التخطي إلى المحتوى

أفضل خلطة زيوت للشعر 2019 يعد الشعر من أحد أهم مقومات الجمال لدى المرأة لذلك يجب الاهتمام به ليظل دائماً في مظهر جميل ولامع .

خلطات زيوت طبيعية للشعر 2019

هناك مجموعة من خلطات الزيوت الطبيعية عند قيامك بإستعمالها على شعرك سوف تحصلين على شعر طويل وكثيف وناعماً ومن هذه الخلطات ما يلي  :

خلطة الزبادي مع زيت الزيتون

للحصول على هذه الخلطة يجب القيام بتحضير ملعقة كبيرة الحجم من العسل، وملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون، وكوب زبادي.

أما عن طريقة إعداده واستخدامه فتكون عن طريق مزج جميع المكونات السابقة ثم القيام بدهن شعرك به بشكل جيد، اتركيه لمدة دقيقتين فقط على شعرك ثم غسله بطريقتك المعتادة.

وهذا يرجع إلى أن  إحتواء الزبادي على كميات كبيرة جداً من البروتينات والتي تعتبر هي المكون الرئيسي للشعر، ولهذا فإن الزبادي يساهم في ترطيب شعرك وإمداده بالمزيد من البروتينات.

خلطة الزيوت الطبيعية

يعتبر حمام الزيوت الساخنة وسيلة من أحد أفضل الوسائل الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في ترطيب شعرك وتنعيمه.

وللحصول على هذه الخلطة  قومي بتحضير كميات متساوية من  زيت الزيتون ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الخروع ، وزيت جوز الهند، ثم قومي بمزجهم جيداً في وعاء .

ثم القيام بتدليك شعرك بهذه الخلطة ثم تغطية لمدة ثلاثون دقيقة، ثم غسله بالشامبو، وإذا واظبتي على هذه الخلطة بانتظام سوف تحصلين على شعر ناعم وجميل ولامع .

خلطة السبع زيوت

وللحصول على هذه الخلطة قومي بإحضار  كميات متساوية ولتكن على سبيل المثال ربع كوب من هذه الزيوت :

زيت زيتون ، و زيت خروع،  وزيت لوز ، و زيت جوجوبا ، وزيت الأركان ، زيت جوز الهند، وزيت دوار الشمس، بالإضافة إلى إحضار محتوى ثلاثة كبسولات من فيتامين e  .

ولإعداد هذه الخلطة قومي بإحضار زجاجة نظيفة ثم أمزجي جميع المكونات السابقة ثم غلق الزجاجة ورجها جيداً قبل القيام باستعمالها .

يمكنك استعمال هذه الخلطة في عملية تصفيف شعرك يومياً، ولكن من الأفضل القيام بوضع هذه الخلطة على شعرك قبل نومك مباشرة يومياً وتدليك فروة رأسك بها بحركة دائرية والمواظبة عليها لمدة شهر كامل.

يمكن أيضاً إستخدام هذه الخلطة كحمام زيت وهذا يكون عن طريق القيام بدفئة كمية من الخلطة السابقة طبقاً لكثافة شعرك وطوله ووضعه على شعرك المبلل ثم لفه بفوطة ساخنة لمدة أربعون دقيقة ثم غسله باستعمال المياه الدافئة والشامبو، كرري هذه الطريق مرة واحدة في الأسبوع.

حيث أن خليط السبع زيوت يساهم بشكل كبير في ترطيب شعرك ، وعلاج مشكلة التقصف، ومشكلة تساقط الشعر، وكذلك إطالة شعرك.

وهذا يرجع إلى إحتواء هذه الزيوت على مجموعة من الأحماض الدهنية بالإضافة إلى مجموعة من المعادن والتي تساهم بشكل كبير في تغذية  بصيلات الشعر  .

أما في حالة معاناتك من وجود قشرة في شعرك فعليكي القيام بإضافة ملعقتان من زيت النعناع إلى الخلطة السابقة وتكرار بنفس الطرق السابق ذكرها .

خلطة البيض مع العسل والزيوت

هنا عليكي فقط القيام بخفق بيضة واحده ثم إضافة إليها ملعقتان من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند ، وملعقة من العسل، والمزج الجيد لهذه المكونات .

ثم وضعه على شعرك بشكل كامل من فروة الرأس حتى الجذور وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة المزيج ثم غسل شعركِ بعناية بالمياه الفاترة والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *