بالصور مشاهير السعودية في عالم الفن والسينما

أ / نسمة أحمد البهنسى

هناك مجموعة من صور فنانين سعوديين أثبتوا كفاءتهم في عالم الغناء والتمثيل، بل وتمكنوا من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب ما يمتلكوه من موهبة فذة، امتدت من بقاع المملكة العربية السعودية وحتى دول الخليج والعالم أجمع.

أحدث صور فنانين سعوديين

هناك مجموعة من الفنانين الخليجين أصحاب الشهرة الواسعة سواء على مستوى دول الخليج أو العالم العربي أجمع.

1- خالد عبد الرحمن

صور فنانين سعوديين

خالد عبد الرحمن واحد من الفنانين الذين حملوا لقب الفنان الشامل، وذلك بسبب تلحين أغلب الأغاني التي يغنيها، كما أنه يجيد كتابة القصائد، وحقق شهرة كبيرة على مستوى الخليج والعالم العربي أجمع.

ولد في مدينة الرياض في 22 أبريل عام 1965، وأطلق أول ألبوم له حاملًا اسم (صارحيني) في عام 1988 وحقق نجاح باهر، وتوالت ألبوماته على طول مشواره الفني ليصل عددهم إلى 30 ألبوم غنائي.

2- طلال سلامة

صور فنانين سعوديين

سفير الأغنية السعودية ومن أبرز صور فنانين سعوديين الذي عمل على إيصال صوت المطرب السعودي إلى العالم العربي أجمع، كما أن أغانيه تمتلك شهرة واسعة، وأشهرها أغنية رضا الله ورضيانك.

ولد طلال في عام 1966 في المدينة المنورة، وتربى متأثرًا بالفنان طلال مداح، وابتدأ مشواره الفني بأغنية وطنية للمنتخب السعودي في عام 1985 وهي أغنية الله الله يا منتخبنا.

نشر العديد من الألبومات الناجحة، ومنها (طلال سلامة، أهل المثل قالوا، راضيناك، لك وحشة).

تعرف على:  صور الفنانين العرب وزوجاتهم بأحدث اطلالة عائلية

3- علي عبد الكريم

صور فنانين سعوديين

يعد واحدًا من أشهر الموسيقيين في المملكة العربية السعودية، ولمع اسمه كثيرًا خلال فترة السبعينات من القرن الماضي، كما أنه لُقب بمطرب الشباب ونجح في تحقيق شهرة كبيرة على مستوى الخليج والعالم العربي.

ظهرت موهبته بشكل كبير خلال أداء المواويل، وكان له طريقته المميزة التي يثبت بها نفسه ووجوده كقامة غنائية مميزة، وكان له دور كبير في انتشار الأغنية السعودية.

4- عبادي الجوهر

صور فنانين سعوديين

من أهم المطربين على ساحة الغناء الخليجية والعربية، كما أنه ملحن وعازف عود، وخلال مسيرته الفنية قدم ما يقارب 50 ألبوم، ولقب بأخطبوط العود.

من أشهر أغانيه: سامحني، الليل أحبك، تدرين وأدري، فيني حنين، يا شوق أنا قلبي لهوف، أجهلك ولي سنين أتخيلك، ما قلتلك ما تقدري عالحب.

5- راشد الماجد

صور فنانين سعوديين

سطع نجم الفنان راشد الماجد ضمن صور فنانين سعوديين على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم العربي أجمع، ويعتبر خلال يومنا الحالي واحد من أعمدة الأغنية السعودية المعاصرة، ويلقبه جمهوره باسم سندباد الأغنية العربية.

تمتد مسيرته الفنية منذ أكثر من 25 عام، وإلى اليوم استطاع أن يقوم بتحقيق مجموعة واسعة من النجاحات بالعديد من الأغاني التي تجاوزت 600 أغنية.

من أشهر الألبومات التي قدمها راشد الماجد “آه يا قلبي”و”لي بنت عم”و”خل التغلي”و”يا مليح”و”حب الوطن”و”ابشر من عيوني”و”الدنيا حظوظ”و”الله كريم”و”شرطان الذهب”و”أغلى حبيبه”و”المسافر”و”صفوة ملوك العرب”.

تعرف على:  صور مشاهير العرب حديثة للفنانين والمطربين

6- عبد المجيد عبد الله

صور فنانين سعوديين

فنانٌ مخضرم جمع في أسلوبه ما بين الأغاني الطربية القديمة، والأغاني الحديثة، كما أنه يشتهر بلقب أمير الطرب العربي، ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، واستطاعت أغانيه أن تكتسح الوطن العربي.

ذاع صيته بداية من أواخر التسعينات، وبداية الألفية الثانية، وله العديد من الأغاني اللامعة من بينها: “رهيب”، “كيف أسيبك”، “خفيف الدم”و”حيل الله”، و”يا طيب القلب”.

أطلق عشرات الألبومات الناجحة خلال مسيرته الفنية، وكان ذلك بالتعاون مع مجموعة من أفضل الشعراء والملحنين.

7- أبو بكر سالم

صور فنانين سعوديين

على الرغم من أنه نجم راحل إلا أن اسمه وأغانيه المميزة لا زالت تصدح حتى الآن، وتميزت مسيرته الفنية بعدد من الأعمال الفريدة، لمع اسمه في فترة السبعينات.

له العديد من الأغاني المميزة من بينها “قال المعنى لمه”، و”مسكين يا ناس”و “بات ساجي الطرف”، وكان من أشهر المطربين في الخليج والعالم العربي، كما أنه حصد مجموعة من الأوسمة والجوائز الهامة.

من بينها وسام الثقافة والفنون، وجائزة ثاني أفضل صوت في العالم من منظمة اليونسكو وغيرها.

ورث نجله الفنان الكبير أصيل أبو بكر سالم موهبته الغنائية عن والده الراحل وأصبح واحد من أهم الأصوات في الخليج العربي.

8- محمد عبده

صور فنانين سعوديين

الفنان القدير محمد عبده يتمتع بقدر عالي من الشهرة في الخليج العربي ودول العالم أجمع، كما أن مسيرته الغنائية حافلة بالإنجازات ولهذا يطلق عليه لقب فنان العرب.

دخل إلى عالم الغناء منذ حوالي أكثر من 50 عام، وأصدر عددًا كبيرًا من الألبومات من أشهرها: “لنا الله”، “يماني خليجي”   و”الرمش الطويل”و”ملحمة أسود الجزيرة”.

حتى الآن لا زال الفنان مستمرًا في سلسلة العطاء الفني، وتصدر قائمة أكثر النجوم غناء في الوطن العربي، وأصدر أكثر من 300 أغنية من أهمها: فوق هام السحب، رسالة، يالسعودي يالبطل، أجل نحن الحجاز، أوقد النار.

9- علي إبراهيم

صور فنانين سعوديين

إحدى أعرق الفنانين السعوديين القدماء، حصل على العديد من الجوائز نظرًا لما قدمه من أعمال فنية عظيمة وتحمل رسالة هادفة للجيل الجديد.

بالإضافة إلى عمله البارع في المسرح، قدم في بدايات طريقه الفني مجموعة من البرامج على الإذاعة والتلفزيون.

10- فيصل العيسى

صور فنانين سعوديين

إحدى أشهر الممثلين السعوديين البارعين في مجال الكوميديا، ونجح في تحقيق نجاح متميز، كما أنه مذيع كبير قدّم عدد واسع من الأعمال التي تركت بصمة مبهرة على خشبة المسرح، ومن أشهر أعماله شباب البومب.

تعرف على:  صور الفنانين واولادهم وازواجهم المصريين

11- الفنان خالد منقاح

صور فنانين سعوديين

واحد من أشهر الفنانين السعوديين المعروفين على نطاق المملكة العربية السعودية، وفي دول الخليج العربي، وذلك بسبب فنه المميز في الأدوار الكوميدية ونجاحه في رسم الابتسامة على شفاه الجمهور.

لا زال تاريخه حتى الآن يكتب سلسلة من النجاحات، إلى جانب موهبته الفذة في التمثيل فهو واحد من أكبر المنتجين المتمكنين.

توجد العديد من صور فنانين سعوديين التي تعتبر دليل على أن الناجح والدؤوب سيتمكن من حصد ثمار جهده، وذلك لما عملوه من تحديات ومثابرات حتى تلمع أسمائهم بين النجوم اليوم.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *