تعرفي على أفضل خلطة لتطويل الشعر بسرعة

منال حجازي

أفضل خلطة لتطويل الشعر بسرعة جدا , شعر المرأة هو أساس جمالها وأناقتها بالإضافة إلى أن الشعر الصحي يمنح المرأة مزيداً من الأنوثة والجاذبية والثقة بالنفس ويعد الشعر الطويل هو حلم كل إمرأة، ولكي تصل إلى تحقيق ذلك الحلم تقوم باللجوء إلى العديد من الوصفات والخلطات التي تعد على المواد الكيميائية الضارة للشعر والتي تعطي نتائج مؤقتة فقط .

شرب الماء

العناية بالشعر5

حيث أن شرب الماء بكميات كبيرة أثناء اليوم وبشكل منظم على الأقل عدد عشر أكواب يومياً، سوف يساعد في حل مشكلات الشعر المختلفة، كما أنها تساهم في عملية التحفيز الجيد لنمو شعرك وإطالته بسرعة .

إتباع نظام غذائي

العناية بالشعر1

إذا قمت بإتباع نظام غذائي سليم سوف تحصلين على نتائج مذهلة في شعرك، ويجب أن يتوفر فيه الكثير من العناصر التي تساعد على إمداد جسمك بالبروتين الذي يحتاج إليه الجسم بإستمرار .

لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة، الخضروات، والفواكه بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا (3) مثل سمك السلمون، لما لها من فوائد لشعرك وتساهم إطالته وزيادة نموه.

الاهتمام بالشعر

العناية بالشعر4

يعد تنظيف شعرك بصفة مستمرة وتوفير الحماية العالية له من عوامل الجو التي تؤثر بشكل سلبي على عملية النمو الخاصة بالشعر وصحته وبريقه ، بالإضافة إلى القيام بغسيل الشعر بشكل مستمر يؤدي إلى التنشيط الجيد للدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي تحفيز عملية النمو .

يجب مراعاة استعمال نوع شامبو مناسب لشعركِ علاوة على مستحضرات مرطبة بعد الشامبو حتى تحصلي على الترطيب الجيد والكافي لحمايته من الجفاف

بالإضافة إلى تجفيف الشعر أجل تجنب تكسره أو تساقطه.

علاوة على توفير القدر الكافي من الحماية اللازمة للشعر من العوامل الخارجية المؤذية له مثال على ذلك التعرض لأشعة الشمس وللأتربة وغيره من العوامل التي تسبب الأذى للشعر

خلطات تطويل الشعر 2019

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساهم بشكل عالي في الحصول على شعر طويل وكثيف وصحي ومن هذه الخلطات ما يلي :

خلطة البيض لإطالة الشعر

العناية بالشعر6

ولهذه الخلطة عليكي تحضير بياض بيضة، ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون ويفضل أن تكون من النوع الجيد، ملعقة صغيرة الحجم من العسل النقي

أما عن طريقة تحضير هذه الخلطة فسيكون عليكي إتباع الخطوات الآتية :

  • قومي بإحضار وعاء مناسباً ثم ضعي فيه بياض البيضة مضافاً إليها زيت الزيتون والعسل.
  • مزج تلك المكونات مع بعضها البعض بشكلاً جيداً ذلك ، إلى تصبح لديكي عجينة لينة ، ومتماسكة .
  • ضعي هذا المزيج على فروة شعرك وجذوره بعناية ويفضل ترك هذا الخليط لمدة عشرون دقيقة.
  • تأتي مرحلة غسله بالماء البارد، علاوة على الشامبو.
  • نصيحة لكي سيدتي يمكنك القيام بعمل تلك الخلطة مرّة واحدة كل أسبوع، وذلك من أجل ضمان الحصول على شعر طويل ولامع وقوي.

وذلك يرجع إلى أن البيض من إحدى المواد الغنية بالبروتينات علاوة على الكبريت والحديد والسيلينيوم والزنك مما يجعله من أحد أفضل المواد التي تعمل تعزيز نمو الشعر.

خلطة عصير البطاطا

العناية بالشعر7

وللحصول على هذه الخلطة تحتاجي فقط تقشير حبة البطاطا ثم استخرجي العصير منها .

وضعي ذلك العصير على فروة رأسك مع تركه لمدة قدرها خمسة عشر دقيقة ثم قومي بغسيل شعرك بالشامبو المناسب .
بإمكانك سيدتي القيام باستخدام تلك الخلطة على شعرك عند كل مرة تقومي فيها بالأستحمام، وذلك يرجع إلى أن البطاطا غنية بمجموعة فيتامينات ( A. B. C )، حيث تعد تلك النوعية قوة الشعر وصحته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *