التخطي إلى المحتوى
صور ومعلومات عن اشهر القلاع في العالم
اشهر قلاع حول العالم

صور ومعلومات عن اشهر القلاع في العالم عبر موقع محتوى, القلاع تعد من اهم معالم الجذب السياحي في المدن المختلفة سواء في العالم  العربي او العالم الغربي حيث تسجل تطورات واحداث تاريخية باقية ابد الدهور لان القلاع متعددة ومنتشرة تقريبا جميع انحاء العالم وتختلف في تصميمها المعماري فضلا عن اختلافاتها  التاريخية نقدم لكم قائمة باشهر القلاع في العالم.

قلعة حلب

ترجع اهمية تلك القلعة الى كونها تعاقب عليها العديد والعديد من الحضارات المختلفة لاسيما وهي تعود للالفية الثالثة قبل الميلاد فيما تشير الدراسات المعمارية ان الطراز المعماري  للقلعة  يشبه لحد كبير الطراز المعماري الخاص بالدولة الايوبية وهي بالفعل مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

قلعة حلب

قلعة مويدن

تعتبر واحدة من اهم معالم الجذب السياحي في هولندا باسرها لاسيما وقد تم انشاء القلعة على قمة قلعة قديمة في القرن الثالث عشر فيما تم بناء قلعة مويدن في القرن الرابع عشر وتقع على بعد حوالي 15 كيلو متر من المدينة الاشهر في هولندا امستردام .

قلعة مويدن

شاهد أيضا:

قلعة نويشفانشتاين

وهي القلعة الاشهر في العالم الغربي وهي من اشهر واهم معالم الجذب السياحي في المانيا وهي تجسد المانيا في اقوى فتراتها التاريخية حيث تعو د لعام 1896.

قلعة نويشفانشتاين

قلعة براج

من اهم معالم التشيك السياحية وهى التي تمتد على مساحة 4300 متر مربع وتم انشائها في القرن التاسع الميلادي كما تضم القلعة كنيسة القديس فيتوس المهمة جدا في التاريخ  التشيكي.

قلعة براج

قلعة كرونرج

يعرف الكثيرون هذه القلعة حيث وردت في رواية شكسيبر الاشهر هاملت وتقع القلعة في شمال اوروبا.

قلعة بران

تدور حول  القلعة العديد من الروايات الاسطورية التي تفيد بوجود صلة بين  القلعة وبين  مصاص الدماء الاشهر في التاريخ دراكولا فيما تم تصوير العديد من الفلام التي تدور حول هذه الشخصية في القلعة والقلعة تقع قيرومانيا.

قلعة دي لا بيفرير

تحيط بالقعلة عدد لانهائي من المناظر الطبيعية وهو الامر الذي يفسر جهل سكان المنطقة بوجود القلعة من كثرة المناظر الطبيعية الخلابة التي تغطيها ولكن  القلعة تعود لعام 1372 فيما تم اعادة بنائها في عام 1800 وتقع في وادي لوار في فرنسا.

قلعة دي لا بيفرير

قلعة أوساكا

القلعة  لها مكانة كبيرة جدا لدى الشعب الياباني لانها لعبت دورا هاما للغاية في توحيد اليابان واستقلالها وان كان الهدف من بناء القلعة في بداية الامر هو حماية السكان من المهاجمين في القرن السادس عشر والقلعة  مهيبة جدا من الخارج والداخل حيث تتكون من خمسة طوابق منفصلة من الخارج  ومن الداخل تتكون من ثمانية طوابق.

قلعة أوساكا

وضحنا لكم في موقع محتوى مجموعة من  اشهر القلاع الموجودة  في العالم  ومنها ماهو مدرج على لائحة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو منها ماتعرض اجزاء كبيرة منه للتدمير بسبب العوامل الجوية او الاهمال او الحرب.

هل زرتم ايا من هذه القلاع من قبل.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *