تقرير عن اجمل متاحف فرنسا بالصور

أ / أمينة محمد ذكى

تقرير عن اجمل متاحف فرنسا بالصور عبر موقع محتوي, تعتبر فرنسا من اجمل دول العالم ومن أكثر البلاد التي تحتوي على متاحف مختلفة تعرض الفن والتاريخ في مختلف العصور فهي عاصمة الجمال والفن والموضة ومعاملها السياحية لا تخفى على الكثيرين بل والكثير من تلك المعالم مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو للمزيد عن متاحف فرنسا  من موقع محتوى.

متاحف فرنسا بالصور

تزخر فرنسا بالمتاحف المختلفة سواء كانت متاحف تعرض الفن العام او فن بعض الفنانين المشهورين الذين كان لهم بصمة في التاريخ الفني واليكم أبرز متاحف فرنسا.

القصر الكبير

يقع القصر في مكان مميز للغاية في شارع الشانزلزيه الأشهر في فرنسا والقصر يعود لعام 1897 وكان الهدف من بنائه أن يكون مكان للمعرض العالمي الذي أقيم في فرنسا في عام 1900.

القصر الكبير

متحف جاكمار أندريه

استغرق بناء المتحف فوق الخمسين عاما وتحديدا من عام 1869 وحتى عام 1975 لاسيما ومساحة المتحف تصل إلى أكثر من 5700 متر مربع، وكان اندريه ادوارد حفيد الإمبراطورة الثانية والذي أمر ببناء المتحف مولعا بالتحف الفنية والزخرفية.

وكان يجمعها من كل مكان ومن كل حدب وصوب حتى مع زواجه من الفنانة نيللي جاكمار لينضموا بذلك مجموعة من اندر واجمل اللوحات الفنية التي تعود لعصر النهضة والقرون الوسطى.

متحف جاكمار أندري

تعرف علي: صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

متحف بيكاسو

ويبدو من اسم المتحف فهو مخصص للوحات وأعمال الراحل العالمي بيكاسو يعد هذا المتحف الثاني في العالم لبيكاسو من ناحية المساحة، وجدير بالذكر أن المبنى المقام فيه المتحف حاليا يعود للقرن السابع عشر الميلادي والمتحف يضم مجموعة كبيرة من لوحات بيكاسو تحديدا حوالي خمسة آلاف عمل فني.

متحف بيكاسو

متحف برانلي

ترجع شهرة هذا المتحف تحديدا في فرنسا لكونه مبني على طرق صديقة جدا للبيئة خاصة وأنه يقع بالقرب من برج ايفل الشهير والإضاءة تعتمد أكثر على ضوء الشمس والمواد نفسها المصنعة منها المبني نباتية أما عن محتويات المتحف فهو يضم عدد لاباس به بل كبير جدا من التماثيل التي تعود للبدائية الأفريقية والمصرية والسورية والشامية ومن دول المغرب العربي.

متحف برانلي

متحف أورسيه

وكما يبدو فإن المتحف يعرض أعمال العالمي أورسيه حيث يوجد في المتحف معروضات تعود لعام 1848 وحتى عام 1915 فضلا عن العديد من القطع الفنية النادرة والاثاث والصور القديم فضلا عن لوحات الفن الانطباعي، يوجد المتحف على الضفة الغربية لنهر السين كان قبل تأسيس المتحف محطة سكة حديد.

متحف أورسيه

قدمنا لكم في موقع محتوى قائمة بمتاحف فرنسا التي لابد على كل زوار و سائحي فرنسا ومحبي الفن العالمي زيارته والتمتع بهذا الكم من التاريخ الفني على مر العصور المختلفة بدءا من العصور البدائية حتى الان كما انه توجد العديد من المتاحف التي لم يسعفنا الوقت في الكتابة عنها.

هل زار أحد منكم أيا من هذه المتاحف أخبرونا في موقع محتوى.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *