التخطي إلى المحتوى
معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان
معلومات عن متاحف الفاتيكان

معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان عبر موقع محتوى, متاحف الفاتيكان ليست كاى متاحف عالمية او دينية ولكنها  متاحف لها مكانة خاصة جدا  لانها تعرض مقتينات  ونوادر لان تجدها سوى في متاحف الفاتيكان  فالفاتيكان هي الدولة الاساسية للبابا في العالم باسره وللمزيد عن متاحف الفاتكيان اليكم المقال التالي من موقع محتوى.

متاحف الفاتيكان

ربما يعرف الجميع ان الفاتيكان تقع في ايطاليا وتحديدا في روما وهي محاطة بسور يفصلها  علن ايطاليا كما ان اكافة الامور الخاصة بدولة  الفاتيكان تدار من قبل البابا ومعاونيه وليس هناك اى سلطة للحكومة الايطالية على الدولة او ملحقاتها .

متاحف الفاتيكان

تاريخ متاحف الفاتيكان

تم تاسيس المتحف في عام 1506 على الرغم من بنائها بشكل بسيط على يد البابا جوليوس الثاني في القرن الثالث عشر، فقد ارسل البابا جونويس جوليانو دو سانغالو ومايكل أنجلو الذي كان يعمل في الفاتيكان  لدراسة المنحوتة التي قام الفاتيكا ن بشرائها  والتي كانت تمثال لاكون وأبناؤه ولاكون هو الكاهن الذي خاطب في اهل طروادة بان لايقبلوا هدية اليونان وهي حصان طروادة الشهير.

متاحف الفاتيكان

مقتنيات متحف الفاتيكان

يعرض المتحف مجموعة من اشهر  واندر المعالم  التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية حتى ان امر   البابا بيوس الحادي عشر ببناء مبنى خاص لمتاحف الفاتيكان ليوضع داخله كل اعمال مايكل أنجلو ورافيللو وفرا أنجيليك و لكارلو كارا وجورجيو دي كريكو، وربما اكثر ماتشتهر به متاحف الفاتيكان كنيسة سيستينا وغرف رافاييل

متاحف الفاتيكان

أقسام متاحف الفاتيكان

تتألف متاحف الفاتيكان من مجموعة من الأقسام من أهمها.

معرض الفنون

يضم هذا المعرض كافة الايقونات واللوحات   التي تم علمها وصناعتها للفاتيكان ولكنها لم تعد مستعملة حتى الان فضلا عن القديس جيروم في البرية لليوناردو دا فنشي  و لوحة التجلي لرافائيل  و غيرهم.

متحف الفنون الحديثة

هو القسم الثاني من متاحف الفاتيكان ويضم مجموعة من اندر اللوحات الفنية لفنانين العصر الحديث ومتحف النحت و القسم الثالث ويتكون من 54 صالة عرض بها عدد كبير من المنحتوتات والقطع الاثرية الفنية النادرة حيث تعود لفترة الاغريق وعصر النهضة فضلا عن مجموعة من التماثيل الوثنية خصوصًا لهرقل وأبولو ولوحات الفسيفساء التي تعود لفترة ما قبل الميلاد.

ويوجد كذلك متاحف اخرى تابعة للفاتيكان مثل متحف الصليب ومتحفي  اليوناني  الذين أنشأهما البابا غريغوري السادس، وجدير بالعلم ان متاحف الفاتيكان تضم مختبر الأبحاث العلمية حيث يقوم المختبر بتقديم المزيد من ورش العمل تحت اشراف المتخصصين في مجال الحفاظ على المحتويات الموجودة في المتاحف وفي العالم بشكل عا مثل الاعمال الرخامية والبرونزية وغيرها من الاعمال الفنية.

متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان تعد زخرا كبيرا للكاثوليك في العالم كما انها منجم للعديد والعديد من القطع الفني واللوحات الفنية التي ربما لن تشاهدها سوى في متاحف الفاتيكان فقط  بل هي مكان لتعليم فن الحفاظ على اللوحات والاعمال الفنية القيمة.

هل زرتم متاحف الفاتيكان من قبل اخبرونا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن