التخطي إلى المحتوى
تقرير عن اجمل متاحف فرنسا بالصور
متاحف فرنسا

تقرير عن اجمل متاحف فرنسا بالصور عبر موقع محتوى, تعتبر فرنسا من اجمل دول العالم ومن اكثر البلاد التي تحتوى على متاحف مختلفة تعرض الفن والتاريخ في مختلف العصور فهي عاصمة الجمال والفن والموضة ومعاملها السياحية لا تخفى على الكثيرين بل والكثير من تلك المعالم مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونكسو للمزيد عن متاحف فرنسا تابعوا المقال التالي من موقع محتوى.

متاحف فرنسا

تزخر فرنسا بالمتاحف المختلفة سواء كانت متاحف تعرض الفن العام او فن بعض الفنانين المشهورين الذين كان لهم بصمة في التاريخ الفني واليكم ابرز متاحف فرنسا.

القصر الكبير

يقع القصر في مكان مميز للغاية في شارع الشانزلزية الاشهر في فرنسا والقصر يعود لعام 1897 وكان الهدف من بنائه ان يكون مكان للمعرض العالمي الذي  اقيم في فرنسا في عام 1900.

القصر الكبير

متحف جاكمار أندري

استغرق بناء المتحف فوق الخمسون عام وتحديدامن عام 1869 وحتى عام 1975 لاسيما ومساحة المتحف تصل الى اكثر من 5700 متر مربع، وكان اندري ادواردا حفيد الامبراطورة الثانية والذي امر ببناء المتحف مولعا بالتحف الفنية والخزفية.

وكان يجمعها من كل مكان ومن كل حدب وصوب حتى مع زواجه من الفنانة نيلي جاكمار ليضموا بذلك مجموعة من اندر واجمل اللوحات الفنية التي تعود لعصر النهضة والقرون الوسطى.

متحف جاكمار أندري

متحف بيكاسو

ويبدو من اسم المتحف فهو مخصص للوحات واعمال الراحل العالمي بيكاسو يعد هذا المحتف الثاني في العالم لبيكاسو من ناحية المساحة، وجدير بالذكر ان المبنى المقام فيه المتحف حاليا يعود للقرن السابع عشر الميلادي والمتحف يضم مجموعة كبيرة من لوحات بيكاسو تحديدا حوالي خمسة آلاف عمل فني.

متحف بيكاسو

متحف برانلي

ترجع شهرة هذا المتحف تحديدا في فرنسا لكونه مبنى على طرق صديقة جدا للبيئة خاصة وانه يقع بالقرب من برج ايفل الشهير فالاضاءة تعتمد اكثر على ضوء الشمس والمواد نفسها المصنعة منها المبني نباتية اما عن محتويات المتحف فهو يضم عدد لاباس به بل كبير جدا من التماثيل التى تعود للبدائية الافريقية والمصرية والسورية والشامية ومن دول المغرب العربي.

متحف برانلي

متحف اورسيه

وكما يبدو فان المتحف يعرض اعمال العالمي اورسيه حيث يوجد في المحتف معروضات تعود لعام 1848 وحتى عام 1915 فضلا عن العديد من القطع الفنية النادرة والاثاث والصور القديم فضلا عن لوحات الفن الانطباعي، يوجد المحتف على الضفة الغربية لنهر السين كان قبل تاسيس المتحف محطة سكه حديد.

متحف اورسيه

قدمنا لكم في موقع محتوى قائمة بمتاحف فرنسا التي لابد على كل زوار وسائحي فرنسا ومحبي للفن العالمي زيارته والتمتع بهذا الكم من التاريخ الفني على مر العصور المختلفة بدءا من العصور البدائية حتى الان كما انه توجد العديد من المتاحف التي لم يسعفنا الوقت في الكتابة عنها.

هل زار احد منكم ايا من هذا المتاحف اخبرونا في موقع محتوى.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *