كيف أعمل مساج لجسمي

كيف أعمل مساج لجسمي عبر موقع محتوى, عندما يعاني الإنسان من آلام في جسمه بسبب العمل أو الجلوس طويلا أمام الحاسب الآلي يلجأ حينها إلي المساج للتخلص من هذه الآلام، ولكي تقوم به بنفسك أيضا في المنزل عليك فقط أن تعرف الأمور الأساسية للتدليك والأماكن التي يتم تدليكها وكيفية التدليك بطريقة صحيحة.

مساج لنفسي

كيف أعمل مساج لجسمي

أولا يجب عليك التخلص من الإرهاق بأخذ حمام دافئ حتى يساعدك علي فك عضلاتك وتجعلها مستعدة للمساج ومن الأفضل أن تقوم بالتدليك دون ارتداء ملابس أو ارتداء شئ خفيف ثم تقوم بدهن جسمك بزيت التدليك ويمكنك تشغيل موسيقي هادئة مما يساعدك في تهدئة نفسك أثناء القيام بالمساج ثم تقوم بعمل المساج كالتالي.

مساج للرقبة والأكتاف

يتم المساج باستخدام اليد اليمني لمساج الجهة اليسرى من الجسم والكتف الأيسر، واستخدام اليد اليسرى لمساج الجهة اليمنى وذلك عن طريق عقد الأصابع وفرك فوق العمود الفقري بحركة دائرية بنعومة ولطف، ضع أطراف أصابعك علي أذنيك وحركها لأسفل برفق نحو الفك حيث تلتقي يداك عند ذقنك ثم قم بمد عظمتي الكتفين عن طريق معانقة نفسك.

كيفية عمل مساج للظهر

تقوم بعمل مساج الظهر باستخدام كرة تتناسب مع حجم جسمك عن طريق وضع الكرة بينك وبين الحائط بالضغط عليها ذهابا وإيابا بشكل دائري للوصول إلي جميع أجزاء الجسم، أو عن طريق لف منشفة علي هيئة اسطوانة ووضعها علي الأرض والجلوس فوقها وتحرك بحيث تتحرك الاسطوانة علي جميع فقرات الظهر وعند الوصول إلي منطقة الألم استمر بالتحرك 30 ثانية للتخلص من الألم.

مساج البطن

يتم عمل هذا المساج للتخلص من آلام البطن وتحسين عملية الهضم وذلك عن طريق وضع اليد اليمنى علي منطقة البطن وتحريكها بشكل دائري بلطف وتكرير الحركة علي كل منطقة البطن وأثناء التدليك قوم بثني قدميك نحو اليسار من جهة الركبة مع الضغط بأصابعك علي أجزاء من البطن.

مساج الذراعين والساقين

  • مساج للذراعين : يتم التدليك من المعصمين حتى الكتفين مع الاستمرار في المساج حتى تشعر بالسخونة ولعمل مساج لليدين يتم الضغط بالأصابع علي اليدين بشكل دائري.
  • مساج الساقين : عن طريق الأصابع من الساقين حتى الخنصر بحركة خفيفة دائرية، ولعمل مساج لباطن القدم استخدم الإبهام وحركه بشكل دائري.
  • مساج اليدين : بالضغط علي اليد باستخدام اليد الأخرى بحركة دائرية، وباستخدام زيت التدليك اضغط علي يدك من راحة اليد إلي المعصم.

مساج لنفسي

طريقة عمل مساج القدم

يتم بتدليك باطن القدمين بتطبيق اليد والضغط عليه برفق وتدليك الكعبين ومقدمة القدم، والضغط علي الكاحل بأطراف الأصابع وعندما تصل إلي الأصابع قوم بشد كل إصبع علي حدة برفق مما يخلصك من أي توتر.

ويمكنك أثناء القيام بالمساج تشغيل بعض الموسيقي الهادئة التي تحبها مما يساعد في تهدئة نفسك، مع استخدام الزيوت المعطرة، وللمحافظة علي نشاط الجسم المداومة علي عمل المساج.

  • رشا نجم
  • منذ 4 سنوات
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.