التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الاسد فى الحلم عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام، بعد أن ذكرنا في الموضوع السابق تفسير رؤية الفيضان في الحلم بالتفصيل، ورداً على تساؤلات العديد من القراء سنتناول اليوم تفسير رؤية الاسد في الحلم مع ذكر كل الدلالات المتعلقة بتلك الرؤية فى المنام.

رؤية السد فى المنام

السد هو بناء قوى يتم تشييده بغرض حجز خطر مياه الفيضان ،وعليه تعد رؤية الاسد فى المنام دلالة على الحماية والأمان وتجنب المتاعب والمخاطر ،وعليه تكون بشارة للرائي إذا كان يمر بضيق أو هم ،على عكس رؤية هد أو وقوع ودمار السد في الحلم حيث ينذر بالمخاطر والمتاعب ،والله أعلم .

وقال العلماء والمفسرون أن أن رؤية السد في الحلم قد ترمز للحاكم أو تشير إلى العلم والمعرفه أو التدين ،وقد تشير أيضا إلى كثرة المال ،وكلما كان السد كبير وضخم ومتين دل ذلك على الحماية والحصانة التي ستشمل الرائي ،والله أعلم.

السد فى حلم العزباء

تعد رؤية السد في حلم الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة دلاله على الأمان والحماية ،ورؤية العزباء في حلمها كأنها فوق السد يشير إلى رفعتها وسمعتها الطيبه ،وتشير رؤية البحيرة من فوق السد إلى وقوع تغيير إيجابي كبير بحياتها ،ورؤية عمال البناء يشيدون السد تبشر بنجاح وتوفيق بأمر ما في المستقبل.

ويعتبر مكروه وغير محمود رؤية إنهيار أو هدم السد في الحلم  حيث يشير إلى متاعب ومشاكل أسرية او عاطفيه أو مادية ،وعبور حاجز المياه يشير إلى تجاوز المصاعب سواء كانت مادية أو عاطفية أو أسرية والله أعلم.

السد فى حلم المتزوجه

كذلك تعد رؤية الأسد في حلم المرأة المتزوجة دلاله على الأمان والحماية من كل شر وخطر ،ورؤية السد يملئه الماء بشارة بالرخاء والرفاهية ،أما رؤية السد الجاف تنذر بقله ونقص الموارد والمال ،أو أزمات مادية أو عدم القدرة على سداد دين.

أما  رؤية بناء السد فى الحلم فهي دلالة على الاستقرار الأسري والاستقرار  النفسي وقد يبشر بأخبار وأحداث سعيدة تقع للرائي أو لأحد أفراد أسرته بالأخص إذا رأت المتزوجة في حلمها وكأن زوجها أو أبنائها يساهمون في تشييد وبناء السد ،حيث تبشر الرؤيا بامتلاك  بيت او عقار ،والله أعلم.

السد فى حلم الحامل

أما عن رؤية السد في حلم المرأة الحامل فقد أرتبط تفسير رموزه ودلالاته بحال المرأة الحامل؛ رؤية السد ممتلئ بالماء في حلمها يشير إلى إكتمال فترة وأشهر الحمل وبالتالي يعد رساله لها بقرب موعد الوضع والولادة.

وتبشر رؤية الفيضان في حلم المرأة بالرفاهية والرخاء والمال الوفير وذلك إذا لم ترتبط أو يظهر في منام الحامل ما يثير خوفها وقلقها كموت أو أصابه أي أشخاص بأذى، وبشكل عام تعد رؤية الأسد في حلم الحامل بشارة بالأمان والحماية والفرج القريب بإذن الله ،والله أعلم.

السد فى حلم الرجل

يعد رؤية الاسد فى حلم الرجل دلالة على الحماية والأمان أيضا مثله كرؤية  المرأة السد في المنام ،ويشير رؤبة بناء السد في حلم الأعزب للزواج أو توفيق ونجاح بشكل عام ،بينما هدف السد خسارة وضياع ومتاعب.

أما عن رؤية السد العالي في الحلم وهو ذلك السد الذي تم تشييده في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ،تشير إلى تمتع الرائي بالطموح والذكاء والإصرار للوصول وتحقيق أهدافه ،والله أعلم.

وبذلك نصل خاتمة موضوعنا اليوم في ذكر تفسير رؤية الاسد فى المنام، ونرجو من أعزائنا الزائرين ترك تعليقاتكم أسفل المقال.

التعليقات

  1. رأيت كاني عند شاطئ بحر او نهر لكن كان الشط من رمال وعبرت بوسط هذا الشط الرمال ومياه حولي ثم كاني اتجه لسد عظيم خلفه ماء ومعي اخي اسمه حسام ثم كاني اخاف واجد رهبة من منظر السد واطلب من اخي ان نرجع وكاني ارى الفنانة حنان مطاوع تلبس بنطال وبلوزة من غير اكمام cut سماوية اللون وتلعب بالماء وتقفز
    انا عزباء
    واخي ايضا اعزب

    1. نسيت ان اضيف السد كان ممتلئ على اخره وعالي واقتربنا منه كثيرا وكنت متمسكه بذراع اخي من الرهبة وعظمته

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وعيدكم مبارك.
    انا من اليمن. حلمت قبل اسبوعين اني في قرية من قرى اليمن خضراء انا ورفيق لي طيب ولكني لم اميزه من يكون قال لي هذا صديقي تعال نتمشى فخرجنا معا واذا بسد كبير ونحن نمشي فوق السد وهو ملئ بالماء وانا انظر للسد بخوف فقال لي لا تخاف اجلس فجلست قال ادخل يدك للماء واغرف بيدك فدخلت يدي وغرفت ملئ كف يدي وهو ماء عذب زلال فما التفسير.

  3. رايت في المنام قبل عشر ايام
    باني في قريه من قرى اليمن مع شخص
    طبعا ماعرفت اميزه وبعدين اخذني الى مكان
    فيه سد كبير جداا وانا وهو نمشي فوق السد
    وانا انظر للسد واخاف من كبره وملي ماء عذب
    فقال لي اجلس لاتخاف فجلست فقال لي
    اغرف بيدك ماء فغرفت ملئ كفي وهو ماء صافي. مالتفسير

  4. رآيت اني مع والدي في مكان لا اعرفه وكأننا نبغا نفتح في السد طريق لمجرى الماء وفي طريقنا كان معنا رجل بالواقع لا اعرفه لكن بالمنام كنت احس اني اعرفه وهو اسمر اللون فاتح وبسكسوكه وجا عند الوالد يتكلم معه وبيده قفل فضي ويقول لوالدي عطني مفتاح القفل لأنه مقفل قال له والدي روح للسيارة والمكان اللي تشم فيه ريحة عطرر حط يدك عليه تلاقي المفتاح هناك ومشينا اشوف كأننا بجبال نمشي على اقدامنا بين بيوت جبليه ودخلنا عند ناس وكان والدي يدق جرس باب الجرس كان غريب وطل علينا رجل من سطح البيت ونزل فتح الباب وكأن والدي طلب منه سمن بقري وقال له موجود وجلسنا مع رجال كبار شياب بمجلس مفتوح خارج المنزل ننتظر السمن وكأن والدي يعرفهم لكني بالواقع ما اعرفهم ولاقد شفتهم وكان والدي يقول الحقي اخواتك وانا اقول له لا سأبقى معكم لأني خايفه عليه من فتح السد لأني بالمنام ارى كأني انا من شار عليهم بفتح السد واستغربت من مرافقة ذالك الرجل لنا وحتى والدي لايمشي بدونه واستغربت من وجود ذالك القفل معه..

    مطلقه بدون اولاد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *