التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن مدينة شرم الشيخ جديد
موضوع تعبير عن مدينة شرم الشيخ

موضوع تعبير عن مدينة شرم الشيخ جديد عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن المصرية والتي تلعب دوراً هاماً في مجال السياحة المصرية، حيث تتمتع بمقومات عديدة للسياحة جعلت منها اختيار لكثير من السياح حول العالم خاصة من محبي السياحة الشاطئية والرياضات المائية، وتلقب مدينة شرم الشيخ بمدينة السلام كما أنها تصنف من أجمل مدن العالم، ونتحدث بالتفصيل عن تلك المدينة الساحرة من خلال موضوع تعبير عن مدينة شرم الشيخ.

مقدمة عن مدينة شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء وخاصة في الجنوب منها وهي من أهم المدن الساحلية المتواجدة في العالم تقع على البحر الأحمر حيث نقاء الماء والشعب المرجانية الرائعة، وتتميز مدينة شرم الشيخ بالجمال والسحر لوجود بعض المناطق الرائعة بها التي تجذب السياح إلى تلك المدينة.

ويتواجد بها الكثير من القرى السياحية والفنادق المتميزة، وأهم ما يميز مدينة شرم الشيخ هو وجود مطار دولي بها مما يسهل كثيراً قدوم السياح إليها واختيارها من بين كثير من المدن.

مدينة السلام

مدينة السلام

وتلقب مدينة شرم الشيخ بمدينة السلام ويعقد بها الكثير من المؤتمرات والندوات لرؤساء الدول الأخرى ويأتي لزيارتها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، وقد تأثرت مدينة شرم الشيخ ببعض أمور العنف التي حدثت في مصر في السنوات القليلة الماضية إلا أنها لازالت مدينة السحر والجمال ولازالت اختيار لكثير من السياح من محبي الرياضات المائية والشاطئية والسفاري التي تقام في صحراء سيناء.

مقومات السياحة في شرم الشيخ

تتميز مدينة شرم الشيخ بوجود العديد من مقومات السياحة والتي جعلت منها اختياراً لكثير من القادمين إلى مصر من أجل الاستمتاع بذلك الجو الرائع على شاطئ البحر الأحمر والجو الرائع والتمتع بمشاهدة الشعب المرجانية، وكذلك ممارسة رياضات الغوص والسباحة تحت الماء وكثير من الألعاب المائية والشاطئية، والاستمتاع بمياه البحر الأحمر الزرقاء والنقية من خلال ركوب المراكب واليخوت وكذلك الاستمتاع بعروض الدولفين الرائعة.

السياحة في شرم الشيخ

وتوجد في مدينة شرم الشيخ الكثير من المحميات الطبيعية التي تضم أنواعاً رائعة ونادرة من الحيوانات مثل  محمية رأس محمد والتي تعد من أولى المحميات الطبيعية في مصر وذلك منذ عام 1983، وهناك كثير من المناطق الرائعة التي يقع عليها اختيار السياح للاستمتاع بمدينة شرم الشيخ ومن هذه المناطق هضبة أم السيد وراس نصراني وهي من أشهر مناطق رياضة الغوص.

وتتمتع بوجود أنواع عديدة من الشعب المرجانية والأسماك والكائنات البحرية كما توجد في شرم الشيخ منطقة خليج نعمة التي يفضلها الكثير من السياح للاستمتاع برياضة الغوص ومشاهدة الأسماك، وتتمتع مدينة شرم الشيخ بوجود منطقة المدينة القديمة التي تجسد تاريخ مدينة شرم الشيخ والأماكن العريقة بها وبها أسواق تبيع منتجات البدو واحتياجات السكان الأصليين.

وهناك أيضاً منطقة شرم مايا والتي تقع في شرم الشيخ القديمة وتتميز بوجود أعداد كبيرة من النخيل، وبذلك فإن مدينة شرم الشيخ تتواجد بها أماكن متعددة تختلف من حيث طبيعتها مما يجعلها اختياراً رائعاً للسياح.

شاركنا برأيك عن أهم مقومات السياحة في شرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *