ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن اشهر القلاع في العالم

صور ومعلومات عن اشهر القلاع في العالم

صور ومعلومات عن اشهر القلاع في العالم عبر موقع محتوى, القلاع تعد من أهم معالم الجذب السياحي في المدن المختلفة سواء في العالم العربي او العالم الغربي حيث تسجل تطورات واحداث تاريخية باقية أبد الدهور لأن القلاع متعددة ومنتشرة تقريبا جميع أنحاء العالم وتختلف في تصميمها المعماري فضلا عن اختلافاتها التاريخية نقدم لكم قائمة بأشهر القلاع في العالم عبر موقع محتوي.

اشهر القلاع في العالم

قلعة حلب

ترجع أهمية تلك القلعة الى كونها تعاقب عليها العديد والعديد من الحضارات المختلفة لاسيما وهي تعود للألفية الثالثة قبل الميلاد فيما تشير الدراسات المعمارية أن الطراز المعماري للقلعة يشبه لحد كبير الطراز المعماري الخاص بالدولة الأيوبية وهي بالفعل مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

قلعة مؤيدي

تعتبر واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في هولندا بأسرها لاسيما وقد تم إنشاء القلعة على قمة قلعة قديمة في القرن الثالث عشر فيما تم بناء قلعة مؤيدي في القرن الرابع عشر وتقع على بعد حوالي 15 كيلومتر من المدينة الأشهر في هولندا أمستردام .

قلعة مؤيدي

قلعة نويشفانشتاين

وهي القلعة الأشهر في العالم الغربي وهي من اشهر واهم معالم الجذب السياحي في المانيا وهي تجسد ألمانيا في اقوى فتراتها التاريخية حيث تعود لعام 1896.

قلعة نويشفانشتاين

قلعة براج

من أهم معالم التشيك السياحية وهي التي تمتد على مساحة 4300 متر مربع وتم انشائها في القرن التاسع الميلادي كما تضم القلعة كنيسة القديس فيتوس المهمة جدا في التاريخ التشيكي.

قلعة براج

قلعة كرونبرج

يعرف الكثيرون هذه القلعة حيث وردت في رواية شكسبير الأشهر هاملت وتقع القلعة في شمال أوروبا.

تعرف علي: صور ومعلومات عن قلعة صلاح الدين الأيوبي

قلعة بران

تدور حول القلعة العديد من الروايات الأسطورية التي تفيد بوجود صلة بين القلعة وبين مصاص الدماء الأشهر في التاريخ دراكولا فيما تم تصوير العديد من الأفلام التي تدور حول هذه الشخصية في القلعة والقلعة تقع في رومانيا.

قلعة دي لا بيفرير

تحيط بالقلعة عدد لانهائي من المناظر الطبيعية وهو الأمر الذي يفسر جهل سكان المنطقة بوجود القلعة من كثرة المناظر الطبيعية الخلابة التي تغطيها ولكن القلعة تعود لعام 1372 فيما تم إعادة بنائها في عام 1800 وتقع في وادي لوار في فرنسا.

قلعة دي لا بيفرير

قلعة أوساكا

القلعة لها مكانة كبيرة جدا لدى الشعب الياباني لأنها لعبت دورا هاما للغاية في توحيد اليابان واستقلالها وإن كان الهدف من بناء القلعة في بداية الأمر هو حماية السكان من المهاجمين في القرن السادس عشر والقلعة مهيبة جدا من الخارج والداخل حيث تتكون من خمسة طوابق منفصلة من الخارج ومن الداخل تتكون من ثمانية طوابق.

قلعة أوساكا

وضحنا لكم في موقع محتوى مجموعة من أشهر القلاع الموجودة في العالم ومنها ما هو مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو منها ما تعرض أجزاء كبيرة منه للتدمير بسبب العوامل الجوية او الإهمال او الحرب.

هل زرتم أيا من هذه القلاع من قبل.

إغلاق