهر رمضان كما نجد الاستعداد لأداء العبادات الكاملة بشكل يومي فنجد كثير من الناس يقيم في بيته ركناً للعبادة يعرف بركن الصلاة وهي عادة رائعة انتشرت في السنوات القليلة الماضية.

وتعتمد على اختيار ركن هادئ في المنزل بعيداً عن شغب الأطفال وتنظيفه جيداً وتعطيره وفرشه بأجمل المفروشات ووضع سجادة للصلاة وحاملاً للمصحف وقد يزين أيضاً ببعض من زينات رمضان الشهيرة ويكون خاصاً بصلاة القيام خاصة للسيدات وقراءة القرآن في كل أوقات اليوم والاستغفار وذكر الله تعالى.

شاهد أيضًا:  إذاعة مدرسية عن شهر رمضان بالعناصر PDF

مظاهر استقبال شهر رمضان

وفي سياق الحديث حول تعبير عن استقبال شهر رمضان، ومع اقتراب شهر رمضان نجد الشوارع والمنازل قد تزينت بأجمل الزينة المخصصة لهذا الشهر الكريم حيث يقضي الأطفال أوقاتاً طويلة في إعداد هذه الزينات وتعليقها في الشوارع، كما تزين الشوارع والأسواق والميادين والمتاجر بالأنوار الرائعة احتفالاً بقدوم شهر رمضان.

وأكثر ما يميز شهر رمضان هو فانوس رمضان الذي لا يخلو كل بيت منه بل تزين به المنازل من الخارج كما تزين به واجهات المحلات والمطاعم والمولات ويحمله الأطفال أيضاً احتفالاً بقدوم الشهر الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *