ابحث في الموقع

معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان

معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان

معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان عبر موقع محتوي, متاحف الفاتيكان ليست كأي متاحف عالمية أو دينية ولكنها متاحف لها مكانة خاصة جدا لأنها تعرض مقتنيات ونوادر لن تجدها سوى في متاحف الفاتيكان الفاتيكان هي الدولة الأساسية للبابا في العالم بأسره وللمزيد عن متاحف الفاتيكان عبر موقع محتوى.

معلومات وصور عن متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان

ربما يعرف الجميع ان الفاتيكان تقع في إيطاليا وتحديدا في روما وهي محاطة بسور يفصلها عن إيطاليا كما أن كافة الأمور الخاصة بدولة الفاتيكان تدار من قبل البابا ومعاونيه وليس هناك أي سلطة للحكومة الإيطالية على الدولة او ملحقاتها .

متاحف الفاتيكان

تاريخ متاحف الفاتيكان

تم تأسيس المتحف في عام 1506 على الرغم من بنائها بشكل بسيط على يد البابا جوليوس الثاني في القرن الثالث عشر، فقد أرسل البابا جوليوس جوليانو دو سانغالو ومايكل أنجلو الذي كان يعمل في الفاتيكان لدراسة المنحوتة التي قام الفاتيكان بشرائها والتي كانت تمثال لأكون وأبناؤه ولا يكون هو الكاهن الذي خاطب في أهل طروادة بأن لا يقبلوا هدية اليونان وهي حصان طروادة الشهير.

متاحف الفاتيكان

مقتنيات متحف الفاتيكان

يعرض المتحف مجموعة من أشهر وأندر المعالم التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية حتى أن أمر البابا بيوس الحادي عشر ببناء مبنى خاص متاحف الفاتيكان يوضع داخله كل أعمال مايكل أنجلو و رافيللو وفرا أنجيليكو لكارلو كارا وجورجيو دي كيريكو، وربما أكثر ما تشتهر به متاحف الفاتيكان كنيسة سيستينا وغرف رافاييل

متاحف الفاتيكان

أقسام متاحف الفاتيكان

تتألف متاحف الفاتيكان من مجموعة من الأقسام من أهمها.

معرض الفنون

يضم هذا المعرض كافة الايقونات واللوحات التي تم علمها وصناعتها للفاتيكان ولكنها لم تعد مستعملة حتى الآن فضلا عن القديس جيروم في البرية لليوناردو دا فينشي و لوحة التجلي لرافائيل و غيرهم.

تعرف علي: أجمل معالم سلطنة عمان بالصور والمعلومات

متحف الفنون الحديثة

هو القسم الثاني من متاحف الفاتيكان ويضم مجموعة من اندر اللوحات الفنية لفنانين العصر الحديث ومتحف النحت و القسم الثالث ويتكون من 54 صالة عرض بها عدد كبير من المنحوتات والقطع الأثرية الفنية النادرة حيث تعود لفترة الاغريق وعصر النهضة فضلا عن مجموعة من التماثيل الوثنية خصوصًا لهرقل وأبولو ولوحات الفسيفساء التي تعود لفترة ما قبل الميلاد.

ويوجد كذلك متاحف أخرى تابعة للفاتيكان مثل متحف الصليب ومتحف اليوناني الذي أنشأها البابا غريغوري السادس، وجدير بالعلم ان متاحف الفاتيكان تضم مختبر الأبحاث العلمية حيث يقوم المختبر بتقديم المزيد من ورش العمل تحت إشراف المتخصصين في مجال الحفاظ على المحتويات الموجودة في المتاحف وفي العالم بشكل عام مثل الأعمال الرخامية والبرونزية وغيرها من الأعمال الفنية.

متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان تعد زخرا كبيرا للكاثوليك في العالم كما أنها منجم للعديد والعديد من القطع الفني واللوحات الفنية التي ربما لن تشاهدها سوى في متاحف الفاتيكان فقط بل هي مكان لتعليم فن الحفاظ على اللوحات والأعمال الفنية القيمة.

هل زرتم متاحف الفاتيكان من قبل أخبرونا.

إغلاق