التخطي إلى المحتوى
تعبير عن الحفاظ على الصحة
تعبير عن المحافظة على الصحة

تعبير عن الحفاظ على الصحة عبر موقع محتوى, خلق الله تعالى الإنسان وصوره في أفضل صورة ووهبه الجسم السليم المعافي من الأمراض وقد أمرنا الله تعالى بالمحافظة على صحة الجسم وسلامته نظراً لكون الصحة نعمة كبيرة من نعم الله على الإنسان فقد قال الله تعالى “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة” ويشتمل معنى كلمة التهلكة على كل أمر مضر بصحة الإنسان أو مؤذي له، ونناقش اليوم تعبير عن الحفاظ على الصحة.

الصحة العامة

مقدمة عن الصحة

إن تمتع الإنسان بكامل صحته نعمة كبيرة من نعم الله تعالى لا يشعر بها الكثيرون، فصحة الجسم وحيويته تمكن الفرد من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي مثل الذهاب إلى العمل وممارسة الرياضة والخروج في كل يوم والتحرك بكل حرية، وإصابة الجسم بعلة ما أو مرض معين تمنع الإنسان من ممارسة حياته اليومية ونشاطاته بشكل طبيعي.

الصحة كنز كبير ونعمة عظيمة لا يشعر بوجودها الكثيرون فهناك مثل يقول الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى ويعني هذا التشبيه أن الصحة مثل الملك تعطي صاحبها القوة والقدرة على التحكم في الأمور فالتاج لا يوضع إلا على رؤوس الملوك.

مفهوم الصحة العامة

إن صحة الجسم تعني أن يكون خالياً من المرض أو العلة التي قد تعيق حركة الإنسان وتمنعه من ممارسة نشاطاته وقد يكون هذا المرض عضوياً يصيب جسم الإنسان أو قد يكون نفسياً أو عقلياً وجميعها تؤثر على صحة الإنسان وحياته اليومية، كما تشتمل الصحة العامة للإنسان على الجسم القوي الرشيق الذي يمكنه من الحركة.

قد أصبحت السمنة المفرطة أحد أمراض العصر الحديث وهي أيضاً تمنع الفرد من ممارسة حياته الطبيعية ومزاولة أعماله ولكي يتجنبها الإنسان عليه تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن النشويات والدهون والسكريات قدر الإمكان كما أن ممارسة الرياضة يكون مفيد جداً.

 المحافظة على الصحة

كيفية الحفاظ على الصحة

يجب على الإنسان الحفاظ على صحة الجسم والابتعاد عن كل ما هو مضر ويكون ذلك عن طريق:

  • تناول الطعام الصحي المتوازن الذي يمد الجسم بالعناصر اللازمة.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة التي تسبب السمنة ومشاكل صحية كثيرة.
  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه والإكثار من شرب الماء.
  • الإبتعاد عن التدخين والمواد المخدرة والمشروبات الضارة بالصحة.
  • ممارسة الرياضة باستمرار وجعلها روتين يومي.
  • الالتزام بأمور النظافة الشخصية من أجل تجنب الأمراض الناتجة عن قلة النظافة.
  • المحافظة على الصحة النفسية من خلال تجنب مسببات القلق والتوتر.

وفي النهاية نقول بأن صحة الجسم هي من أهم نعم الله تعالى على الإنسان وعليها يبني الإنسان حياته وأعماله وأهدافه في الحياة فبدونها لا يمكن للفرد إنجاز أي عمل في حياته بل يظل طريح الفراش لا حيلة له، لذلك يجب على كل إنسان يتمتع بصحته أن يحمد الله تعالى على نعمته ويشكره كثيراً ويعمل جاهداً على الحفاظ عليها.

شاركونا بآرائكم عن أفضل الطرق من أجل الحفاظ على الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *