تعبير عن الاستعداد لشهر رمضان

تعبير عن الاستعداد لشهر رمضان عبر موقع محتوى, اقترب قدوم شهر رمضان شهر الخير والطاعات أفضل الشهور وأقربها إلى قلب كل المسلمين، وفي شهر رمضان تكثر الطاعات وأعمال الخير التي تقرب العبد إلى ربه وتفتح له أبواب الجنة.

ويتميز شهر رمضان عن باقي الشهور الأخرى بكونه مضاعف في الأجر لذلك يجب علينا استغلاله في الطاعات والتقرب إلى الله تعالى، وقبل قدوم شهر رمضان يستعد المسلمون لاستقباله من خلال عدة أمور نتعرف عليها من خلال موضوع تعبير عن الاستعداد لشهر رمضان.

مقدمة عن رمضان قصيرة

شهر رمضان هو أفضل الشهور عند كثير من المسلمين لما به من كثير من الخير والطاعات والعبادات التي يؤديها الفرد وتنعكس بشكل إيجابي على قلوبنا وأنفسنا، فنجد في ذلك الشهر الكريم من الراحة النفسية والاطمئنان ما لانجده في شهر آخر.

ونجد الشوارع تفيض بنفحات من المودة والرحمة والتسامح والسلام ونلاحظ ذلك في معاملات الناس مع بعضهم البعض، وتكثر العبادات والطاعات في الشهر الكريم فهناك صيام وصلاة وذكر وقراءة للقرآن الكريم واستغفار ودعاء وزكاة وصدقات وصلة للرحم وصلاة التراويح والقيام.

شهر رمضان

وفي شهر رمضان قد أنزل الله تعالى القرآن الكريم على رسوله الكريم فقد قال الله تعالى ” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّـهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”، كما أن في شهر رمضان ليلة القدر التي تأتي في العشر الأواخر من رمضان وقد وصفها الله تعالى بأنها خير من ألف شهر، وفيها تنزل الملائكة إلى الأرض ويستجيب الله تعالى لدعاء المسلمين.

الاستعداد لشهر رمضان

مع إقبال شهر رمضان المبارك يستعد المسلمون لاستقباله ويكون ذلك من خلال عدة أمور أهمها عقد النية لصيام شهر رمضان كاملاً وترك المعاصي والذنوب، و كذلك عقد النية على ختم القرآن الكريم وإخراج الصدقات والزكاة، كذلك تهيئة النفس والأهل لقدوم شهر الخير والطاعات من خلال حضور الخطب والدروس الدينية والتعرف على آداب الصيام وأحكامه، ومن الطاعات الهامة خلال شهر رمضان أداء العمرة فأجرها مضاعف في شهر رمضان وتعادل حجة ولكنها بالطبع لا تغني عن فريضة الحج.

الاستعداد لشهر رمضان

فضل شهر رمضان

شهر رمضان شهر الخير والطاعات تقيد فيه الشياطين وتغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة وفيه الأجر مضاعف، وفيه الدعاء مستجاب فدعوة الصائم مجابة، وفي العشر الأواخر تأتي ليلة القدر التي قال الله تعالى عنها بأنها خير من ألف شهر، كما أن شهر رمضان المبارك أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وتتضاعف أجر العمرة فتعادل أجر الحج وهو شهر الصدقات فخير صدقة هي التي تخرج في شهر رمضان المبارك، ولذلك يجب على كل مسلم استغلال الشهر الكريم في العبادات والطاعات والتقرب إلى الله تعالى والفوز بالأجر العظيم.

شاركونا بآرائكم عن كيفية الاستعداد لشهر رمضان واستقباله.

  • ايناس محمد
  • منذ 4 سنوات
  • موضوع تعبير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.